أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، تقديمها 10 آلاف لتر وقود إلى مستشفى الثورة بالحديدة.

 

وقالت المنظمة -في بيان على صفحتها بفيسبوك- إنها قدمت شحنة طارئة تعادل 10,000 لتر من الوقود إلى مستشفى الثورة في الحديدة استجابة للاحتياجات العاجلة الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي.

 

 

وأشارت إلى أن تلك الشحنة تأتي إلى جانب 40,000 لتر تقوم منظمة الصحة العالمية بتقديمه للمستشفى شهرياً.

 

وأكدت أن هذا الدعم أساسي لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية المنقذة للحياة.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن الحديدة الصحة العالمية مستشفى الثورة وقود

إقرأ أيضاً:

مع إغلاق مستشفيات.. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان

حذر مسؤول بمنظمة الصحة العالمية في بيروت، الثلاثاء، من خطر تفشي الأمراض في لبنان بسبب ظروف التكدس في ملاجئ النازحين وإغلاق مستشفيات مع فرار مسعفين من الهجوم الإسرائيلي.

وبدأت القوات الإسرائيلية عمليات برية في جنوب غرب لبنان، مما أدى إلى تصعيد الصراع المستمر منذ عام مع جماعة حزب الله المدعومة من إيران والذي أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص في الأسبوعين الماضيين وأثار عمليات هروب جماعي.

وقال، إيان كلارك، المسؤول بمنظمة الصحة العالمية في لبنان بمؤتمر صحفي في جنيف عبر رابط فيديو من بيروت "نواجه وضعا يزيد فيه بشدة احتمال تفشي أمراض، مثل الإسهال المائي الحاد والتهاب الكبد (أ) وعدد من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات".

وأضاف كلارك أن منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة حذرت بالفعل من أن النظام مثقل الكاهل وأن هناك حتى الآن خمس مستشفيات في لبنان صارت خارج الخدمة وأربع مستشفيات أخرى تعمل دون الكفاءة نتيجة للأعمال القتالية.

وأوضح أن المستشفيات أُغلقت لأن المسعفين إما فروا من القتال أو طلبت منهم السلطات الإخلاء.

وفي المؤتمر نفسه عبر مسؤول في برنامج الأغذية العالمي، الثلاثاء، عن القلق إزاء قدرة لبنان على توفير غذائه لنفسه، وقال إن آلاف الأفدنة من الأراضي الزراعية في جنوب البلاد احترقت أو هجرت وسط تصاعد الأعمال القتالية.

وقال، ماثيو هولينغورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان "من ناحية الزراعة وإنتاج الغذاء، هناك قلق غير عادي بشأن قدرة لبنان على الاستمرار في إطعام نفسه"، مضيفا أنه لن يتم حصاد المحاصيل وسيصيب العفن الإنتاج في الحقول.

وحسب الأرقام الرسمية، فقد قتل أكثر من ألفي شخص في لبنان منذ أكتوبر 2023، بينهم أكثر من ألف منذ بدء القصف الجوي المكثف في 23 سبتمبر على جنوب لبنان وشرقه وكذلك ضاحية بيروت الجنوبية.

من بين القتلى أكثر من 97 عامل إسعاف وإنقاذ قتلوا بنيران إسرائيلية، بينهم 40 قضوا خلال الأيام القليلة الماضية، على ما أفاد وزير الصحة، فراس الأبيض، يوم الخميس الماضي.

وقدرت الحكومة اللبنانية، الأربعاء الماضي، عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالى 1,2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من بيروت.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعلن تقديم شحنة وقود طارئة لمستشفى الثورة بالحديدة غربي اليمن
  • مع إغلاق مستشفيات.. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفش محتمل للأمراض في لبنان
  • الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز سلامة المرضى
  • عبد الغفار: ورشة تدريبية مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز سلامة المرضى
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: جدري القرود ينتشر بسرعة في أفريقيا
  • الصحة العالمية: لا حل لأزمة الشرق الأوسط سوى بإحلال السلام
  • كيف ستغير الانتخابات الأمريكية خريطة الصحة العالمية
  • وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: التدمير الممنهج للنظام الصحي بغزة غير مسبوق