أفادت مراسلة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أن جيش الاحتلال يجدد تهديداته لسكان مخيم جباليا في قطاع غزة لإخلاء منازلهم فورا.

 

الشرق الأوسط ساحة للتنافس الانتخابي| ماذا غيرت حرب غزة في النهج الأمريكي؟.. خبير يجيب طفولة تحت أنقاض غزة.. والد شهيدة الـ إسكيت يتحدث لـ صدي البلد


وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن جيش الاحتلال يعلن أنه بصدد العمل بقوة في منطقة جباليا ويكرر دعوته للسكان باخلاء المنطقة والانتقال جنوبا.

 

أوضاع صحية صعبة في غزة 

وفي سياق متصل، قالت الدكتور حنان بلخي ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، إن  انعقاد الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط هذا العام، وهي الأولى بعد أن توليت منصب المدير الإقليمي، في ظل الصراع المتصاعد الذي يهدد حياة الملايين من الناس وسبل عيشهم في شتى أنحاء الإقليم.


وأضافت بلخي ، خلال كلمة لها: أدى 12 شهرا من النزاع في غزة إلى مقتل 6% من مجمل السكان أو إصابتهم. وكثير من المصابين من النساء والأطفال الذين يواجهون الآن إعاقات دائمة. وقد نزح 90% من سكان غزة، ويعيشون في مخيمات مكتظة، تقل فيها فرص الحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية. وهم يتنقلون بشكل متكرر، وقد صدرت أوامر إخلاء أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.


وتابعت: تتضاءل القوى العاملة الصحية في غزة، حيث لقى ما يقرب من 1000 عامل صحي حتفهم، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة. وتعد غزة اليوم واحدة من أخطر الأماكن التي تعمل فيها الأمم المتحدة وشركاؤها، إذ قتل 289 من موظفي الأمم المتحدة منذ أكتوبر 2023.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جباليا مخيم جباليا غزة قطاع غزة اخبار التوك شو فی غزة

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

كما أفاد مراسل الجزيرة بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل دخانية بشكل كثيف على مستشفى كمال عدوان وعند مداخل بواباته في مخيم جباليا. مراسل الجزيرة أنس الشريف رصد الأحداث من هناك.

8/10/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أحوال المستشفيات في البقاع بعد استهداف قوات الاحتلالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08الوضع الميداني بشمال غزة عبر الخريطة التفاعليةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 53 seconds 04:53صرخات لا تسعها نشرات الأخبار.. قصص الصمود في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 16 seconds 05:16تطورات الوضع في لبنان عسكريا وإنسانياplay-arrowمدة الفيديو 10 minutes 10 seconds 10:10تأكدوا أنه عربي.. شاب مقدسي يتعرض للاعتداء من جيش الاحتلال وشرطتهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 44 seconds 05:44تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيليةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 11 seconds 05:11الجديرة.. قرية مقدسية مقطعة الأوصالplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يكرر دعوته إلى سكان مخيم جباليا لإخلاء منازلهم فورًا قبيل بدء تحرك بري وجوي بالمنطقة
  • قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم جباليا لليوم الرابع
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا بشمال غزة إلى 10 شهداء
  • حماس: مجازر الاحتلال ضد شعبنا في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشله
  • حماس: مجازر العدو في مخيم جباليا وشمال القطاع دليل على فشل الاحتلال
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يكثف قصفه على مخيم جباليا ورفح الفلسطينية
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • الاحتلال يأمر سكان منطقة برج البراجنة في لبنان بإخلاء منازلهم فورا