أعلنت وزارة الرياضة اليوم استضافة المملكة للمرة الخامسة منافسات كأس السوبر الإيطالي في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير 2025م، بمشاركة أربعة أندية، هي: إنتر ميلان “بطل الدوري الإيطالي”، وإي سي ميلان “وصيف النسخة الماضية من الدوري”، وفريق يوفنتوس “بطل كأس إيطاليا”، وأتالانتا “وصيف بطل الكأس”.


وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، وكانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018م في جدة، وتوّج حينها فريق يوفنتوس باللقب بعد فوزه على منافسه إي سي ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019م، وتمكن فيها لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس، أما النسخة الثالثة فقد كانت في عام 2022م، وفيها تمكن فريق إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على غريمه إي سي ميلان، وأقيمت آخر النسخ مطلع هذا العام، وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد أن كسب منافسه نابولي.
ويعد فريق يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في تسع مناسبات ماضية، ثم فريق إنتر ميلان بـ8 ألقاب، ويأتي إي سي ميلان ثالثًا بـ 7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيرًا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.
وتأتي استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة، كغيرها من البطولات، استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها القطاع الرياضي باحتضان وتنظيم الفعاليات القارية والدولية الكبرى، التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، بما يتماشى مع المستهدفات الرياضية في رؤية المملكة 2030، بأن تكون المملكة أرضًا مفضلة لاحتضان أكبر المحافل، ووجهةً عالمية للرياضة والرياضيين كافة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کأس السوبر الإیطالی إنتر میلان سی میلان

إقرأ أيضاً:

السعودية تستضيف مباريات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في هذا الموعد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية عبر حسابها على منصة إكس (تويتر سابقًا)، الثلاثاء، استضافة الرياض لمنافسات كأس السوبر الإيطالي.

وتقام مباريات المسابقة بين يومي 2 و6 يناير/ كانون الثاني 2025، بمشاركة يوفنتوس (بطل الكأس في الموسم الماضي) وأتالانتا (وصيف الكأس) وإنتر ميلان (بطل الدوري) وإسي ميلان (وصيف الدوري).

وتحتضن السعودية هذا الحدث للمرة الخامسة، إذ سبق أن استضافته في أعوام 2018 و2019 و2022 و2024.

ويعتبر نادي يوفنتوس الأكثر فوزًا باللقب بواقع 9 مرات، ثمّ إسي ميلان وإنتر ميلان بـ7 مرات.

مقالات مشابهة

  • السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير
  • السعودية تعلن رسميا استضافة كأس السوبر الإيطالي في المملكة للمرة الخامسة
  • كأس السوبر الإيطالي في السعودية للمرة الخامسة
  • للمرة الخامسة.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي 2025
  • للمرة الخامسة.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي
  • المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة يناير المقبل في الرياض
  • السعودية تستضيف مباريات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في هذا الموعد
  • المملكة تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في يناير المقبل بالرياض
  • المملكة تستضيف السوبر الإيطالي للمرة الخامسة يناير المقبل