قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من حاصبيا، إن العدوان الإسرائيلي لا يزال مستمرًا، ومتماديًا على كل المناطق اللبنانية، لافتًا إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي دخل الأجواء اللبنانية على ارتفاع منخفض.

وأضاف سنجاب، خلال تصريحاته عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن الطيران الحربي استهدف عددًا من البلدات بشكل متزامن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وحتى الآن هناك اعتداء واسع على منطقة الخيام وكفر كلا والعديسة، وأيضًا سهل مرجعيون في القطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان اعلام عبري:  اطلاق ١٠٠ صاروخ من لبنان باتجاه الخليل وحيفا

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية من حاصبيا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت عدة بلدات في عمق القطاع الشمالي، منوهًا بأن هذه الاعتداءات كانت متزامنة مع قصف مدفعي عنيف استهدف سهل الخيام ومنطقة الوزاني، وعددًا من المناطق.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من حاصبيا أن المقاومة اللبنانية تُجبر جيش الاحتلال على مغادرة الأراضي اللبنانية، حيث حاول جيش الاحتلال التسلل برًا للأراضي اللبنانية لكن تم التصدي له من قبل المقاومة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية العدوان الإسرائيلى قوات الاحتلال جيش الاحتلال الجنوب اللبناني الطيران الحربي الإسرائيلي الساعات الأولى القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة

قال يوسف أبويك، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن أصعب المواقف العصيبة وأعقدها التي عاشها الفلسطينيون في قطاع غزة، النزوح الذي أُجبروا عليه، بعدما هجروا من محافظة غزة وشمال القطاع نحو جنوب وادي غزة.

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلته للقناة، أن عمليات النزوح متواصلة هذا النهار، كما أن جيش الاحتلال طالب المتبقين في بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا بالتوجه إلى المناطق التي يدعي الاحتلال أنها مأوى آمن في المحافظة الوسطى وخان يونس.

وأوضح أن خان يونس هي التي يطالب الاحتلال بالنزوح إلى بعض الأماكن بها هي نفسها التي يطالب اليوم أيضا من بلدات في شرقها بنزوح نحو المناطق الغربية، حيث إن أعقد ما واجهه الفلسطينيون عمليات القتل التي استمرت على مدار الساعة واستهدفت المدنيين بالدرجة الأولى.

وتابع: «بحسب تقارير دولية، فإن أكثر من 75% من البنى التحتية دمرت بشكل كامل في قطاع غزة كما أن حالة القتل بلغت 100% و80% من المستلزمات الطبية غير متوفرة، ورصيد الأدوية في القطاع صفر، بالإضافة إلى قرابة 75% من المراكز الصحية جرى استهدافها بشكل مباشر وخرجت من الخدمة».

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف كل ما يتحرك في شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جنوب لبنان تحول إلى ساحة معارك برية بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قذائف إسرائيل تتساقط بعنف على غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء مبان بجنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 75% من البنية التحتية في غزة
  • مؤاسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستعد لتنفيذ عملية برية جديدة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استمرار التأهب في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تستكمل تطويق منطقة جباليا في غزة