أعرب حزب المصريين الأحرار، برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، عن اعتزازه وتقديره العميق للموقف الحكيم والرشيد لجمهورية مصر العربية في دعم الأشقاء، وتعزيز أولويات العمل العربي المشترك، خاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية،  جاء ذلك تأكيدًا لما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال حضوره تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني في محافظة الإسماعيلية.

وأكد الحزب فى بيان صحفي ، أن الرئيس السيسي قد قدم رؤية ثاقبة تتجاوز التحديات الراهنة، مشددًا على أن مصر قد حققت انتصارات خلال فترة حرب أكتوبر 1973، وذلك بفضل الإرادة القوية والرؤية الاستراتيجية التي سبقت عصرها،وأشار الرئيس إلى أن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، وأنه لا توجد لدى مؤسسات الدولة أو القوات المسلحة أي أجندات خفية.

حزب "المصريين": مسئولية مصر التاريخية من القضية الفلسطينية لن تحركها أهواء شيخ الأزهر: تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية

كما أضاف الحزب أن تأكيد الرئيس على أهمية السلام والتنمية كأبعاد أساسية للعمل الوطني يعكس التزام الدولة المصرية بمبادئ الشفافية والوضوح في سياستها الخارجية؛  فالحرب هي الاستثناء، بينما يبقى السلام والبناء والتنمية هما الأساس الذي تسعى مصر لتحقيقه في كافة المجالات.

وأشاد الحزب بالرؤية العبقرية للقيادة السياسية المصرية التي، منذ حرب أكتوبر، اتخذت السلام منهجًا استراتيجيًا، مما يعكس حسن التقدير وفهم الواقع الإقليمي. إن الأوضاع الحالية في المنطقة تؤكد أن هذه الرؤية كانت سابقة لعصرها، وهو ما يعزز من مكانة مصر كداعم رئيسي للسلام في المنطقة.

وفي الختام، يعلن حزب المصريين الأحرار دعمه الكامل للرؤية المصرية بقيادة الرئيس السيسي وتفويضه في كل ما يتخذ من قرارات وإجراءات لحماية الأمن القومي المصري ، ويؤكد على أهمية الاستمرار في تعزيز الجهود المبذولة لدعم القضايا العربية العادلة، خاصةً القضية الفلسطينية، والعمل نحو تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرب اكتوبر القوات المسلحة المصريين الأحرار محافظة الاسماعيلية حرب أكتوبر 1973

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": مسئولية مصر التاريخية من القضية الفلسطينية لن تحركها أهواء

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إنه تزامنا مع حلول الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة وقتل المدنيين والأبرياء، إلا أن موقف القيادة السياسية المصرية تجاه القضية الفلسطينية يظل ثابتا ومشرفا، والذي يتمثل في التأكيد على أن السلام العاجل هو الحل الوحيد لضمان السلام والتعايش الآمن بين شعوب المنطقة، وأن التصعيد والعنف والدمار يدفعون المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا.

القناة الأولى تعرض تقريرا عن مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية|فيديو عام على حرب غزة..قيادات حزبية :الموقف المصري هو الأكثر شرفًا واتساقًا في التعامل مع القضية الفلسطينية

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي يسخر كل جهود الدولة المصرية في طرح القضية على كافة الأطراف، بداية من الدعوة لعقد قمة القاهرة في أكتوبر من العام الماضي كأول مبادرة تتخذ في هذا الشأن عقب اندلاع الحرب، وحتى الاتصالات المكثفة التي يجريها الرئيس السيسي مع قادة العالم، واستثمار مكانة وعلاقات مصر القوية ودورها الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي، للدفع تجاه وقف إطلاق النار، وإبرام صفقة تبادل الرهائن والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الإسرائيلية، ومن ثم العودة للمفاوضات التي تستهدف البدء في تنفيذ مقررات الأمم المتحدة بشأن حل الدولتين.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الدور المصري في منع تهجير أهالي القطاع كان حاسما وقويا، وهو الإجراء الذي كانت وما زالت تسعى سلطات الاحتلال من خلاله إلى تصفية القضية الفلسطينية للأبد وجعلها مرحلة تاريخية منقضية، مؤكدا أن الرئيس السيسي لا يترك مناسبة إلا ويطالب بإقامة الدولة الفلسطينية واعتراف العالم بها، وهو طرح يعتبر الأكثر جسارة وجدارة بالمناقشة في ظل الأوضاع الحالية.

وأشار إلى أن الدولة المصرية دفعت الكثير من دماء وأرواح أبناؤها على مدار التاريخ لمساندة القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء في القطاع والضفة الغربية، ومصر عازمة بكل ما أوتي من قوة على مواصلة الجهود حتى إقرار الحق الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أنه يجب إدراك المجتمع الدولي بأهمية تنفيذ رؤية القيادة السياسية المصرية حتى يحل السلام الشامل والعادل داخل منطقة الشرق الأوسط بأسرها، موضحا أن هذه الرؤية تتمثل في التنفيذ الحقيقي لقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونوه بأن ما يجري على مدار عام في فلسطين وما يشهده قطاع غزة من اعتداءات صارخة تخالف كل المواثيق والأعراف الدولية أكبر دليل على وحشية ودموية سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأمر الذي يتطلب سرعة التدخل والتحرك من المجتمع الدولي لإنهاء حرب الإبادة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأشقاء في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» يثمن موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • التيار الإصلاحي الحر يثمن رسائل الرئيس السيسي حول الجيش المصري والقضية الفلسطينية
  • المصريين الأحرار يناقش «التحول الرقمى واستراتيجية مصر 2030»
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية
  • عاجل - الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت ولا يتغير تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب "المصريين": مسئولية مصر التاريخية من القضية الفلسطينية لن تحركها أهواء
  • على أنغام النصر.. «المصريين الأحرار» يحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر في مختلف المحافظات
  • حزب المصريين الأحرار يحتفل بذكرى نصر أكتوبر في شوارع القاهرة والإسكندرية
  • دعم الأشقاء مصر حاضنة القضية الفلسطينية.. عام من التضامن والوفاء