اعتمدت محافظة مطروح ومديرية الشئون الصحية بمطروح، فى سابقة  أولى ضمن " برنامج رواد وعلماء مصر USAID Egyptian Pioneers " لاتاحة الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية والجامعة الامريكية بالقاهرة للعاملين بالمحافظة ومديرية الصحة .

مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه محافظ مطروح يتابع توافر السلع للمواطنين ونسب تنفيذ عدة مشروعات خدمية وسياحية بمشاركة نائب المحافظ .

. مهرجان مشي لـ"قادرون باختلاف" بمطروح

ياتى  ذلك في إطار التنمية العلمية والاهتمام بزيادة المعرفة ، وحرصا من اللواء  خالد شعيب محافظ مطروح على مشاركة الجهات المعنية بالمحافظة ببرنامج " رواد وعلماء مصر " الدفعة الثانية
 من العاملين  بديوان المحافظة ومديرية الشئون الصحية بمطروح حيث سيتم  ملي نموذج ابداء الرغبة و دخول مرحلة الاختبارات و التقييم للالتحاق ببرنامج " رواد وعلماء مصر " الدفعة الثانية.

يُذكر أن برنامج رواد وعلماء مصر المقدم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية . بتمويل قدره 86 مليون دولار .

ويهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية العاملة في القطاعين الحكومي في منتصف مسارهم الوظيفي ، من خلال توفير منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه، ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل بمصر والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات التي تتوافق مع رؤية الدولة التنموية، مع التركيز على تمكين المرأة والشمول للأشخاص ذوي الإعاقة ، و المجالات هي : السياحة والثقافة والتراث والصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية، وسلاسل الإمداد والصحة العامة بالتركيز على إدارة المستشفيات، بالإضافة إلى قطاعين ممكنين وهما التغير المناخي، والتكنولوجيا .

وتهدف النتيجة الأولى من البرنامج إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في منتصف مسارهم الوظيفي من خلال تعزيز مهارتهم فيما يتماشى مع الأولويات الوطنية والتركيز على تحقيق الشمول من خلال إدماج المرأة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وبناء علي هذا الاعتماد يمكن للعاملين التابعين للمحافظة و لمديرية الصحة التقدم للترشيح لمنح الدراسة بالولايات المتحدة الامريكية وبالجامعة الامريكية بالقاهرة وفقا للضوابط المعلنة علي موقع البرنامج بعد استيفاء المستندات المطلوبة من الجهتين المحافظة و مديرية الصحة .
ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  الشكر والتقدير للجهود المبذولة من الدكتور اسلام رجب نائب محافظ مطروح ، والدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح ؛  في نجاح اعتماد المحافظة و مديرية الصحة ضمن قائمة الجهات المعتمدة بالبرنامج   .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح رواد وعلماء مصر محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا

شهد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا الجلسة الختامية للبرنامج التدريبى للتعريف بمعايير اعتماد جودة المنشآت الصحية وتأهيل ورفع كفاءة الكوادر والفرق الطبية ، وتحسين مستوى الخدمات الصحية لمنظومة التأمين الصحى الشامل ، والذى نظمته مديرية الصحة والسكان بالمنيا على مدار يومين متتالين بالديوان العام للمحافظة  .

 

وخلال الجلسة ، أكد المحافظ ، على أهمية برامج تدريب وتأهل الكوادر والأطقم الطبية ، وتوفير كافة أوجه الدعم لرفع مستوى الأداء المهنى لجميع العاملين بالمجال الصحى ، بهدف تحسين الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأهالي المنيا ، والوصول بالمنشأت الصحية للمعايير المؤهلة للحصول على اعتماد الجودة  ، ضمن استعدادات المحافظة لإنطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل .   

  

اجرى المحافظ ، حوارا مفتوحا مع الأطباء المشاركين، معربا عن تقديره للجهود الصحية المقدمة مطالبا بالمزيد من العمل الجاد والمثمر ، لافتا ، إلى انه تفقد خلال الأشهر الثلاثة الماضية العشرات من المستشفيات ، والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة ، وانه لمس جهدا كبيرا يقدمه العاملون فى هذا القطاع الحيوى، إلا أن المرحلة المقبلة سوف تحتاج من الجميع مضاعفة الجهد .

 

وذلك لإستيعاب الزيادة  المتوقعة لإعداد المستشفيات ، والوحدات الصحية التى من المقرر دخولها الخدمة قريبا ، لتبية احتياجات المواطنين من الخدمات الطبية والعلاجية ، شارك فى الجلسة الختامية اللواء أح ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة ، الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، والدكتور هانى راضى مدير إدارة الجودة  بالمديرية ، ولفيف من أطباء المحافظة .

مقالات مشابهة

  • إتاحة الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية والجامعة الأمريكية بالقاهرة للعاملين بمطروح
  • «صحة مطروح» تقدم 316 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة «بداية»
  • 3 قوافل طبية مجانية خلال يومين بمطروح
  • المركز التكنولوجي بمطروح يؤكد الاستجابة لـ98% من شكاوى المواطنين خلال شهر ونصف
  • قوافل طبية بالمجان في 3 مراكز بمطروح.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • النواب يحيل بيان وزير الصحة إلى لجنة الشئون الصحية لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه
  • المنيا تشهد الجلسة الختامية للبرنامج التدريبي للتعريف بمعايير اعتماد جودة المنشآت الصحية
  • لجنة مكبرة من مديرية الصحة لمتابعة الخدمات المقدمة بمستشفيات مطروح
  • برنامج تدريبي للأطباء للتعريف بمعاير جودة المنشآت الصحية في المنيا