صدى البلد:
2024-10-08@16:53:04 GMT

تركيا تجلي نحو 2000 من مواطنيها في لبنان بحراً غداً

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء، أن أنقرة ستقوم بإجلاء نحو 2000 من مواطنيها من لبنان بحراً غداً. ووفقا لتقارير ومصادر تركية يبلغ عدد المواطنين الأتراك المسجلين في لبنان نحو 14 ألفاً.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية التركية؛ فمن المتوقع أن تبحر اليوم سفينتان تابعتان للقوات البحرية  التركية إلى بيروت، في استمرار الغارات الإسرائيلية على لبنان.

وأشار البيان إلى أن عمليات الإخلاء ستستمر  في الأيام القادمة لحين الانتهاء من استعادة كل أبناء الجالية التركية في بيروت.

ونوه البيان إلى أن السفن المخصصة للإخلاء أيضا ستقوم بنقل مساعداتنا الإنسانية إلى لبنان.

وتعيش لبنان منذ أيام على وقع الهجمات الإسرائيلية العنيفة مما اضطر الكثير من دول العالم بمطالبة رعاياها بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية وكذا وقف الرحلات الجوية إلى بيروت. 


غارات إسرائيلية متواصلة على لبنان

شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارات متواصلة على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت في استمرارٍ للعدوان وخرقًا للقانون الدولي، وفق ما ذكرت شبكة بي بي سي البريطانية.


وأكدت القوات الإسرائيلية أنها شنت قبل قليل غارات جوية جديدة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

تضم الضاحية الجنوبية، وجوداً قوياً لحزب الله، هي منطقة مكتظة بالسكان تعرضت لاستهداف متكرر وعنيف في الغارات الإسرائيلية الأخيرة.

وتعرضت في وقت سابق لما لا يقل عن 10 غارات جوية شنتها قوات إسرائيلية خلال الليل.

وأفادت الصحف العبرية من الناحية المقابلة، بأن الشرطة الإسرائيلية رصدت سقوط صواريخ وشظايا في نحو 150 موقعا في منطقتي حيفا والكريوت علاوة على إصابة 12 شخصا بجروح طفيفة في حيفا والكريوت بعد قصف صاروخي من لبنان بنحو 105 صواريخ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية التركية الحرب في لبنان حزب الله وإسرائيل لبنان وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارات جوية جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعد سلسلة غارات كانت قد استهدفتها بعد ظهر اليوم.
وتجددت الغارات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم على الضاحية الجنوبية لبيروت واستهدفت 4 صواريخ منطقة برج البراجنة عين السكة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
أخبار متعلقة مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنانخلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروتجيش الاحتلال ينفذ 3 غارات ليلية على الضاحية الجنوبية لبيروتواستهدفت غارة إسرائيلية أخرى منطقة حارة حريك - الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهدافه بـ 180 قذيفة من #لبنان#اليوم https://t.co/4qa1iQpTPD— صحيفة اليوم (@alyaum) October 4, 2024الضاحية الجنوبية لبيروتواستهدفت غارة إسرائيلية عصر اليوم منطقة المريجة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي كفركلا ودير ميماس الجنوبيتين، كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة استهدفت بلدة الخيام في جنوب لبنان.
وشنت سلسلة غارات استهدفت بلدات بيت ليف وحانين، وتول، ودبل، والقوزح ،وكفرا و أطراف بلدة صربين، و يانوح ودير قانون راس العين، والمنطقة الواقعة بين بلدتي عديسة وكفركلا في جنوب لبنان.
وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم بلدتي العديسة وكفركلا، وتلتي العزية، والعويضة في جنوب لبنان، بحسب " الوكالة الوطنية للإعلام".

طائرة عسكرية تُجلي 96 كوريًا جنوبيًا من #لبنان وسط تصاعد التوترات#اليومhttps://t.co/gUxYn5SgpA— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024هاشم صفي الدينمن ناحية أخرى، أفادت تقارير إعلامية، اليوم السبت، بأن حزب الله اللبناني فقد الاتصال بهاشم صفي الدين، العضو البارز بالحزب، والخليفة المحتمل لحسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.
ويعد صفي الدين مرشحا قويا لخلافة نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل في هجوم شنته على بيروت الأسبوع الماضي.
ويشغل صفي الدين منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب لله، الذي يدير شؤون الحزب في المجالات السياسية والتنظيمية والاجتماعية، مما يجعله من أهم الشخصيات داخل القيادة.

مقالات مشابهة

  • عبر البحر.. تركيا تجلي مواطنيها من لبنان غداً
  • تصاعد المواجهة بين حزب الله وجيش الاحتلال.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • قصف إسرائيلي لا يتوقف.. غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • جيش الاحتلال يشن غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارة إسرائيلية على مسجد في غزة تقتل 19 فلسطينياً وتصعيد القصف على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الاحتلال يشن غارات "عنيفة جدا" على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • لبنان: غارات عنيفة متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • طيران الاحتلال يشن غارات متتالية على الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الحرب في لبنان.. غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت