أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتوسيع دائرة البحث في الاتهامات المتعلقة بارتكاب فساد مالي في القناة الثانية.

وبحسب محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، فقد استمعت إليه هذه الفرقة، الاثنين، على أن يعود مجددا خلال الأيام المقبلة، لاستكمال أطوار البحث القضائي في هذه القضية.

سبق لهذه الجمعية أن وضعت شكاية إلى الوكيل العام للملك بهذه المحكمة، عام 2019 على ضوء ماورد في تقرير المجلس الأعلى للحسابات، وتقرير المفتشية العامة للمالية، وطالب وقتئذ بإجراء تحقيق في مواجهة مجموعة من الأفراد المرتبطين بالملف ضمنهم المدير السابق للقناة.

وفق المعلومات نفسها، فقد عرضت هذه القضية على قاض للتحقيق بالمحكمة نفسها والذي سبق له أن قرر إغلاق الحدود في مواجهة مجموعة من المشتبه في صلتهم بالتجاوزات.

وبحسب الغلوسي، فإن هذه القضية تحبل بـ »تلاعبات في البرامج والصفقات ووكالة الإشهار، واستنزاف أموال عمومية ضخمة تقدر بالملايير، وديون متراكمة ونفقات خيالية ».

يأمل الغلوسي أن تشكل خطوة الوكيل العام للملك « نقطة تحول جديدة في هذه القضية والذهاب بعيدا في البحث القضائي لتسليط الضوء على كل النقط المظلمة في تدبير قناة عمومية تمول من جيوبنا ». مطالبا النيابة العامة المختصة بفتح مسطرة الاشتباه في غسل الاموال ضد المتورطين في هذه الفضيحة بناء على الأبحاث القضائية التي اجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بهذا الخصوص على خلفية شبهة تبديد واختلاس اموال عمومية المنسوبة للمشتبه فيهم مع حجز ممتلكاتهم ومصادرتها قضائيا.

 

كلمات دلالية إعلام المغرب عامة قضاء قناة نيابة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إعلام المغرب عامة قضاء قناة نيابة هذه القضیة

إقرأ أيضاً:

لتحسين الخدمات للمواطنين.. وزير العدل يجتمع بمسؤولي المطلبات القضائية

 

في إطار حرص وزارة العدل علي تحسين وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين اجتمع صباح اليوم، المستشار عدنان فنجري وزير العدل بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمسؤولي قطاع المطالبات القضائية بجميع المحاكم علي مستوي الجمهورية.

 

وذلك لمتابعة إجراءات تحصيل المطالبات القضائية وانضباطها ودقة إجراءاتها المالية وتسهيل تحصيلها من المواطن باتباع وسائل الدفع الإلكتروني وتوريديها للخزانة العامة، تحقيقا للشمول المالي.

ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمواصلة مسار الإصلاح المؤسسي الشامل الذي يهدف إلى ضمان الانضباط المالي والحوكمة السليمة من خلال تعزيز الإيرادات العامة.

مقالات مشابهة

  • الفرقة الوطنية تعمق الأبحاث في اختلالات دوزيم.. إغلاق الحدود في وجه مسؤولين ومطالب باستدعاء وزراء سابقين
  • وزير العدل يجتمع مع مسئولي المطالبات القضائية لمتابعة إجراءات التحصيل
  • وزير العدل يتابع تحصيل المطالبات القضائية وتفعيل الدفع الإلكتروني
  • وزير العدل يتابع إجراءات تحصيل المطالبات القضائية في كل المحافظات
  • الرئيس السيسي: القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان كل الناس
  • وزير العدل يجتمع بمسؤولي قطاع المطالبات القضائية بجميع المحاكم
  • لتحسين الخدمات للمواطنين.. وزير العدل يجتمع بمسؤولي المطلبات القضائية
  • اللجنة الفرعية للتعويضات تناقش ملفات العقارات المنزوعة للمنفعة العامة
  • شخصيات تُشيع جثمان الفنانة المشرقي إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بالدار البيضاء