افتتح بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي مساء أمس المعرض الشخصي للمصور الضوئي عبدالله بن ربيع العلوي بعنوان «حياة الناس» بحضور سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي والمهتمين بهذا الجانب، جاء تنظيم هذا المعرض ضمن ملتقى البريمي الثقافي الرياضي الشبابي 2024م الذي تنظمه إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة.

معرض «من حياة الناس» يهدف إلى اكتشاف البيئات المتنوعة من حياة الإنسان العماني وبعض القصص الواقعية له أثناء ممارسته لنشاطه التجاري أو الحرفي أو التقليدي، وبعض الالتقاطات للوجوه اليومية ذات الملامح الأصيلة، والفنون العمرانية وبعض ما تمتلكه سلطنة عُمان من مقومات سياحية متفردة ويستمر لمدة أربعة أيام متواصلة على الفترتين الصباحية والمسائية، ويعتبر المعرض الأول للمصور عبدالله العلوي ويتضمن أبرز الأعمال التي وثّقتها عدسته لتحكي قصصًا واقعية رصدت 25 صورة من مختلف محافظات سلطنة عُمان والتي تجسّدت في واقع الإنسان العماني وتمسكه بالموروث والأصالة العمانية.

وحول هذه التجربة وانطباعه عن المعرض قال عبدالله العلوي: أنا فخور جدا بهذه التجربة وقد حققت الخطوة الأولى التي طالما انتظرتها لعرض بعض الأعمال الفنية من حياة الناس العمانية وأدعو زملائي المصورين والمصورات للاجتهاد في إبراز أعمالهم الفنية المختلفة لعرض المقومات السياحية لعُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من حیاة

إقرأ أيضاً:

صور.. فعاليات معرض الصقور تحظى بإقبال كبير

تحظى فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي تحت شعار (عالم يشبهك)، على مدى 10 أيام في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، بتفاعل كبير من الأطفال.
وشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من العوائل، حيث استمتع الأطفال بالفعاليات المتنوعة التي خصصتها إدارة المعرض لهم.فعاليات معرض الصقور والصيد السعوديواشتملت على أنشطة ترفيهية وثقافية متنوعة، أبرزها جناح صقار المستقبل، والألعاب والتجارب التفاعلية، التي شارك بها الأطفال مع ذويهم وسط أجواء العائلة.
أخبار متعلقة "كاوست".. دراسة تظهر وجود جين يرفع قدرة المحاصيل على مقاومة الأعشاب الطفيلية"الجيومكانية" تنظم برنامجًا لأكثر من 50 متدربًا ومتدربةكما حرص الأطفال على التقاط الصور التذكارية مع الصقور، وسط توثيق الأهل لهذه اللحظات.
ويتضمن المعرض فعاليات متنوعة، تثري تجربة الزوار في عالم الصقور والصيد والرحلات والهوايات المرتبطة بها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }نسخة متطورةوينطلق معرض الصقور والصيد السعودي هذا العام بنسخة متطورة تحمل مفهومًا جديدًا.
ويهدف إلى التعريف بتراث المملكة وهويتها الثقافية والحضارية ونقلها للأجيال المقبلة.
ويستقبل المعرض زواره يوميًا من الساعة 4 عصرًا حتى الساعة 11 مساءً، متيحًا الدخول مجانًا للزوار.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل النسخة الرابعة من المعرض الدولي "الأبد هو الآن".. صور
  • متحف اللوفر أبوظبي وريتشارد ميل يفتتحان معرض «فن الحين 2024»
  • "نجاح دبي" يستقطب 100 جامعة من 20 دولة
  • عبدالله بن سالم يفتتح معرض «إثراء» للتوظيف في القطاع المالي والمصرفي
  • عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح معرض “إثراء” للتوظيف
  • ضمن ملتقى الشارقة للخط افتتاح معرض تصوير ضوئي يحتفي بالخط العربي
  • صور.. فعاليات معرض الصقور تحظى بإقبال كبير
  • أرقام قياسية في أول معرض دولي للكتاب في الموصل
  • حياة يوحنا المعمدان.. من البشارة إلي الاستشهاد