بوابة الفجر:
2024-10-08@15:21:53 GMT

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في سن الأربعين

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أنهى نجم منتخب إسبانيا السابق أندرياس إنييستا، الذي سجل هدف الفوز لبلاده بنهائي كأس العالم 2010، مسيرته مع الساحرة المستديرة بصورة نهائية.

وأعلن إنييستا /40 عاما/ الفائز بلقبين في كأس الأمم الأوروبية مع منتخب إسبانيا، والحاصل على 4 ألقاب ببطولة دوري أبطال أوروبا برفقة فريقه السابق برشلونة الإسباني، اعتزاله في حفل أقيم بالعاصمة الكتالونية، اليوم الثلاثاء.

وقال إنييستا، الذي بدا عليه التأثر البالغ "لم أتوقع أبدًا أن يأتي هذا اليوم، لم أكن لأتخيله على الإطلاق".

أضاف إنييستا "لكن كل دموع الأيام القليلة الماضية كانت دموع العاطفة أو الفخر، وليست دموع الحزن. إنها دموع هذا الصبي الذي كان لديه حلم بأن يصبح لاعب كرة قدم وحقق ذلك بعد الكثير من العمل الجاد والجهد والتضحية".

وأمضى إنييستا 16 عاما في الفريق الأول لبرشلونة قبل أن ينتقل إلى فيسيل كوبي الياباني عام 2018 ثم لنادي الإمارات بالإمارات العربية المتحدة الموسم الماضي.

وأنهى إنييستا مشواره الدولي مع منتخب إسبانيا عام 2018 بعد أن كان عنصرا ضمن أحد أنجح خطوط الوسط التي شهدتها كرة القدم على الإطلاق.

وكتب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميل إنييستا السابق في برشلونة، على حسابه بتطبيق (إنستجرام) "الكرة ستفتقدك".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الرسام إنييستا يعلن اعتزال كرة القدم نهائيا

أعلن النجم الإسباني أندريس إنييستا قائد متتخب لاروخا وفريق برشلونة السابق، بشكل رسمي اليوم الإثنين، اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي.

وفي مقطع فيديو نشره عبر حسابه على منصة إكس، أعلن إنييستا اعتزال لعب كرة القدم ووضع حدٍ لمسيرته الكروية المرصعة بالألقاب والبطولات، بعد مسيرة أمتدت لأكثر من 22 عامًا في الملاعب.

ووضع النجم الإسباني المخضرم أندريس إنييستا، 40 عاما، لاعب برشلونة السابق، حداً لمسيرته الكروية، بعد نهاية عقده مع ناديه الأخير الإمارات الإماراتي في تموز / يوليو الماضي.

El Juego Continúa ❤️⚽️ 8️⃣????2️⃣4️⃣ pic.twitter.com/YLrDOfxVCB

— Andrés Iniesta (@andresiniesta8) October 7, 2024
يذكر أن أسطورة كرة القدم الإسبانية بدأ مشواره مع اللعبة بالفريق الأول لبرشلونة في عام 2002 واستمر لمدة 16 عاما برفقته حتى رحل عام 2018.

وخلال مشواره مع النادي الإسباني شارك إنييستا في 647 مباراة وسجل 57 هدفا وصنع 135.

وتوج إنييستا مع برشلونة بـ 32 لقبا بواقع 4 دوري أبطال أوروبا و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الأوروبي.

وبعد الرحيل عن فريق برشلونة انتقل إنييستا إلى فريق فيسيل كوبي الياباني، حيث لعب معه 134 مباراة ونجح في تسجيل 26 هدفا وصنع 25، خلال 5 سنوات.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن اللاعب الذي سيرتدي قميص جريزمان في منتخب فرنسا
  • إنييستا في مؤتمر اعتزاله: الكرة حياتي.. وهذه خطوتي المستقبلية
  • الإسباني أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 40 عاما
  • إنييستا: اعتزالي كان حلمًا خياليًا
  • بالدموع.. إنييستا يعلن اعتزاله بعمر 40 عاماً
  • أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم.. رسميا
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • الرسام إنييستا يعلن اعتزال كرة القدم نهائيا
  • "الرسام ترك ريشته".. إنييستا يعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم