كشف المهندس أيمن عرب رئيس مجلس الشركه القابضة للمطارات، أن الرؤية القادمة للمطارات المصرية هي الاتجاه نحو  تأسيس رؤية لتشغيل المطارات بمنظومات ذكية، بالتزامن معها إحداث طفرة في العنصر البشري.

وقال أيمن عرب، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مطار القاهرة، على هامش تجربة الطوارئ، إن الفترة القادمة سيكون هناك طفرة في العنصر البشري وتأهيله وتدريبه، مشيرا أنه يتم حاليا عمل حصر للعنصر البشري الموجود بكفاءته ومؤهلاته حتى نستطيع عمل تأهيلات وفقا للمرحلة الجديدة.

وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات، إنه كان شاهدا على عدة تجارب دولية لمشاركة القطاع الخاص للدولة في إدارة المطارات في دول مختلفة ما بين دول الخليج وأروبا، مؤكدا ان استراتيجية المرحلة القادمة في هذا الاتجاه لن نستند فقط على التجربة المصرية السابقة مع الشركات الاجنبية، ولكن ستستند على عدة تجارب دولية مختلفة للخروج بالاستراتيجية الأفضل بما يحقق أفضل المكاسب للدولة المصرية.

وحول منظومة الملاحة الجوية، التي تقوم خلال الفترة الحالية بمجهودهات كبيرة في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة، قال رئيس القابضة للمطارات، أن شركة الملاحة الوطنية بالفعل شهدت تطوير على مستوى كبير خلال الفترة الماضية بما يجعلها تظهر بالمظهر المشرف في أوقات الأزمات إضافة إلى أنها تمتلك عنصر بشري هو الأفضل على مستوى العالم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القابضة للمطارات

إقرأ أيضاً:

تنويه مهم من "القابضة للمطارات" لركاب مطار القاهرة

قامت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركة ميناء القاهرة الجوى بنشر للركاب والعاملين والمترددين على مطار القاهرة الدولي، بأنه سيتم صباح  الثلاثاء 8 أكتوبر تنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق بأرض مهبط مطار القاهرة الدولي.

 

 الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية 

 

وذلك من أجل رفع الكفاءة التدريبية لكافة الجهات ذات الصلة بخطة إدارة الأزمات والطوارئ بمشاركة رجال الشرطة والاسعاف والدفاع المدني.

 

حيث سيلاحظ وجود حركة للجهات المشاركة في سيناريو تجربة الطواريء داخل أرض المهبط وساحة المطار .. علما بأنه تم أخذ جميع الاستعدادات اللازمة لمنع تأثر الحركة الجوية وعمليات المطار وحركة المرور المعتادة داخل وخارج مطار القاهرة بإجراء سيناريو التجربة.

 

ويأتي تنفيذ هذه التجربة استجابة من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية لتنفيذ تعليمات سلطة الطيران المدني المصري والمنظمة الدولية للطيران المدنى ICAO بتنفيذ تجارب الطواريء بصفة دورية، للوقوف على جاهزية المطارات المصرية والارتقاء بالمستوى التدريبي في كافة التخصصات لمواجهة اي أحداث طارئة.

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمطارات: لدينا أساس قوي للمنظومة ونعمل وفقا لرؤية الدولة الجديدة
  • قائد عام شرطة عجمان يشيد بمستوى الأداء وكفاءة العنصر البشري في إدارتي الموارد البشرية والمالية
  • رئيس القابضة للمطارات: نستهدف صناعة فارق في منظومة المطارات وزيادة الطاقة الاستيعابية
  • رئيس «القابضة للمطارات» يوضح خطة زيادة الطاقة الاستيعابية بمطار القاهرة
  • تنويه مهم من "القابضة للمطارات" لركاب مطار القاهرة
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي استعدادا للتشغيل الرسمي.. صور
  • استعدادا للتشغيل الرسمي.. رئيس القابضة للمطارات يتفقد مطار سفنكس الدولي
  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية