تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت الفنانة صفاء عطية، الخزافة ومدرس فى كلية التربية الفنية جامعة حلوان، وإحدى المشاركات فى صالون القاهرة 60، عن سعادتها وفخرها بالمشاركة فى الدورة الحالية والاستثنائية، حيث يحتفى الصالون بالمئوية.

وقالت صفاء عطية فى تصريحات خاصه لـ«البوابة نيوز»، إنها شاركت فى الدورة الحالية بقطعة فنية تتماشى مع الروح والعرض هذا العام، تحت عنوان «حفرة داخل القلعة»، ويحاكى التنمية المستدامة، والتى هى محور اهتمامها فى رسالة الدكتوراه ومعرضها الشخصى الأخير.

وأضافت: «القطعه تبدو كأنها فاز، لكنها تمثل جبلا عاليا على قاعدة فضية ولها فجوة أو فتحة من أعلى ومغلقة بشرائط وتبدو متحفية وجميلة، إذا اقتربت منها انتابتك مشاعر معينة، والجزء الأعلى للعمل يتمثل فى حصن، لا يستطيع أحد أن يقترب من الفتحه أو يقوم بالدخول».

وتابعت: «أعمال الرواد فى الصالون كانت فكرة رائعة هذه الدورة، لأنه يجمع بين جيل الرواد والمعاصرين، لأن عرض الأعمال بجوار بعض لم تحدث كثيرًا، أحدثت ربطا ومتابعة ولفتت نظر المتلقى كيف حدث التغيير فى التكنيك والتعبير».

وأردفت: «فنرى لوحة لعبد الهادى الجزار هناك اختلاف فى الفكر والروح وتناول الفكرة عبر الأجيال، وكنت محظوظة لعرض عملى المشارك بجوار الرواد، وذلك لأنى كنت الفائزين بالجائزة الكبرى فى صالون الشباب».

وعن تكريم الفنانين الراحلين قالت «عطية»، إن تكريم الفنان الدسوقى فهمى وحلمى التونى، وهما الفنانان المفضلان لها لما قدماه  للحركة التشكيلية، من أعمال مبهرة، بالإضافة إلى أن مشوارهما الملىء بالإبداعات التى أضافت للحركة التشكيلية.

وعن صالون القاهرة 60، أكدت أن جميعة محبى الفنون الجميلة لها تاريخ طويل من الإبداع، وفكرة جمع الفنانين الرواد مع المعاصرين، فكرة رائعة، وهذا ما اعتادوا عليه فى الصالون منذ انطلاقه فى 1989 حتى الآن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة حلمي التوني

إقرأ أيضاً:

جيهان مديح: التحالف الوطني للعمل الأهلي نموذج للتعاون من أجل التنمية المستدامة

أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب «مصر أكتوبر»، إنّ التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي يمثل تجسيدًا عمليًا لفكرة التعاون بين جميع فئات المجتمع من أجل تحقيق أهداف مشتركة، كما أنه مثال حي على كيف يمكن للعمل الجماعي أن يحدث تغييرًا حقيقيًا وملموسًا في حياة الناس، لافتة إلى أنّ التحالف لا يقتصر على تقديم الدعم المادي أو تحسين البنية التحتية فقط، بل يتجاوز ذلك ليشمل بناء الإنسان وتمكينه من المشاركة الفعالة في تنمية مجتمعه، ويهدف إلى تعزيز الروح الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، ليصبح كل فرد جزءًا من عملية البناء والتطوير.

وأوضحت مديح في تصريحات صحفية لها اليوم، أن التحالف يلعب دورًا حيويًا في دعم وتنفيذ مبادرة «حياة كريمة»، مشيرة إلى أن هذا المشروع الوطني يسعى إلى تحقيق تحسين شامل لجودة الحياة في القرى والمناطق الريفية، فالتحالف يضع نصب عينيه تحسين الخدمات الصحية والتعليمية وتوفير فرص عمل للشباب، مما يسهم في خلق بيئة متكاملة للتنمية المستدامة.

وشددت على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي نموذجًا فريدًا للتعاون المثمر بين الحكومة والمجتمع المدني، هذا التعاون يعكس إيماننا العميق بأن التنمية الحقيقية تبدأ من القاعدة، من الناس أنفسهم، ومن قدرتهم على المشاركة الفعالة في تحسين ظروفهم المعيشية.

وفي سياق متصل، ثمنت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، نجاحات مبادرة حياة كريمة، مؤكدة أنها جسدت رؤية القيادة السياسية في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في قرى مصر، لافتة إلى أن هناك نحو 60 مليون مصري تغيرت حياتهم بسبب مبادرة حياة كريمة، بعد أن طالتهم يد التنمية.

وأكدت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مبادرة حياة كريمة نجحت في غرس الأمل لدى أهالي هذه القرى، وحققت العدالة الاجتماعية بتوفير بنية تحتية وتعليم وصحة وكل الخدمات التي يحتاجها المواطن لعيش حياة كريمة، والتي هي جزء من سياسة بناء الإنسان والاستثمار في البشر، إذ وضعها الرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس اهتماماته خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • إخلاء العقارات المتصدعة بجوار عقار الخليفة المنهار جزئيًا
  • عضو بـ«النواب»: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة
  • برلمانية: التحالف الوطني نموذج رائد في التنمية المستدامة والعمل المجتمعي
  • تعزيز العمل التعاوني قوة دافعة لتحفيز عجلة التنمية المستدامة
  • خالد بن محمد بن زايد: الاستثمار في الابتكار والمعرفة ركيزة التنمية المستدامة
  • البرلمان يوافق على تعديلات قانون صندوق مصر السيادي.. ونواب: يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة
  • «البيئة» توضح العناصر الأساسية والإجرائية لتحقيق التنمية المستدامة
  • برنامج ازرع الإمارات يعزز نهج التنمية الزراعية المستدامة
  • جيهان مديح: التحالف الوطني للعمل الأهلي نموذج للتعاون من أجل التنمية المستدامة