موقع 24:
2024-10-08@16:43:04 GMT

الاتحاد للطيران تستهدف توظيف 600 طيار إماراتي حتى 2030

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

الاتحاد للطيران تستهدف توظيف 600 طيار إماراتي حتى 2030

أكد الدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في الاتحاد للطيران، أن الناقلة تستهدف توظيف 600 طيار إماراتي حتى 2030، ضمن برنامجها "الطيارين المتدرّبين" الذي أعيد إطلاقه بحلته الجديدة.

وقالت بستكي، في تصريحات على هامش إحاطة إعلامية بمقر الاتحاد للطيران في أبوظبي، إن البرنامج يكتسب أهمية بالغة لأنه يتماشى مع خطط الاتحاد للطيران للنمو، ومضاعفة حجم شبكتها، وأسطولها وزيادة عدد الركاب 3 مرات بحلول 2030.


وأضافت أن عدد الخريجين الإماراتيين وصل إلى 400 طيار، منذ إطلاق البرنامج في يونيو(حزيران) 2007، فيما من المستهدف تخريج نحو 60 طياراً إماراتياً سنوياً،وحتى 2030 مع إعادة إطلاق البرنامج  بعد توقفه خلال جائحة كورونا.
وأوضحت أن الخريجين الـ 400 بدأوا بالفعل حياتهم المهنية في الطيران، وترقى 48 إلى مرتبة كابتن، و237 يطيرون الآن طيارين مساعدين أوائل، و25 طياراً مساعداً ثانياً، مشيرة إلى أن البرنامج في حلته الجديدة يستهدف دعم الكوادر والمواهب الإماراتية، وتمكينهم لبدء مسيرتهم المهنية في صناعة الطيران، والمساهمة في خطط نمو الاتحاد للطيران.
من جانبه، قال الكابتن محمد أحمد أنواهي، نائب الرئيس لعمليات الطيران، إن برنامج الطيارين المتدرّبين يعتمد أحدث أساليب التدريب، ونماذج الطائرات، وأجهزة المحاكاة، والتقنيات، مشيراً إلى أن الطيارين المتدرّبين يحظون بفرصة تشغيل أحد أحدث الأساطيل في قطاع الطيران، والتدريب في مرافق حديثة.
وأضاف أنواهي أن البرنامج يستمر عامين في أكاديمية الاتحاد للتدريب، ويتضمن ستة أسابيع من الإعارة في إسبانيا، مشيراً إلى أن الدورات تتوافق مع لوائح الطيران، وتشمل مزيجاً من التدريب النظري والعملي، بما في ذلك جلسات كاملة لمحاكاة الطيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد للطيران أبوظبي الإمارات الاتحاد للطيران أبوظبي الاتحاد للطیران

إقرأ أيضاً:

اللواء طيار أحمد المنصوري: الضربة الجوية الأولى حققت 95% من أهدافها

أكد اللواء طيار أحمد المنصوري أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه فخور بمشاركته في حرب أكتوبر 73، وتحقيق الانتصار العظيم، واستعادة الأرض والكرامة لجميع المصريين.

وأضاف اللواء طيار أحمد المنصوري، في تصريحات تليفزيونية، أن الضربة الجوية الأولى لمصر كانت نتاج لـ 1000 يوم من الاستنزاف، فجميع الأبطال كان لديهم الهدف الرئيسي وهو تحقيق النصر.

وأشار إلى أن الضربة الجوية الأولى كانت من 225 طيارة مرت من قناة السويس الساعة الثانية وخمس دقائق، وأن جميع الأبطال كان معهم الله، وتم تحقيق الانتصار بالضربات المحققة لـ الأهداف منذ اللحظات الأولى.

ولفت إلى أنه تحقق 95% من الضربة الجوية الأولى وأن الخسائر كانت قليلة جدًا وصلت لـ 1%، وأن أول شهيد في حرب أكتوبر كان الشهيد البطل عاطف السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد للطيران” تستهدف توظيف 600 طيار إماراتي حتى 2030
  • الهيئة السعودية للبحر الأحمر تستهدف جذب 19 مليون سائح في ‏ساحل البحر الأحمر بحلول 2030‏
  • مدتها 6 سنوات.. وزير الصناعة يعلن أمام النواب تفاصيل الاستراتيجية الوطنية 2024- 2030
  • كامل الوزير يكشف أمام "النواب" تفاصيل إطلاق الإستراتيجية الوطنية للصناعة 2024/2030
  • الاتحاد الأوروبي يجدد تحذيره لشركات الطيران بتجنب السفر لإسرائيل
  • “مياه الأمطار تُغرق شوارع حي الطيارين في المنصورة والأهالي يناشدون
  • الاتحاد للطيران: استمرار تعليق رحلاتنا من وإلى وبيروت حتى 11 أكتوبر
  • جمعية الطيارين الخاصين حيّت شجاعة طاقم طيران الشرق الأوسط
  • اللواء طيار أحمد المنصوري: الضربة الجوية الأولى حققت 95% من أهدافها