زنقة 20:
2024-10-08@16:45:18 GMT

مخاوف من انتشار القمل وسط تلاميذ تزنيت

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

مخاوف من انتشار القمل وسط تلاميذ تزنيت

زنقة 20 ا الرباط

وجهت العديد من الفعاليات المدنية شكايات إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، من أجل التدخل لوقف انتشار حشرة “القمل” بين أطفال المدارس بمدينة تزنيت.

وحسب نسخة من المراسلة الموجهة للمدير الإقليمي للتربية والتكوين بتزنيت، من قبل جمعية المحبة لرعاية المرأة والطفل، فإن “مجموعة من الأسر شعرت بقلق كبير بعد اكتشاف حشرة القمل في رؤوس أطفالها، والتي تعتبر من القضايا الصحية، التي تؤثر على صحة الأطفال”.

وأوضحت الجمعية ذاتها، أن انتشار هذه الحشرة يتطلب اتخاذ إجراءات عاجلة لحل هذه المشكلة داعية إلى تنظيم حملات توعوية وفحص طبي في المدارس الابتدائية والتعليم الأولي، وتوزيع المعلومات حول كيفية التعامل مع هذه الحشرة، وطرق الوقاية منها، بالتنسيق مع أطباء مختصين في هذا الموضوع، لإنجاح الموسم الدراسي الجديد.

إلى ذلك يسود القلق والتذمر الشديد في صفوف ساكنة تزنيت بعد إنتشار حشرة “القمل” بين التلاميذ داخل المدارس بشكل مخيف يحتاج تدخل عاجل لمواجهة هذه الظاهرة ازعجت اباء واولياء التلاميذ.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المصل واللقاح: فصل الخريف شهير بالعدوات التنافسية وهو اسوأ من الشتاء

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن التطعيمات التي حرصت عليها وزارة الصحة والسكان هي لجميع الأعمار للمدارس وغير المدارس موضحا أن التطعيمات التي تؤخذ داخل المدارس، "تطعيمات السحائي والبكتريا".

أضاف الحداد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس، اليوم السبت، أن فصل الخريف شهير بالعدوات التنافسية وهو اسوأ من الشتاء في انتشار العدوى لأنه فصل التقلبات الجوية ويساعد على انتشار نزلات البرد والأنفلونزا ومعه موسم المدارس وتنتشر فيه عدوى أمراض الجهاز التنفسي.

أشار رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إلى أن اختلاط الطلبة في المدارس بيحدث معاه نقل عدوى لبعض المكروبات مثل "التهاب الكبد الوبائي أ"، الذي ينتشر في هذا التوقيت عند دخول الشتاء بسبب التجمعات وشرب المياة المشترك مابين بعض الطلاب في المدارس، منوها أنه لابد على الأسرة توجيه نصائح للأولاد بعدم الشرب مكان شخص شرب، وكذلك الطعام، بالإضافة للإحتكاك والتلامس بيؤدي إلي انتشار مرض الجديري المائي".

مقالات مشابهة

  • غات | مخاوف من انتشار الملاريا بعد تسجيل إصابات في المناطق القريبة من ليبيا على الحدود الجزائرية
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع السفير الياباني
  • تحت رعاية الاتحاد المصرى للبادل.. ختام النسخة الأولي من بطولة المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية في مدارس عين شمس
  • "تنمية وعي تلاميذ المدارس" .. استراتيجية الاتحاد العربي لحقوق الملكية الفكرية الفترة القادمة
  • التعليم في زمن الحرب.. مخاوف لبنانية وتساؤلات بشأن التعهد الموقّع
  • بأعلام مصر.. تلاميذ المدارس يحتفلون بانتصارات أكتوبر في بورسعيد
  • المصل واللقاح: فصل الخريف أسوأ من الشتاء في انتشار العدوى
  • المصل واللقاح: فصل الخريف شهير بالعدوات التنافسية وهو اسوأ من الشتاء