تسارع سكان ولاية فلوريدا لاتخاذ الاحتياطات مع اقتراب إعصار ميلتون، المصنف من الفئة 5، بينما لا يزالون يتعاملون مع آثار إعصار هيلين. وقد أعلنت السلطات حالة الطوارئ، محذرة من خطر كبير على خليج تامبا، الذي لم يشهد إعصاراً كبيراً منذ أكثر من مئة عام.

اعلان

يُتوقع أن يصل مركز الإعصار إلى اليابسة يوم الأربعاء، بينما يقوم العمال بجهود مكثفة لإزالة الحطام المتبقي من الإعصار السابق.

وأشارت عمدة تامبا، جين كاستور، إلى أن العاصفة تمثل تهديداً حقيقياً، قائلةً: "إذا كنت تريد مواجهة الطبيعة، فهي تفوز 100% من الوقت". بينما قال حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، إنه من الضروري إزالة الحطام من هيلين قبل وصول ميلتون، حتى لا تتحول القطع إلى مقذوفات أثناء العاصفة.

إعصار ميلتون، الذي يظهر في صورة القمر الصناعي التي أصدرتها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في 7 أكتوبر 2024، يهدد مناطق ساحل الخليج الأمريكي بتأثيراته القوية.AP

من جهتها، أوضحت المتحدثة باسم المركز الوطني للأعاصير، ماريا توريس، أن الأمواج العاتية قد تصل إلى 12 قدمًا (3.6 متر)، وهو أعلى مستوى يُتوقع في المنطقة، مما يعني مخاطر كبيرة من الفيضانات. تشير التوقعات إلى تساقط أمطار تتراوح بين 5 إلى 10 بوصات (13 إلى 25 سم)، مع إمكانية تجاوز ذلك في بعض الأماكن، مما يزيد من مخاطر الفيضانات.

الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة باسكو ينتظرون افتتاح الملجأ في مدرسة ريفر ريدج الثانوية استعدادًا لإعصار ميلتون يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، فلوريداMike Carlson/APRelatedالإعصار هيلين يخلّف عشرات القتلى في الولايات المتحدة ويترك الملايين دون كهرباءبعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسيةأوضاع صعبة يعيشها سكان الجنوب الشرقي للولايات المتحدة.. إثر انقطاع الماء والكهرباء، جراء إعصار هيلينتغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين

عزز الإعصار ميلتون قوته يوم الاثنين، حيث وصلت رياح قصوى تبلغ 165 ميلاً في الساعة (270 كم/ساعة). يُعتقد أنه سيضعف قليلاً قبل وصوله إلى اليابسة، لكن ذلك لا يقلل من خطره المحتمل. يشعر السكان، الذين فقدوا منازلهم في إعصار هيلين، بالقلق من تكرار الكارثة. وقالت سارة ستيزليكي، المقيمة في بيلير بيتش: "إنهم يتباطؤون في إزالة الحطام، والآن هم في سباق ضد الزمن".

في سياق الاستعدادات، أُصدرت أوامر إخلاء لمناطق مجاورة لخليج تامبا، وكذلك للمنازل المتنقلة. الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وافق على إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا، فيما تم استدعاء 7,000 موظف اتحادي للمساعدة في الاستجابة للكوارث.

عمال الإنقاذ يزيلون الحطام الناجم عن فيضانات إعصار هيلين على طول خليج المكسيك يوم الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024 في كليرووتر بيتش بولاية فلوريداChris O'Meara/AP

تاريخياً، يشير خبراء الأرصاد إلى أن سرعة رياح ميلتون زادت بمعدل 92 ميلاً في الساعة (148 كم/ساعة) في غضون 24 ساعة، وهو ما يُعد من أسرع الزيادات في التاريخ. يتوقع الخبراء أن تمر العاصفة بمرحلة استبدال العين، وهو ما قد يؤثر على سرعتها. تشهد مياه الخليج، في الوقت الحالي، حرارة غير عادية، مما يعزز من قوة الإعصار.

ومع اقتراب الإعصار، تم تحويل المدارس في مقاطعة بينيلاس إلى مراكز إيواء، بينما أعلنت المطارات في تامبا وسانت بيترسبورغ وأورلاندو عن خطط للإغلاق. بينما لا تزال ديزني لاند تعمل بشكل طبيعي، شهدت مناطق في المكسيك إجلاء السكان تحسبًا للعاصفة.

تم وضع الأرضيات واللافتات في مدرسة ريفر ريدج الثانوية أثناء تجهيز المدرسة لاستخدامها كملجأ استعدادًا لإعصار ميلتون يوم الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول 2024، فلوريداMike Carlson/AP

من الجدير بالذكر أن سكان فلوريدا يواجهون أوقاتًا عصيبة مع اقتراب إعصار ميلتون، حيث يسود القلق بشأن تأثيراته المحتملة. يعتمد الجميع على الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية والفيدرالية للتخفيف من آثار هذا الإعصار المدمر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيضانات إعصار جون تخلف 17 قتيلاً على ساحل المحيط الهادئ في المكسيك "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياغي إلى 233 قتيلا بعد العثور على مزيد من الجثث حالة الطوارئ المناخية إعصار بحث وإنقاذ أمطار فلوريدا أزمة المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياإسرائيللبنانحزب اللهحركة حماسبنيامين نتنياهوالحرب في أوكرانيا دونالد ترامبالصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا إسرائيل لبنان طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا إسرائيل لبنان حالة الطوارئ المناخية إعصار بحث وإنقاذ أمطار فلوريدا أزمة المناخ طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا إسرائيل لبنان حزب الله حركة حماس بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الصين السياسة الأوروبية إعصار میلتون یعرض الآن Next إعصار هیلین یوم الاثنین

إقرأ أيضاً:

بقوة مدمرة إلى كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون بأوامر إخلاء إلزامية

اشتدت قوة إعصار ميلتون بسرعة، الاثنين، ليصبح إعصارا من الفئة الخامسة، في خليج المكسيك متجها نحو فلوريدا الأميركية، مما يهدد بحدوث أضرار كارثية في الولاية التي لا تزال تتعافى من الدمار الذي خلفه إعصار هيلين.

ومع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة للإعصار (285 كيلومترا في الساعة)، تم تصنيف ميلتون على أنه أقوى عاصفة على مقياس شدة الأعاصير المكون من خمس درجات.

إعصار ميلتون يتوجه إلى فلوريدا

وتوقع المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن يضرب الإعصار على الأرجح المناطق بالقرب من منطقة تامبا باي حيث يعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وشهدت مناطق عدة في خليج تامبا في ولاية فلوريدا طوابير طويلة لانتظار الحصول على البنزين، فيما أمرت المقاطعات على طول الساحل الغربي للولاية بالإخلاء استعدادا للرياح الكارثية المحتملة والأمطار وارتفاع الأمواج من 2.4 إلى 3.7 متر.

السلطات المكسيكية تتخذ إجراءات على سواحلها مع اشتداد إعصار ميلتون

ويتحرك ميلتون حاليا قرب الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتان في المكسيك، بما في ذلك مناطق الجذب السياحي وموانئ الشحن. وقال مركز الأعاصير إن الإعصار يمكن أن يرفع مستويات المياه بما يصل إلى 1.8 متر.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية لبعض أجزاء منطقة باسكو وجزيرة آنا ماريا قرب تامبا اعتبارا من الاثنين، فيما طلبت حفنة من البلدات من المقيمين في بعض المؤسسات، مؤسسات الرعاية بإخلائها.

سلطات ولاية فلوريدا تخلي بعض المناطق بسبب إعصار ميلتون

وفي مواجهة التهديد الذي يمثله ميلتون، مدد الحاكم الجمهوري لولاية فلوريدا رون ديسانتيس حالة الطوارئ التي أعلنها في اليوم السابق لتشمل مقاطعات عدة الأحد. وباتت تشمل 51 منطقة من أصل 67.

وانطلقت أولى التنبيهات التي تخطر سكان مقاطعات بينيلاس وماناتي وباسكو وشارلوت وسيترس وهيلزبورو في فلوريدا بتحذير من الإعصار والعواصف عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية بدءا من حوالي الساعة 5:10 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقا للرسائل التي تلقتها وكالة أسوشيتد برس.

السكان يأخذون بعض الاحتياطات لتجنب أضرار إعصار ميلتون

قال تحذير الإعصار إن تأثيرات ميلتون قد تكون "مدمرة إلى كارثية".

حذرت التنبيهات من أن المباني القوية قد تعاني من فشل كامل في الأسقف والجدران، وأن الضرر قد يجعل بعض المناطق "غير صالحة للسكن لأسابيع أو أشهر".

وفي سانت بطرسبرغ، حذر المسؤولون السكان الذين ما زالوا يزيلون آثار عاصفة هيلين من أن الفيضانات قد تكون ضعف ما كانت عليه.

توابع إعصار هيلين لا تزال واضحة في بعض مناطق ولاية فلوريدا

وقال عمدة المدينة كين ويلش: "يواجه مجتمعنا الآن تحديًا أكثر صعوبة. هذه عاصفة قوية وأكثر قوة من إعصار هيلين".

وقال إنه إذا تعرضت المدينة لضربة مباشرة، فقد يستغرق إعادة بناء خدمات الكهرباء والمياه وقتا طويلا.

وقال ويلش: "لكن أهم شيء في هذه المرحلة هو إنقاذ الأرواح. يرجى الالتزام بجميع أوامر الإخلاء. هذه عاصفة قوية بشكل لا يصدق."

ولا تزال جهود الإغاثة جارية في مختلف أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب الإعصار هيلين الذي قتل أكثر من 200 شخص في ست ولايات. وكان إعصارا من الفئة الرابعة.

وكان هذا الإعصار هو الأكثر فتكا بالبر الرئيسي للولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا الذي قتل ما يقرب من 1400 شخص في عام 2005.

مقالات مشابهة

  • أصدار أوامر أخلاء لمليون شخص بعد أقتراب إعصار ميلتون من ولاية فلوريدا
  • يهدد بحدوث أضرار كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون
  • الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • الإعصار ميلتون من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • بقوة مدمرة إلى كارثية.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون بأوامر إخلاء إلزامية
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • فلوريدا تستعد لإعصار جديد بعد هيلين المدمر
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون