مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان- أسماء الفرق الأهلية الفائزة في النسخة الثالثة عشرة من برنامج "الملاعب الخضراء" لهذا العام 2024م، وعددها 20 فريقًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك في حفل أقيم بالمكتب الرئيسي للبنك بحضور لاعب المنتخب الوطني السابق عماد الحوسني، وعدد من المسؤولين في الإدارة التنفيذية لبنك مسقط والموظفين وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ومع هذا الإعلان، يصل عدد الفرق المستفيدة من البرنامج منذ تدشينه في عام 2012م إلى 203 فِرق، ووصل عدد المستفيدين إلى حوالي 70 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية، مما يؤكد على حرص واهتمام الفرق الأهلية للمشاركة والتنافس من أجل الحصول على دعم البرنامج الذي يساهم في تطوير البنية الأساسية للملاعب، علمًا أن برنامج "الملاعب الخضراء" يقدم الدعم في أربعة مجالات تتضمن التعشيب الطبيعي والصناعي وتركيب أنظمة الإنارة وأجهزة تحلية المياه.

وفاز 20 فريقًا من مختلف محافظات السلطنة بالدعم المقدم من البرنامج لهذا العام وهم: في فئة الإنارة: فريق الوسطى الرياضي الثقافي من السويق، وفريق الشباب الرياضي الثقافي من صحار، وفريق الهلال الرياضي الثقافي من الكامل والوافي، وفريق الشمال الرياضي من بركاء، وفريق سدادب الرياضي الثقافي من عبري، وفريق الصحراء الرياضي الثقافي من بهلاء، وفريق صنعاء بني غافر الرياضي الثقافي من الخابورة، وفريق العلياء الرياضي الثقافي من العوابي، وفريق شباب نخل الرياضي من نخل، وفريق الشباب الرياضي من جعلان بني بو حسن، وفريق فلج الشراة الرياضي الثقافي من الرستاق.

وفاز في فئة التعشيب الطبيعي: فريق الفليج الرياضي من جعلان بني بو علي، وفريق الثابتي الرياضي الثقافي من إبراء، وفريق أهلي السيفة الرياضي من مسقط، وفريق سدي الرياضي من إزكي، وفريق البرج الرياضي من صحم، وفريق بمة الرياضي من قريات، وفريق فسح الرياضي من الرستاق. أما الفائزين في فئة معدات تحلية المياه: فريق شرس الساحل الرياضي من المصنعة، وفريق الساحل الرياضي الثقافي من شناص.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "سعداء برؤية حجم الإقبال الذي يشهده البرنامج عامًا بعد عام من الفرق الرياضية الأهلية المنتشرة في مختلف الولايات بالسلطنة، وحرصًا من البنك على تعزيز الدور الذي يقوم به البرنامج عملنا على مواصلة تقديم الدعم في الفئات المطروحة وذلك تأكيدًا على أهمية دعم الشباب العماني وتوفير الإمكانيات والبيئة المناسبة لتنمية وتطوير مهاراتهم ومواهبهم، وسنوصال تنفيذ برنامج الملاعب الخضراء والمحافظة على استدامة الدعم الذي يقدمه لقطاع الشباب والرياضة".

وأعرب مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط عن سعادته واعتزازه بالتفاعل والمشاركة الإيجابية من الفرق الأهلية الرياضية وبالإشادة بأهمية برنامج "الملاعب الخضراء" وما يحققه من نجاحات وإنجازات في مجال دعم الشباب العماني ودعم الرياضة العمانية بشكل عام.

وتعد الفرق الأهلية الرياضية من القطاعات الهامة التي تستقطب شريحة كبيرة من الشباب من مختلف الفئات العمرية في كل أنحاء السلطنة، ويحرص الجميع على المشاركة في تطويرها وذلك من خلال المشاركة الفعّالة في مختلف الأنشطة والفعاليات وفي مجالات متعددة تساهم في إظهار المواهب الشابة وخدمة المجتمعات المحيطة بها، علمًا أن برنامج "الملاعب الخضراء" حقق منذ تدشينه العديد من النجاحات والإنجازات.

ويشهد البرنامج كل عام منافسة قوية بين الفرق الأهلية فقد وصل عدد الفرق التي قامت بالتسجيل في البرنامج لهذا العام إلى 110 فريق، مما يؤكد على حرص هذه الفرق الأهلية على المشاركة والاستفادة من الدعم الذي يقدمه البرنامج.

وتتويجًا لهذا النجاح، فقد تم اختيار برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط كأحد أفضل البرامج المستدامة في مجال الاستثمار الاجتماعي ضمن جوائز محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي لعام 2024، والتي تم تنظيمها مؤخرًا بولاية صحار ليؤكد بنك مسقط مجددًا على ريادته في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تتويج فريق بنك مسقط بكأس بطولة "جمعية المصارف" لكرة القدم

 

مسقط- الرؤية

توّج فريق بنك مسقط بالمركز الأول وبكأس بطولة جمعية المصارف العُمانية لكرة القدم لعام 2024، بعد الفوز المُثير الذي حققة الفريق في المباراة النهائية على فريق البنك الوطني العماني وبثلاثة أهداف دون مُقابل، وذلك على ملعب نادي الأمل بمرتفعات غلا.

وبعد انتهاء المباراة النهائية قام سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني وراعي الحفل الختامي للبطولة، بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبي فريق بنك مسقط، وسط حضور جماهيري وعدد من مسؤولي البنوك وأعضاء جمعية المصارف العمانية .

وكانت بطولة جمعية المصارف العمانية والتي يتم تنظيمها سنويا قد انطلقت هذا العام في الثاني من سبتمبر، وبمشاركة 10 فرق تمثل المصارف المحلية بالإضافة إلى البنك المركزي العماني، حيث تم تقسيم الفرق على مجموعتين كل مجموعة ضمت 5 فرق، وقد بدأ فريق بنك مسقط مشوار البطولة بالتعادل مع فريق البنك المركزي العماني، بعد ذلك فاز على فريق بنك العز الإسلامي بنتيجة ثلاثة/صفر، ثم تعادل في المباراة التي بعدها مع بنك ظفار، وأخيرا فاز على بنك الإسكان العماني بنتيجة  واحد/صفر.

وقد تأهل فريق بنك مسقط للربع النهائي حيث لعب ضد فريق بنك صحار الدولي وتغلب عليه بنتيجة واحد/صفر، بعد ذلك واجه فريق بنك نزوى في النصف النهائي ليحقق الإنتصار بضربات الجزاء وبنتيجة ثلاثة/واحد، أما في المباراة النهائية فقد واجه فريق البنك الوطني العماني وفاز عليه بنتيجة ثلاثة/صفر، وبذلك حصل على المركز الأول وفاز بكأس البطولة لهذا العام .

يشار إلى أن جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والإستراتيجيّات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة.

مقالات مشابهة

  • فوز 20 فريقا أهليا بدعم برنامج «الملاعب الخضراء»
  • دياز يبدأ برنامج التعافي
  • إعلان نتائج الفرق الفائزة في «هاكثون ناسا» بولاية بدية
  • تتويج فريق بنك مسقط بكأس بطولة "جمعية المصارف" لكرة القدم
  • افتتاح برنامج تدريبي لتطوير العمل في مراكز رعاية الشباب
  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • تتويج بنك مسقط بجائزة محافظة شمال الباطنة للاستثمار الاجتماعي
  • إعلان أسماء 411 فائزًا في قرعة الوحدات السكنية بمدينة رفح الجديدة
  • اعرف حقيقة إعلان المملكة إلغاء حساب المواطن