قال اللواء نصر سالم أستاذ العلوم الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن مصطلح تفتيش حرب يُعني التفتيش على درجة الاستعداد القتالي للقوات، مُؤكدا أن الفرقة السادسة المُدرعة بالجيش الثاني الميداني بتمام انتهاء تفتيشها تكون جاهزة وعلى أتم الاستعداد للدخول إلى الحرب فورًا، فالذخيرة جاهزة والوقود كامل الطعام والماء متوفر.

استراتيجيات حماية الوطن

وأضاف «سالم»، خلال مداخلة ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «cbc»، أنه لحماية الوطن نتبع استراتيجيتين، الأولى التي تم تجربتها 1973م، هي بناء قدرات وقوات مسلحة ودخول الحرب وبالتالي تحقيق الانتصار على العدو واسترجاع سيناء، مٌشيرا إلى أنه رغم تحقيق النصر في الحروب إلا أنها مُكلفة جدا، فيوم واحد قتال يستهلك ميزانية القوات المسلحة لعام كامل، وهذا مُكلف جدا للدولة.

رسائل تفتيش الحرب

وأوضح أن مهمة الدولة في حالة إذا كانت آمنة، ردع الأعداء وجعلهم يُفكرون أكثر من مرة قبل محاولة الاعتداء والتهديد كي يمتنعون تماما، وهذا له خطوات، هي امتلاك قدرات أكبر من قدرات العدو ثم إظهار هذه القدرات للعدو، لافتا إلى أنه من خلال تفتيش الحرب الذي تم اليوم، ومن خلال الاستعراض الذي تم في حفل تخريج الكليات العسكرية قدمت مصر رسائل بامتلاك القدرة والقوة لكل من يُفكر في التهديد والاعتداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التفتيش العسكري القوات المسلحة المصرية الحرب نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري

أشاد المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد، بالقدرات الكبيرة للجيش المصري والتي شاهدها العالم اجمع اليوم من خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن تفتيش الحرب أظهر مدى قوة الجيش المصري وامتلاكه لأحدث الأسلحة والمعدات التي تجعله قادر على مواجهة اي تحد .

وأوضح المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد خلال بيان له أن تفتيش الحرب رسالة للعالم أجمع بمدى قوة الجيش المصري وقدراته وكونه رمانة الميزان في المنطقة بأكملها .

وقال " قورة" إن عقيدة ومهمة القوات المسلحة هى حرصها دائما على الأمن والاستقرار و الحفاظ على حدود الدولة وحماية مصالحها القومية بعقل ورشد وتدبر صد كل من تسول له نفسه المساس بالامن القومي المصري ، مشيراً  الى أن الرئيس السيسي خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني أكد على أنه "من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة مستقلة جانبا بجانب دولة إسرائيل.. وده باسمى وباسم كل الأشقاء فى المنطقة العربية إذا كان فيه سلام هيفتح آفاق حقيقية موضوعية للسلام والتعاون على مستوي الإقليم" .

وأكد عضو الهيئة العليا والهيئة الاستشارية العليا لحزب الوفد على أن الرئيس السيسي يؤكد في كل مناسبة على موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وهو ما يوضح أن مصر مستمرة في دورها التاريخي للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني .

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: خطاب الرئيس خلال تفتيش الحرب حمل رسائل قوية للداخل والخارج
  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يؤكد امتلاك القوات المسلحة لأحدث منظومات التسليح
  • مستشار بكلية القادة: تفتيش الحرب هدفه التأكد من الكفاءة القتالية
  • خبير عسكري: تفتيش الحرب يثبت امتلاك القوات المسلحة أحدث منظومات التسليح
  • هل كذبت إسرائيل بإعلان تحطيم قدرات حزب الله الصاروخية؟ خبير عسكري يجيب
  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • خبير استراتيجي: تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة حمل رسائل عديدة للداخل والخارج
  • عضو بـ«الوفد»: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري