يهيمن البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا والإسباني لامين جمال (ثلاثي برشلونة) على الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

وسجل ثلاثي "البلوغرانا" 23 هدفا -حتى الآن- مقسمة على اللاعبين الثلاثة بفارق 4 أهداف عن الإنجليزي هاري كين والفرنسي مايكل أوليس والألماني جمال موسيالا، ثلاثي بايرن ميونخ الألماني.

وهذه أفضل 5 "ثلاثيات" في أوروبا: برشلونة الإسباني، 23 هدفا: ليفاندوفسكي (12 هدفا) ورافينيا (6 أهداف) وجمال (5 أهداف). بايرن ميونخ الألماني، 19 هدفا: كين (10 أهداف) وأوليس (6 أهداف) وموسيالا (3 أهدفا). تشلسي الإنجليزي، 18 هدفا: الفرنسي كريستوفر نكونكو (7 أهداف) والإنجليزي كول بالمر (6 أهداف) والإنجليزي نوني مادويكي (5 أهداف). شتوتغارت الألماني، 17 هدفا: البوسني إيرميدين ديميروفيتش (6 أهداف) ودينيز أونداف (6 أهداف) والفرنسي إنزو ميلوت (5 أهداف). مانشستر سيتي الإنجليزي، 16 هدفا: النرويجي إيرلينغ هالاند (11 هدفا) والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش (3 أهداف) والبليجكي جيريمي دوكو (هدفان). أنتراخت فرانكفورت الألماني، 16 هدفا: المصري عمر مرموش (9 أهداف) والفرنسي هوغو إيكيتيكي (5 أهداف) والسويدي هوغو لارسون (هدفان).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

ليفاندوفسكي يتغني بـ مسيرة كريستيانو رونالدو

 

أشاد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بمسيرة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، مؤكدًا أنه لا يزال يُظهر طموحًا لا يصدق.

 

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات صحفية، صباح اليوم الثلاثاء، "أدرك تمامًا ما حققه كريستيانو رونالدو طوال مسيرته وكيف ساهم في تشكيل تاريخ كرة القدم بأرقامه القياسية".

وأضاف نجم برشلونة الإسباني "سيظل هذا محفورًا في تاريخ كرة القدم بالتأكيد، في سن 39 عامًا، يقترب من الأربعين، لا يزال يُظهر طموحًا لا يصدق".

هيرنانديز يتلقى "أسوأ هدية" في عيد ميلاده بطلها مانشستر يونايتد.. قائمة إنجلترا تشهد حدثا لأول مرة منذ 1976

ويقدم روبرت ليفاندوفسكي مستويات مميزة مع برشلونة هذا الموسم، حيث أحرز 12 هدفًا مع الفريق في مختلف المسابقات، وصنع 3 تمريرات حاسمة.

ويستعد منتخب بولندا لمواجهة قوية أمام البرتغال، يوم السبت الموافق 12 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من المجوعة الاولي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • ليفاندوفسكي يتغني بـ مسيرة كريستيانو رونالدو
  • هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لتعزيز صدارته في الليغا
  • ليفاندوفسكي يقود برشلونة لصدارة الدوري الإسباني
  • ليفاندوفسكي «الرابع» في «أسرع هاتريك» مع برشلونة
  • برشلونة يحافظ على صدارة الدوري الإسباني بثلاثية ليفاندوفسكي ضد ألافيس
  • "هاترك" ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ألافيس
  • برشلونة يضرب ألافيس بـ هاتريك ليفاندوفسكي في الشوط الأول
  • مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية»
  • الوصل بين «النقيضين» في «موسمين»!