مسقط- الرؤية

أعلن قسم المشاريع الخاصة بشركة كيمجي رامداس عن شراكته مع ميناء الدقم، لتنفيذ نظام متطور لحركة السفن للتعرف الآلي على السفن وأجهزة الراديو عالية التردد، حيثُ سيعزز هذا التعاون- الذي يضم شركاء دوليين بارزين كراديو هولاند بلجيكا وتيداليس هولندا- السلامة البحرية والكفاءة بشكل كبير في أحد أسرع الموانئ نموا في المنطقة.

وسيمكّن مشروع نظام مراقبة حركة السفن- الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي- ميناء الدقم من مراقبة حركة السفن والتحكم فيها بشكل أكثر فعالية باستخدام أحدث التقنيات، وبفضل خبرة راديو هولاند التي تزيد عن 100 عام في مجال الإلكترونيات البحرية وحلول برمجيات نظام مراقبة حركة السفن المتقدمة من شركة تيداليس، فإن هذه المبادرة ستضع ميناء الدقم في موقع الريادة في مجال السلامة البحرية في الشرق الأوسط.

وقال ورون كيمجي عضو مجلس إدارة شركة كيمجي رامداس: "تؤكد شراكتنا مع شركتين عالميتين رائدتين كراديو هولاند وتيداليس أننا نقدم أفضل التقنيات والخبرات إلى سلطنة عمان، بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040 لدفع عجلة التنويع الاقتصادي والنمو المستدام، ولن يقتصر دور نظام حركة السفن على تعزيز السلامة التشغيلية في ميناء الدقم فحسب، بل سيرفع من مكانة الميناء كلاعب رئيسي في شبكة الشحن العالمية".

وأوضح راجنيش أرمغام المدير العام لقسم المشاريع الخاصة في شركة كيمجي رامداس: "يمثل هذا المشروع إنجازا هاما لميناء الدقم، حيث يعزز قدرات الميناء في إدارة حركة الملاحة البحرية بدقة وأمان، ولقد انصب تركيزنا على دمج أنظمة متطورة وموثوقة لا تستوفي المعايير الدولية فحسب، بل تلبي أيضا الاحتياجات الخاصة بالقطاع البحري الآخذ في النمو في السلطنة".

ويقدم نظام حركة السفن من شركة تيداليس أكثر من 40 عاما من الخبرة في تصميم أنظمة مراقبة حركة السفن المستخدمة في الموانئ الرئيسية في جميع أنحاء العالم، وهو يشتمل على واجهة سهلة الاستخدام، ومراقبة قائمة على الذكاء الاصطناعي، والقدرة على تتبع السفن من جميع الأحجام، من القوارب الصغيرة إلى السفن الكبيرة، مما يضمن السلامة والكفاءة التشغيلية المثلى.

وذكر ريجي فيرمولين الرئيس التنفيذي لميناء الدقم: "يلتزم ميناء الدقم بالحفاظ على أعلى معايير السلامة والتميز التشغيلي، وستتيح لنا الشراكة مع شركة كيمجي رامداس وشركائها العالميين، راديو هولاند وتيداليس، تطبيق الجيل القادم من أنظمة تتبع السفن، كما ستساعد هذه التكنولوجيا في ضمان سلامة موانئنا مع توفير عمليات أكثر سلاسة في الميناء ودعم طموحنا في أن نصبح مركزاً بحرياً رئيسياً في المنطقة".

وسيوفر فريق المشاريع الخاصة في شركة كيمجي رامداس حلا متكاملا جاهزا، حيث سيشرف على توريد وتركيب وتشغيل النظام ودعم صيانته لمدة خمس سنوات، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع خلال تسعة أشهر، مع توفير التدريب لميناء الدقم لضمان تشغيل النظام بسلاسة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي

 

 

أبوظبي – الوطن:

استعرضت حلقة نقاشية مشتركة بين مركز “تريندز للبحوث والاستشارات” ومؤسسة إرث مانديلا، أهمية ودور البحث العلمي في استشراف الأحداث والمساهمة في فهم ووضع حلول سليمة لها في شتى المجالات، بالتزامن مع توقيع اتفاقية شراكة معرفية بين الجانبين، تهدف إلى تعزيز التعاون في عدد من الموضوعات المشتركة.

وقع الاتفاقية الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، وزوندا مانديلا، رئيس المؤسسة وحرمه السيدة ليندو مانديلا، العضو المؤسس والمدير في مؤسسة “إرث مانديلا”.. وتتضمن هذه الشراكة مجموعة من البرامج والمشاريع البحثية المشتركة، والتي من شأنها أن تساهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات والقضايا.

خلال الحلقة النقاشية، تم استعراض أهمية البحث العلمي في دفع عجلة التنمية، وتطوير المجتمعات، وتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العالم، كما تم التأكيد على دور الشراكات بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الحكومية والخاصة في تعزيز البحث العلمي وتحويل نتائجه إلى واقع ملموس.

تهدف الشراكة بين “تريندز” ومؤسسة إرث مانديلا إلى تحقيق عدد من الأهداف، من بينها تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات والمعرفة، وتطوير برامج مشتركة لدعم الباحثين الشباب، وتنظيم ورش عمل وندوات حول القضايا ذات الأهمية المشتركة، ونشر الأبحاث والدراسات التي تساهم في إثراء المعرفة الإنسانية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد عبدالله العلي أهمية هذه الشراكة في تعزيز دور البحث العلمي  وقال: “نحن فخورون بالشراكة مع مؤسسة إرث مانديلا، والتي تعد نموذجاً يحتذى به في مجال العمل المجتمعي. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة”.

من جانبه، أعرب زوندا مانديلا عن سعادته بالشراكة مع مركز تريندز، وقال: “إننا في مؤسسة إرث مانديلا نؤمن بأهمية البحث العلمي في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه العالم، ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق رؤيتنا في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة”.


مقالات مشابهة

  • الصومال يدشن ميناء جديد بالتعاون مع شركة التركية
  • شراكة استراتيجية بين اقتصادية قناة السويس و"ابدأ" لتعزيز الاستثمار وتوطين الصناعة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • نظام السلامة المتطور في سيارات فولكس فاجن : حماية فائقة للسائق والمارة.. فيديو
  • «تريندز» و«إرث مانديلا» يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • “تريندز” و”إرث مانديلا” يوقعان شراكة معرفية لتعزيز دور البحث العلمي
  • برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية
  • شراكة إستراتيجية بين شركة حرف السعودية والشركة السعودية للقهوة
  • البنتاغون يستثمر 1.2 مليار دولار لتعزيز وجوده في البحر الأحمر!