الجزيرة:
2024-10-08@16:52:25 GMT

تقلص الفارق بين هاريس وترامب باستطلاع جديد

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تقلص الفارق بين هاريس وترامب باستطلاع جديد

أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد أن كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تقدمت على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بفارق ثلاث نقاط مئوية، بنسبة 46% مقابل 43%.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته "رويترز/إبسوس" واستمر 4 أيام وانتهى أمس الاثنين، أن ترامب هو المرشح الأوفر حظا للفوز بثقة ناخبين محتملين يهتمون بمجموعة من القضايا الاقتصادية.

وكان ترامب تخلف عن هاريس بست نقاط في استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس أيضا في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر/أيلول الماضي. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع الأحدث نحو 3 نقاط مئوية.

وصنف المشاركون الاقتصاد باعتباره القضية الأهم التي تواجه البلاد، وقال نحو 44% منهم إن ترامب لديه نهج أفضل في معالجة "تكاليف المعيشة"، مقابل 38% قد يؤيدون هاريس.

وتعطي الاستطلاعات على مستوى البلاد، ومن بينها استطلاعات رويترز/إبسوس، إشارات مهمة حول آراء الناخبين، لكن نتائج المجمع الانتخابي لكل ولاية تحدد الفائز وتحسم 7 ولايات متأرجحة بين الحزبين بالانتخابات المقررة في الخامس من الشهر المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟

الاقتصاد نيوز — متابعة

ينظر إلى كل انتخابات على أنها مفترق طرق حاسم. في حملاتهم في جميع أنحاء أمريكا ، يقدم دونالد ترامب وكمالا هاريس رؤيتين مختلفتين تماما للاقتصاد الذي يحاولون بناءه بعد فوزهم في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

في" عالم ترامب " ، ترتفع الحواجز الجمركية إلى مستويات غير مسبوقة في العقود الأخيرة ، بينما تنخفض ضرائب الشركات بشكل حاد. في الوقت نفسه ، تتوسع أنشطة شركات النفط في البلاد ، ويتم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

في "عالم" هاريس ، سيحصل الآباء ومشتري المنازل على دعم مالي من الأموال الحكومية ، وسيتعين على شركات البقالة التفكير مليا قبل رفع أسعار المواد الغذائية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم معاقبة الشركات إذا استخدمت أرباحها للتوزيع على المساهمين عن طريق إعادة شراء الأسهم.

مقالات مشابهة

  • قبل 28 يوماً من الانتخابات .. تقلص الفارق بين هاريس وترامب ل3 نقاط مئوية
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي
  • استطلاع: تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية
  • استطلاع.. تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية
  • أنصار سعيد يحتفلون بعد استطلاع أعلن فوزه برئاسيات تونس
  • هل يصنع الأميركيون العرب الفارق برئاسيات أميركا؟
  • تونس.. مرشحان للرئاسة يشككان في نتائج تشير إلى فوز سعيد
  • النصر يقسو على العروبة بثلاثية في دوري روشن
  • كيف يبدو مستقبل اقتصاد أميركا تحت قيادة هاريس أو ترامب؟