بوابة الفجر:
2024-10-08@16:47:19 GMT

أمانة جدة تستعيد 3 مواقع على واجهة شرم أبحر

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

نجحت أمانة محافظة جدة بمشاركة الجهات المعنية في استعادة الأراضي الحكومية وحماية الممتلكات العامة من التعدي على الواجهات البحرية والشواطئ، إذ استعادت خلال الأسبوع الحالي 3 مواقع بمساحة 23125 م2، على واجهة شرم أبحر الشمالي، وأزالت التعديات التي أُنشئت عليها بشكل مخالف من أسوار ومبانٍ على الشواطئ في منطقة أبحر الشمالية.



وسبق أن أعلنت أمانة محافظة جدة استعادة أراضٍ حكومية على الواجهات البحرية في منطقة أبحر الشمالية التابعة لنطاق بلدية أبحر الفرعية، وجرت إزالة تعديات عن 10 مواقع على الواجهات البحرية في منطقة أبحر الشمالية، بلغ إجمالي مساحاتها 126185 م2، التي ستُفتح بعد رفع الأنقاض وتأهيلها كمرافق عامة ومتنفس لأهالي مدينة جدة وزوارها.

وأسفرت جهود أمانة جدة عن استعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية، وتطبيق الإجراءات النظامية، وإزالة المواقع المخالفة، فضلًا عن تعزيز الاستفادة من الواجهات البحرية كوجهة سياحية واستثمارية، منها استعادة موقعَيْن حكوميَّيْن، بمساحة تقدر بـ71 ألف م2، على شرم أبحر الشمالي بمنطقة أبحر الشمالية، وإزالة التعديات التي كانت عبارة عن أسوار ومبانٍ على شاطئ البحر.

وسبق أن تمت استعادة 13 موقعًا على الواجهة البحرية بمنطقة أبحر الشمالية؛ ليصل عدد المواقع إلى 15 موقعًا، تورط فيها رجال أعمال وشخصيات اعتبارية، منها 7 مواقع على شاطئ شرم أبحر الشمالي، بمساحة إجمالية تقدر بـ1.5 مليون م2.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأراضي الحكومية استعادة الاراضي ازالة تعديات بحر الشمال أمانة محافظة جدة على الواجهات البحریة أبحر الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع

المناطق_واس

عززت أمانة منطقة الرياض جهودها لتحقيق الامتثال والاستدامة البيئية في الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر؛ الجاري؛ بهدف رفع جودة الحياة، وتحسين المشهد الحضري، في مدينة الرياض، من خلال تنفيذ أعمالها وفق الخطط الرقابية الدورية، وتلبية طلبات السكان والزوار.

 

أخبار قد تهمك أمانة منطقة الرياض تُشرك السكان في تسمية 29 حديقة وفق معايير وتصنيفات حديثة 5 أكتوبر 2024 - 10:22 مساءً أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية 6 سبتمبر 2024 - 6:48 صباحًا

وشملت الأعمال تنفيذ ٨٥١٥ جولة رقابية، ورصد ١٨١٢ مخالفة للصحة العامة، وتنفيذ ١٢٤٦ جولة لمكافحة الحشرات، ومعالجة ٧٢،٢٠٠ حاوية، وزراعة وتشجير ٣١،١٧٩ من الشجر والزهور، ومباشرة ٨٥٩٥ بلاغًا واردًا إلى مركز 940 وتطبيق مدينتي، وإنتاج ٣٢،٠٢٤ شتلة، وتنفيذ ١٢٩ حملة مشتركة.

 

 

يُشار إلى أن أعمال الامتثال التي تقوم بها الأمانة تأتي تنفيذًا لإستراتيجيتها ومبادراتها في رفع جودة الحياة، تقديم خدمات مميزة، تلبية طلبات السكان، وفق أعلى المعايير البيئية، الصحية، الحضرية، ورفع جودة الأعمال، والتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة؛ بما يجعل الرياض عامرة مزدهرة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة تستعيد مواقع حكومية بمساحة أكثر من 23 ألف متر مربع على واجهة شرم أبحر
  • حزب الله يواصل دك مواقع العدو الصهيوني وضرب قواته البرية عند الحدود الجنوبية
  • صور.. استعادة 3 مواقع حكومية على واجهة شرم أبحر بجدة
  • حرس الحدود بمحافظة ينبع ينقذ مواطنَين تعطلت واسطتهما البحرية في عرض البحر
  • شاهد بالفيديو.. زواج أصغر عروسين بالسودان يشعل مواقع التواصل الاجتماعي وساخرون: (دا عرس ولا طهور)
  • عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج
  • أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع
  • مدارس الحدود الشمالية تحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • استعادة دراجتين ناريتين مسروقة وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة في أمانة العاصمة ومحافظتي عمران والضالع