صحيفة صدى:
2024-10-08@16:49:34 GMT

إيقاف لاعب إيطالي 10 مباريات بسبب جاكى شان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

إيقاف لاعب إيطالي 10 مباريات بسبب جاكى شان

نواف السالم

تعرض مدافع فريق كومو، الإيطالي ماركو كورتو، للإيقاف لمدة 10 مباريات بسبب توجيه إساءات عنصرية إلى مهاجم فريق وولفرهامبتون، الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان، أثناء المباراة الودية التى جمعت فريقيهما استعدادًا للموسم في يوليو الماضي.

وسيقضي كورتو، المعار حاليًا من كومو إلى نادي تشيزينا في دوري الدرجة الثانية، نصف العقوبة على الفور مع إيقاف تنفيذ النصف الآخر لمدة عامين.

وقال متحدث باسم “فيفا”: أدين اللاعب ماركو كورتو بالسلوك التمييزي وتمت معاقبته بالإيقاف لعشر مباريات، مضيفا: “يُطلب من اللاعب تقديم خدمات مجتمعية والخضوع للتدريب والتعليم مع منظمة معتمدة من قبل فيفا”.

وكشف نادي وولفرهامبتون إنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد الحادث الذي وقع في ماربيا بإسبانيا والذي أثار ردود فعل غاضبة من زملاء هوانغ وأدى إلى طرد لاعب الفريق السابق دانييل بودينس بسبب توجيه لكمة لأحد لاعبي كومو.

وقال مدير كرة القدم بالنادي الإنجليزي،مات وايلد، في بيان: “نرحب بقرار فيفا بمعاقبة ماركو كورتو في أعقاب الحادث التمييزي خلال مباراة ودية استعدادا للموسم الجديد أمام كومو، الإيقاف الصادر بحق اللاعب يبعث برسالة واضحة مفادها أنه لن يتم التسامح مع العنصرية والسلوك التمييزي في كرة القدم أو المجتمع”.

وأوضح نادي كومو،في يوليو الماضى أثناء إدانته للعنصرية، إن كورتو أشار إلى هوانغ باسم “جاكي شان” -نجم السينما في هونغ كونغ- بعد سماع لاعبي وولفرهامبتون ينادونه بلقبه “تشاني”.

وتابع: “لم يقل لاعبنا أي شيء بطريقة مهينة، نشعر بخيبة أمل لأن رد فعل بعض لاعبي وولفرهامبتون أدى إلى تضخيم الحادث بشكل غير متناسب”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: نادي كومو

إقرأ أيضاً:

«فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي


الرياض (د ب أ)
أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قراراً بإيقاف محمد كنو، لاعب المنتخب السعودي لثلاث مباريات، وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف فرنك سويسري.

أخبار ذات صلة تحكيم أردني لمباراة «الأبيض» وكوريا الشمالية «كيف» تطارد نجم الريال.. مبابي مصاب مع المنتخب وسليم مع ناديه

وجاءت تلك العقوبة بسبب ما وصفته اللجنة بالسلوك العنيف، والحصول على بطاقة حمراء في لقاء المنتخب السعودي مع الصين ،ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
وتعرض كنو للطرد في الدقيقة 19 من المباراة، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (فار)، بعد ضربه اللاعب المنافس من دون كرة. وتأكد غياب اللاعب عن مباريات المنتخب السعودي في التصفيات أمام اليابان الخميس المقبل والبحرين الثلاثاء القادم، وأستراليا 14 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • تحقيق في شجار بين لاعبي تشيلسي ونوتنجهام
  • إيقاف وغرامة.. فيفا يعاقب لاعب المنتخب السعودي محمد كنو
  • “فيفا” يوقف الإيطالي “ماركو كورتو” ١٠ مباريات .. ويكشف سبب الإيقاف
  • «فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي بالإيقاف لثلاث مباريات
  • «فيفا» يعاقب كنو لاعب المنتخب السعودي
  • فيفا يوقف نجم المنتخب السعودي 3 مباريات
  • "فيفا" يقرر إيقاف لاعب منتخب السعودية
  • رسميًا.. إيقاف محمد كنو 3 مباريات
  • روبن كوخ يخرج من قائمة منتخب ألمانيا قبل مباراتي دوري أمم أوروبا بسبب الإصابة