أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي خلال تفقده اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، تؤكد أن القيادة المصرية أثبتت عبقرية تخطيطها خلال حرب أكتوبر وما بعدها.

حماية مقدرات الدولة

وأشار السادات في بيان إلى تأكيد الرئيس السيسي أن السلام كان ولا يزال خيار مصر الاستراتيجي، مضيفًا أن القوات المسلحة المصرية هي القوة الرشيدة التي تعمل على حماية مقدرات الدولة وتأمين حدودها، ملتزمة بعقيدتها الراسخة في الحفاظ على الأمن القومي.

ولفت إلى حرص مصر على التعامل مع الأزمات الإقليمية بحكمة، وخاصة القضية الفلسطينية التي تمثل محورا رئيسيا في وجدان الشعب المصري.

حق الشعب الفلسطيني

وأشاد بتأكيد الرئيس السيسي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وأهمية تحقيق حل سلمي للصراعات في المنطقة، مؤكدا أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تسعى لتحقيق التوازن بين حماية أمنها القومي والمساهمة في استقرار المنطقة، من خلال دورها الريادي في استضافة القمم الدولية والسعي لإحلال السلام العادل والشامل، كما نوه بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة كجزء من جهود مصر المستمرة لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

وشدد السادات على أن القوات المسلحة المصرية تلعب دورا محوريا في حماية الدولة من التحديات الداخلية والخارجية، مشيدًا بجهود الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب والحفاظ على استقرار الوطن، مؤكدًا أن هذا الدور يعزز مكانة مصر كقوة إقليمية تعمل على تحقيق التوازن والسلام في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الامن القومي النواب الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

كواليس تلقي الرئيس السادات خبر استشهاد شقيقه في حرب أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن الضربة الجوية المصرية في حرب أكتوبر بدأت بـ 220 طائرة، وكان يستعد بضربة ثانية حال فشل الأولى.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس مبارك أخبر السادات بعد الطلعة الجوية الأولى أنها نجحت بنسبة 80 % ولا حاجة للضربة الثانية.
ولفت اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، إلى أن عاطف السادات شقيق الرئيس السادات استشهد في حرب أكتوبر خلال الضربة الجوية الأولى عندما عاد ليطمئن على نتيجة الضربة، وكان الرئيس حينها متأثرا به لأنه يعتبره أنه ابنه.
وأكد أنه دولة الاحتلال اتخذت قرارات كثيرة بعد الحرب منها إقالة رئيس الأركان الإسرائيلي ورئيس المخابرات وقائد الجبهة الجنوبية وتم تشكيل حكومة جديدة.
 

مقالات مشابهة

  • مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: رسائل الرئيس السيسي أظهرت قوة الدولة المصرية
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة السياسية في 1973 كانت عبقرية وسابقة للعصر
  • السيسي: رؤية القيادة السياسية في حرب 73 عبقرية ومهمة القوات المسلحة حماية حدودها
  • الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بالاتجاه للسلام بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • عاجل - الرئيس السيسي: رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر كانت شديدة العبقرية
  • كواليس تلقي الرئيس السادات خبر استشهاد شقيقه في حرب أكتوبر
  • كريم السادات: القوات المسلحة لم تتخلف يوما عن تحمل مسؤولياتها في حماية الوطن
  • الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: تحية احترام وتقدير لروح البطل أنور السادات
  • الرئيس السيسي يوجه التحية للرئيس السادات في ذكرى أكتوبر: ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع