نشرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، لقطات فيديو تظهر جنودا إسرائيليين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إنه نجح في تفكيك أنفاق تحت الأرض وتدمير مواقع لحزب الله، مضيفا "قضينا على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان".

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98، بما في ذلك لواء المظليين ولواء الكوماندوز واللواء السابع وجنود من وحدة ياهالوم، نفذت عمليات محددة ضد معاقل حزب الله على طول الحدود في جنوب لبنان.

وأضاف البيان "حتى الآن، تمكن الجنود من القضاء على مئات الإرهابيين وتفكيك العديد من طرق الأنفاق الإرهابية تحت الأرض وعشرات مواقع البنية التحتية الإرهابية ومجمعات القتال حيث قام حزب الله بإخفاء مئات الأسلحة على طول الحدود، والتي تم تحديدها وتدميرها".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الجيش الإسرائيلي حزب الله جنوب لبنان أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي مارون الراس بلدة مارون الراس حزب الله رفع العلم الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حزب الله جنوب لبنان أخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

“حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم

#سواليف

أعلن ضابط ميداني في ” #حزب_الله” أن #الجيش_الإسرائيلي يستخدم قوات ” #اليونيفيل ” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح.

وقال الضابط لقناة “الميادين”: “أبلغ مجاهدو المقاومة الإسلامية نهار أمس الأحد، عن رصدهم لتحرك غير اعتيادي لقوات العدو الإسرائيلي خلف موقع عسكري لقوات اليونيفل الدولية في خراج بلدة مارون الراس الحدودية في #جنوب_لبنان”.

وأضاف: “طلبت غرفة عمليات #المقاومة_الإسلامية من المجاهدين التريث وعدم التعامل مع التحرك حفاظا على حياة جنود القوات الدولية”.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تقتحم بيت فوريك شرقي نابلس – فيديو 2024/10/08

وتابع: “يحاول العدو الإسرائيلي اتخاذ قوات اليونيفل الدولية دروعا بشرية للتغطية على فشله في التقدم باتجاه القرية، خصوصا بعد محاولاته الفاشلة والمتكررة في أكثر من محور للتقدم باتجاه مارون الراس وخسارته العشرات من جنوده بين قتيل وجريح”.

وأكدت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن ممثلين عن “يونيفيل” وإسرائيل أن الجيش الإسرائيلي يعرض قوات “اليونيفيل” للخطر من خلال تمركز قواته بجوار موقعهم خلال العملية البرية في جنوب لبنان.

كما أعربت “اليونيفيل” في وقت سابق عن قلقها إزاء أنشطة الجيش الإسرائيلي الأخيرة قرب البعثة 6-52، جنوب شرقي مارون الراس.

مقالات مشابهة

  • ماذا فعل الجيش الإسرائيلي في مارون الراس؟ توضيح من اليونيفيل
  • قوات الاحتلال ترفع العلم الإسرائيلي في بلدة جنوب لبنان
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن القضاء على مئات العناصر التابعة لحزب الله جنوبي لبنان
  • إسرائيل تزعم أنّها رفعت علمها في بلدة مارون الراس... شاهدوا الفيديو
  • الجيش الإسرائيلي: قوة من لواء غولاني تمكنت من السيطرة على مجمع لحزب الله جنوبي لبنان وتدمير أسلحة فيه
  • “حزب الله”: الجيش الإسرائيلي يستخدم قوات “اليونيفيل” دروعا بشرية بعد محاولاته الفاشلة في التقدم
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن ضربات واسعة على جنوب لبنان تمهيدا لتوسيع العمليات البرية
  • حزب الله يطالب قواته بعدم استهداف قوات إسرائيلية قرب اليونيفيل
  • عاجل | هيئة البث عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: البحرية الإسرائيلية ستبدأ قريبا العمل ضد حزب لله من البحر