زنقة 20:
2024-10-08@16:51:38 GMT

إطلاق خط جوي جديد مباشر بين مراكش و مانشستر

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

إطلاق خط جوي جديد مباشر بين مراكش و مانشستر

زنقة 20 ا محمد المفرك

أطلقت شركة JET2 AIRLINES خط جوي جديد مباشر بين مانشستر ومراكش.

وستكون هذه الرحلة المباشرة متاحة مرتين في الأسبوع، كل يوم اثنين وجمعة، ابتداءً من أكتوبر 2024، مما يسهل وصول المسافرين البريطانيين إلى جهة مراكش.

هذا وقد نظم المكتب الوطني للمطارات (ONDA)، استقبالًا حافلاً واحتفاليًا للمسافرين على متن هذه الرحلة الأولى التي وصلت إلى مطار مراكش-المنارة.

وعند وصولهم، تم استقبال المسافرين بعروض فلكلورية مغربية تعكس ثراء الثقافة المحلية، مصحوبة بتقديم الشاي بحيث يمثل هذا الاستقبال الأصيل رمزًا للضيافة المغربية والتراث الحي للمدينة.

وتمثل هذه الرحلة الجديدة، رافعة استراتيجية لتعزيز جاذبية وجهة مراكش في السوق البريطانية، والتي تعد من أهم الأسواق السياحية للمدينة.

ويمثل هذا الخط الجوي الثنائي مع مانشستر فرصة لتعزيز حضور مراكش على الساحة الدولية وتقديم تجربة فريدة للسياح البريطانيين في وجهة مشهورة بتراثها التاريخي وأسواقها التقليدية ومناخها المعتدل وضيافتها الاستثنائية المميزة بطابع البهجة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سجن مراكش ينفي انتحار سجينين جراء الإهمال الطبي

نفت إدارة السجن المحلي الأوداية بمراكش مزاعم تحدثت عن « انتحار سجينين في أسبوع واحد بسبب الإهمال الطبي » و »تعذيب سجينة داخل مرحاض إحدى الغرف ».

وقالت المؤسسة السجنية، في بيان، « إن حالتي الانتحار اللتين سجلتا بالمؤسسة لا علاقة لهما بالإهمال الطبي، حيث إن السجينين المعنيين كانا يخضعان للرعاية الطبية بمصحة المؤسسة تحت إشراف الطاقم الطبي ».

كان محمد المديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان قد أشار في تصريحات لوسائل الإعلام إلى وجود هذه الصلة.

وأوضح السجن المحلي بمراكش أن « الإدعاء الكاذب بخصوص إقدام السجين (ع.أ) على الانتحار فهو ادعاء لا أساس له من الصحة »، مضيفا « أن المعني بالأمر تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى خارجي حيث وافته المنية ».

أما بخصوص ادعاء تعريض سجينة لـ « التعذيب »، يتابع البيان، « فهو ادعاء كاذب، إذ إن الأمر يتعلق بسجينة تعاني من اضطرابات عقلية جعلت سلوكها غير منضبط، حيث سبق أن ارتكبت عدة مخالفات داخل المؤسسة، علما أنها تخضع للرعاية الطبية اللازمة ».

وأكدت إدارة المؤسسة أنه بناء على ما سبق « يتضح أن ما جاء من ادعاءات في تصريحات المعني بالأمر، سواء ما يتعلق بحالتي الانتحار واعتبارهما نتيجة للإهمال الطبي، أو ما يرتبط بتعذيب سجينة، هي ادعاءات كاذبة وغير مسؤولة ».

وخلص البيان التوضيحي إلى أنه « بالنظر إلى ما في هذه الافتراءات من اتهامات خطيرة، وإلى مسها بسمعة المؤسسة والعاملين بها، تعلن إدارة هذه المؤسسة عن قرارها وضع شكاية ضد المعني بالأمر لدى النيابة العامة المختصة ».

كلمات دلالية المغرب تعذيب جريمة حوادث سجون

مقالات مشابهة

  • مراكش.. افتتاح القمة العالمية للهيدروجين الأخضر
  • سعيد الرزيقي منذوب فرع مراكش يتسائل عما يقع داخل تعاضدية امفام ؟
  • سجن مراكش ينفي انتحار سجينين جراء الإهمال الطبي
  • عِناقُ القمم
  • بطولة الصين للتنس.. جوف تتوج باللقب
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا اليوم بث مباشر بدون تقطيع
  • برابط مباشر.. مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا اليوم بجودة عالية وبدون تقطيع
  • مهندس طيران يكشف تجربة تشغيل طائرة كونكورد الأسرع من الصوت
  • إلغاء هذه الرسوم على اليمنيين المسافرين عبر منفذ الوديعة مع السعودية