اعتبرت جوانا هيل، نائب مدير عام منظمة التجارة العالمية، أن استثمارات الإمارات في قطاعات مختلفة، مثل الخدمات التي تشكل مستقبل التجارة، وفي الذكاء الاصطناعي، والخدمات المقدمة رقمياً، وفي التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر، ستشكل الفارق في الاقتصاد الإماراتي في المستقبل.

وأكدت هيل في حديثها لوكالة أنباء الإمارات  على هامش الدورة الرابعة من القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد، التي تنظمها مؤسسة "إيكونوميست إمباكت" بالتعاون مع أكاديمية الاقتصاد الجديد بدبي على مدار يومين، أن دولة الإمارات تلعب دوراً باراً في تعزيز التجارة العالمية، مشيرة إلى الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مع دول مختلفة.

وأشارت في سياق حديثها عن دعم الإمارات للتجارة العالمية، إلى استضافة الدولة للمؤتمر الوزاري الـ13 في أبوظبي، الذي عكس التزام الإمارات بتعزيز نظام التجارة العالمي.
وأفادت بأن نهج الإمارات سيساعدها على الاستفادة من الفرص التي تنجم عن التغيرات في النظام التجاري العالمي.
وأشارت أيضاً إلى أن المنظمة تدرك تماماً التحديات المقبلة التي تواجه التجارة العالمية، معتبرة أن الكثير من الدول تتخذ تدابير أحادية، وأن العالم يشهد أيضاً توترات جيوسياسية تؤثر على التجارة العالمية، إلا أنها أكدت أن التجارة العالمية أثبتت قوتها ومرونتها في التعامل مع التحديات والمتغيرات، مستشهدة بفترة كورونا التي ضربت العالم منذ سنوات، وبقدرة التجارة في ذلك الوقت على لعب دور حيوي في إعادة تشكيل سلاسل الإمداد.
وتحدثت هيل خلال الفعالية، عن توقعات المنظمة لنمو التجارة العالمية في العامين الجاري والمقبل، مشيرة إلى أنه بعد عام شهد تراجعاً بـ 1.4%، من المتوقع أن تنمو تجارة السلع بـ 2.6% في العام الجاري، و3.3% خلال العام المقبل.
وأشارت إلى أن تجارة الخدمات شهدت نمواً بـ 9% العام الماضي، ما يعكس نظرة إيجابية لهذا العام والعام المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات التجارة العالمیة

إقرأ أيضاً:

منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان

«الخليج» - متابعات 
عبر الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، السبت، عن بالغ شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، على الدعم المقدم من دولة الإمارات للشعب اللبناني الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل. 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية وصلت إلى بيروت أربع رحلات تحتوي على إمدادات طبية للإصابات والكوليرا والصحة النفسية».
وأوضح «تكفي هذه الإمدادات لعلاج نحو 100 ألف مريض، وتعمل منظمة الصحة العالمية على توفير إمدادات إضافية لتلبية كافة الاحتياجات».
وتابع ادهانوم «شكراً جزيلاً، صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد، سمو الشيخ عبدالله بن زايد، ومركز دبي للإنسانية لتسهيل هذا التسليم».
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أطلقت دولة الإمارات الجمعة، حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم «الإمارات معك يا لبنان».
وبناء على أمر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة، وهذه الطائرة التي أقلعت من مطار آل مكتوم في دبي هي الأولى التي تهبط في لبنان ضمن هذه الحملة الإغاثية.

مقالات مشابهة

  • العالم يتخلى عن منظمة التجارة العالمية.. وأمريكا والصين تقودان المسار
  • العالم يتخلى عن منظمة التجارة العالمية.. وأميركا والصين تقودان المسار
  • ‏الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم السيارات الكهربائية
  • القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد تناقش التحديات والفرص لإعادة تشكيل مستقبل التجارة الدولية
  • انطلاق الدورة الرابعة من القمة العالمية للتجارة وسلسلة التوريد في دبي
  • الزيودي: تجارة الإمارات تنمو 8 أضعاف المعدل العالمي
  • خبراء: الإمارات تحقق إنجازات نوعية في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر
  • سعر الدولار اليوم السبت 5 أكتوبر في ظل استمرار التحديات التي تواجه الأسواق العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد المصري
  • منظمة الصحة العالمية: شكراً محمد بن زايد على دعمكم لبنان