الاقتصاد نيوز - بغداد

اكدت الشركة العامة لأدوية سامراء، اليوم الثلاثاء، تخصيص أكثر من 4 مليارات دينار لإنتاج مستحضرات لمختلف الأمراض ضمن خطة شهر تشرين الأول الجاري.

وقال مدير عام الشركة محمد عبد القادر النعيمي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "شركة أدوية سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة المعادن، أعدت برنامجا إنتاجيا كبيرا تجاوزت تخصيصاته المالية أكثر من 4 مليار و238 مليون دينار، والذي شمل إنتاج المستحضرات الدوائية التي تعالج مختلف الأمراض، من بينها المزمنة والموسمية المصاحبة للموسم الحالي".

وأضاف النعيمي، ان "المستحضرات الدوائية شملت ايضا حبوب شراب قطرات الفم، ومضادات حياتية ومراهم كريمات، إضافة الى التحاميل الخاصة بالأطفال، وباودرات، فضلا عن إنتاج مادة السيبتول، والذي سيتم بموجبه تجهيز وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصصية بها". 

وأوضح النعيمي، أنه "تمت المباشرة بتنفيذ البرنامج منذ مطلع الشهر الحالي، بعد تهيئة كافة المستلزمات الإنتاجية له من مواد أولية ومواد تعبئة تغليف ومستلزمات أخرى".

وأكد أن "الشركة مستمرة في عملها لتطوير أداءها والارتقاء نحو الأفضل، لخدمة المواطن، وجعلها في متناوله بفاعلية علاجية عالية، تضاهي مثيلاته من الأدوية الأجنبية المستوردة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الخطة والموازنة: مصر خسرت 7 مليارات دولار من عائدات قناة السويس

كتبت- داليا الظنيني:

كشف الدكتور ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كوجك وزير المالية.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "فاتن عبدالمعبود "، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن الرئيس تابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، وجهود الحكومة لتحقيق التوزان المالي، بما يسهم في تحسين أداء الاقتصاد الوطني، لا سيما في ضوء التحديات الإقليمية المتزايدة بما لها من تداعيات اقتصادية.

وأوضح، أن الاجتماع استعرض الإجراءات الحكومية المتواصلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن بينها حزمة الحوافز والتسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وتابع: "التداعيات الإقليمية كان لها تاثيرًا سلبيا على نمو الاقتصاد المصري، حيث فقد الاقتصاد المحلي نحو 7 مليارات دولار من دخل قناة السويس بسبب تداعيات الأحداث في البحر الأحمر".

وأكد أن الرئيس السيسي، وجه بترشيد الإنفاق العام وتعزيز الإيرادات العامة وخفض المديونية الحكومية، على النحو الذي يعزز قدرة الاقتصاد على الصمود في وجه التحديات المختلفة، ويوفر بيئة استثمارية وتنموية تنافسية.

مقالات مشابهة

  • مراسلة سانا: افتتاح معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2024 بعنوان “نقرأ لنرتقي” ويستمر من 8 إلى 19 الشهر الحالي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • مالية الإقليم تتحدث عن عجز بنحو 305 مليارات دينار برواتب شهر أيلول
  • الاقتصاد نيوز تنشر صادرات العراق النفطية خلال شهر ايلول الماضي
  • الخطة والموازنة: مصر خسرت 7 مليارات دولار من عائدات قناة السويس
  • تخصيص 4 مليارات ريال لتعزيز واستدامة القطاع الوقفي بالنصف الأول من 2024
  • مسؤولة بمستشفى الجلاء: المواطنون يعانون من ارتفاع أسعار أدوية الأمراض المزمنة
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تصدر أكثر من 9 آلاف ترخيص زراعي خلال الربع الثالث للعام الحالي
  • حبس مدير مصرف للاستيلاء على أكثر من 22 مليون دينار