تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف "بمكتبه اليوم " رئيس هيئة تنمية الصعيد اللواء أركان حرب مهندس شريف أحمد صالح، وفي حضور نائب المحافظ  بلال حبش، ومستشار رئيس الهيئة للتواصل الحكومي والمؤسسي د. مازن شقوير،  ومدير فرع الهيئة بمحافظة بني سويف د.داليا مجدي .

 تناول االلقاء سبل وآليات العمل المشترك بين المحافظة والهيئة في دعم تنفيذ استراتيجية المحافظة التنموية في مختلف القطاعات، من خلال المساهمة في الترويج الاستثماري للمقومات والموارد والميزات النسبية التي تمتلكها بني سويف في عدد كبير من المجالات الاقتصادية والتنموية، بجانب امكانية المشاركة الفعلية من خلال شراكة تنموية بين الجانبين أو الحصول على الدعم الفني من الهيئة التي تستهدف تحقيق التنمية بمحافظات الصعيد.

 حيث تمت مناقشة دراسة إنشاء مصنع لتدوير المخلفات الزراعية في مركز أهناسيا، ودراسة إنشاء مجمع للصناعات الغذائية لتجفيف الخضروات ( تجفيف الطماطم ) في مركز سمسطا، ودراسة إنشاء سوق الجملة فى منطقة 47 فدان، وذلك سيحقق أعلى سلسة للقيمة المضافة للميزات النسبية فضلا عن توفير فرص العمل وغيرها من العوائد الاقتصادية والإجتماعية.

 وأشار المحافظ إلى أن بني سويف لديها خريطة تنموية " تم إعدادها منذ أكثر من 4 أعوام" تحت مظلة استراتجية التنمية الاقتصادية المحلية العامة للمحافظة، وفي إطار الرؤية التي أطلقتها القيادة السياسية 2030،حيث  تحتوي تلك الخريطة على الفرص الاستثمارية الواعدة ومقترحات الاستفادة منها والترويج لها، ويساند ذلك امتلاك المحافظة قاعدة بيانات شاملة تم اعدادها على مدار الخمس سنوات الماضية ويجري تحديثها للتواكب مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

 من جانبه أشاد رئيس هيئة تنمية الصعيد بالتعاون البناء والمثمر لمحافظ بني سويف، معربا عن تقديره لاهتمامه بالعمل على تطوير وتأهيل أصول الدولة، ممثلة في عدد من المشروعات التنموية لتحقيق أعلى استفادة بما يعود بالنفع على المواطنين، لافتا إلى أن الهيئة تعمل على تطوير وتنمية المشروعات بمحافظات الصعيد، في اطار تكليفات القيادة السياسية بتوجيه بوصلة التنمية نحو الصعيد وذلك مايتم جنى ثماره في الأونة الأخيرة على مستوى محافظات الصعيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف التنمية الاقتصادية الصعيد المجالات الاقتصادية تدوير المخلفات الزراعية تنمية الصعيد توفير فرص العمل بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير

قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية أبو صير التابعة لمركز إطسا، وتهدف هذة الجولة إلى التأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة تشغيل هذه المشروعات بكامل طاقتها بعد استكمال الأعمال الإنشائية وتسليمها.

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير ويؤكد على الالتزام بالجداول الزمنية

رافق المحافظ في الجولة عدد من المسؤولين، منهم المهندس روبي محمود السيد، رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة، وغيرهم من المسؤولين المحليين.

خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية" خلال الأسبوع الماضي

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحي بمعصرة عرفة، الذي بلغت نسبة تنفيذه 86% ويخدم نحو 15 ألف نسمة من سكان القرى المجاورة، كما استمع إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع من المهندسة رشا علي سلطان.

كما تفقد المحافظ والمرافقون له المجمع الخدمي بالقرية، الذي يضم مكاتب متنوعة لخدمات المواطنين، مثل البريد والتموين والشهر العقاري، بالإضافة إلى مركز تكنولوجي، كما شدد على أهمية تطوير منظومة العمل ورفع كفاءة العاملين.

محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم

وشملت الجولة أيضًا تفقد مشروع المجمع الزراعي، الذي يضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، وأعمال مشروع المركز الطبي وفق معايير منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات.

وأكد المحافظ أن العديد من مشروعات المبادرة قد اكتملت وبدأت تقديم خدماتها للمواطنين، فيما يتم العمل على تسليم مشروعات أخرى قريبًا. وأشار إلى أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لضمان دخول جميع المشروعات الخدمة في موعدها المحدد، بهدف تحقيق التنمية الحقيقية التي تمس حياة المواطنين وتحسين البنية التحتية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يبحث مع رئيس تنمية الصعيد تعظيم التعاون لتنفيذ مشروعات استثمارية
  • محافظ بني سويف ورئيس تنمية الصعيد يبحثان التعاون في تنفيذ مشروعات استثمارية
  • محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع محافظ الجيزة تعزيز أوجه التعاون لخدمة المجتمع
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل محافظ الجيزة لبحث تعزيز أوجه التعاون
  • محافظ الجيزة يبحث مع رئيس جامعة القاهرة سبل دعم التعاون خلال المرحلة المقبلة
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث التعاون مع محافظ الجيزة
  • وزيرة التضامن تبحث سبل التعاون مع مؤسسة دروسوس فى تنفيذ مشروعات تنموية
  • محافظ المنوفية يبحث سبل تنمية الاستثمار بالمناطق الصناعية