أغسطس 13, 2023آخر تحديث: أغسطس 13, 2023

المستقلة/- قيام احدى القنوات الفضائية العراقية باحتكار بث مباريات الدوريات الاوربية اثار موجة غضب واستهجان في الشارع الرياضي العراقي.

ويعد العراقيون من المتابعين بشغف للأحداث الرياضية ولاسيما منافسات الدوري الاسباني والدوري الانكليزي والبطولات العالمية الاخرى.

وعمدت احدى القنوات العراقية الى شراع حقوق البث الحصري من قنوات بن سبورت القطرية، وهددت بمقاضاة المنصات التي تعمل على بث المباريات على شبكة الانترنت بالمجان، نظير اشتراكهم بالشبكة.

وعملت على طرح جهاز استقبال خاص(رسيفر) بسعر تجاوز 100 الف دينار عراقي مع اشتراك شهري بقيمة 18 دينار في الاسواق.

وتطمح القناة الى تسويق جهازها الجديد بعد محاصرة الجمهور الرياضي المتعطش لمتابعة الدوريات الاوربية التي انطلق يوم امس السبت.

وتداولت منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي عبارات الاستهجان والرفض للتصرف الذي قامت به القناة وحرمانها الجمهور من متابعة الفرق التي يشجعونها ما اعتبروه احتكارا غير مسوغ، واجبار الجمهور على متابعة القناة، التي لديها توجهات سياسية معينة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين

السومرية نيوز – محليات

أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية، اليوم السبت، عن بدء تسيير الرحلات المباشرة بين بغداد وبكين. وذكرت الإدارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "إنسجاماً مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي بضرورة توسيع وجهات الناقل الوطني الى مختلف القطاعات الإقليمية والدولية، أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية بدء تسيير الرحلات المباشرة من بغداد الى بكين بعد توقف إستمر لعدة سنوات، حيث إنطلقت ظهر اليوم "السبت" الرحلة الأولى من مطار بغداد الدولي الى مطار بكين داشينغ الدولي".

وبين مدير عام الشركة مناف عبد المنعم أن "عودة تشغيل هذا الخط الحيوي بين العراق والصين والذي يعد الثاني من نوعه بعد قطاع (كوانجو) يعد خطوة مهمة في لاسيما وانه سيفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين البلدين"، بحسب البيان.

وتابع عبد المنعم أن "عدد الرحلات المجدولة لهذا القطاع حددت بواقع رحلتين إسبوعياً، ذهاباً من العراق يومي السبت والثلاثاء، وإياباً من بكين يومي الأحد والأربعاء، فضلاً عن تخصيص أحدث الطائرات لخدمة الخط وهي من طراز Dreamliner المتميزة بقطع المسافات الطويلة ورفاهيتها السفر العالية".

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يضرب شابًا في الشارع.. هل صفعة نمبر وان بسبب فضيحة مصورة أم سرقة؟ (فيديو)
  • تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة اوروجواي وكولومبيا في كوبا امريكا
  • الاقتصاد النيابية تكشف عوامل إفشال الصناعة العراقية: منح ما فوق الأرض وتحتها لفائدة المستثمر
  • لميس الحديدي عن رحيل أحمد رفعت: خبر حزين فاجأ الشارع والوسط الرياضي
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • المياه النيابية:حراكا نيابيا من أجل إقرار قانون شامل لدعم بيئة الاهوار العراقية
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»