فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بكافة الإدارات الخدمية بمدينة مرسى مطروح ضمن المبادرة الرئاسية "بداية ".

تابع الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح جهود مركز ومدينة مرسى مطروح ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" للخدمات المقدمة للمواطنين في شئون البيئة ورفع الإشغالات المخالفة لتحقيق نهضة شاملة في ملف الاهتمام بالإنسان والردود على الشكاوي بالاستجابة لندءاءات المواطنين وذلك بتضافر كل الجهات فيما بينها للاستفادة من إمكانياتها بشكل أعظم ليعود بالنفع على المواطنين.

قال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح إن الارتقاء بخدمات المواطنين مستمر تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك من خلال تحسين مستوى الشكل الحضاري للمدينة عن طريق الحملات المكبرة بشكل يومي علي مدار 24 ساعة لرفع إشغالات الطريق المخالفة التي تعيق حركة سير المواطنين وزحام واختناقات مرورية بوسط المدينة، وقد أسفرت الحملات عن ضبط 5173 حالة إشغال عبارة عن عربات متحركة وثابتة احتلال الأرصفة من أصحاب المحلات بأشغال الطريق بالمخالفة للقانون من حملات إدارة تحسين البيئة وشرطة المرافق.

وأوضح جاب الله أنه تم تحرير 283 مخالفة إشغال طريق مخالفة بشوارع الثانوية وعمر المختار وليبيا وإسكندرية وعلم الروم، وتم التنبيه على أصحاب المحلات على عدم تكرار المخالفة لضمان ظهور المدينة بالشكل الحضاري والسياحي اللائق بها.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح أنه تم تحرير 14 مخالفة بيئة عبارة عن عدم وجود مداخن في المطاعم، وإلقاء مخلفات الطعام في الشارع وعدم وجود صناديق للقمامة مما أدى إلى وصول شكاوي من سكان المناطق المتضررة بوجود تلوث بيئي وظهور الأرصفة بشكل سيئ، بناء عليه تم الدفع بحملات على المطاعم لضبط المخالفين.

وفي قطاع النظافة العامة قامت إدارة تحسين البيئة مع الأحياء بمتابعة مستوى النظافة أمام المنشآت الخاصة، والتي أسفرت عن تحرير 34 مخالفة نظافة للمحال التجارية والمنشآت الخاصة المخالفة بوجود أمام أرصفة المحلات قمامة وباعة جائلين، وذلك بعد التنبيه عليهم أكثر من مرة الاهتمام بنظافة الشوارع دون جدوى وعدم تعاونهم مع جهاز النظافة بمجلس المدينة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختناقات مرورية إشغال طريق التنمية المحل المبادرة الرئاسية بداية النظافة العامة مخالفة للقانون مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

ضمن « بداية جديدة».. بورسعيد تحتفل بـ«عام الأخلاق» بماراثون طلابي

شارك الدكتور مهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد وطاهر الغرباوي مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، صباح اليوم، 300 طالب وطالبة من مدارس ليسيه الحرية ماراثون ضمن فعاليات مبادرة عام الأخلاق والتي تأتى ضمن سلسلة فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

انطلق ماراثون المشي من أمام مسجد السلام بنطاق حي الشرق مرورا بشارع عاطف السادات ووصولا لقرية مرحبا السياحية بمشاركة الطلاب من المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية بالمدرسة يحملون لافتات للشعارات والأقوال المأثورة الأخلاقية وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

وأكد وكيل المديرية أن الماراثون أقيم وسط تأمين قوي من أجهزة الشرطة متمثلة في شرطة المرور والدفاع المدني بالتعاون مع مديرية أمن بورسعيد، موجها الشكر والتقدير للواء تامر السمري مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد على الجهد المبذول لتأمين الطلاب المشاركين في الماراثون.

وأشار الغرباوي إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الفعاليات ضمن مبادرة " بداية جديدة لبناء الإنسان " التي تستهدف الاستثمار في الموارد البشرية من خلال عدة محاور في مجالات الصحة والتعليم وتأمين فرص العمل وذلك بهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام الجعبري مدير عام إدارة شرق التعليمية ولمياء الجهيني مدير إدارة التعليم الخاص و خالد النحلة وكيل مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد و فؤاد جودة مدير مدرسة ليسيه الحرية ببورسعيد.

مقالات مشابهة

  • مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تواصل فعالياتها بكفر الشيخ
  • «صحة مطروح» تقدم 316 ألف خدمة طبية للمواطنين ضمن مبادرة «بداية»
  • مبادرة «عام الأخلاق» تنظم ماراثون لطلاب بورسعيد ضمن «بداية جديدة»
  • ضمن « بداية جديدة».. بورسعيد تحتفل بـ«عام الأخلاق» بماراثون طلابي
  • انطلاق ماراثون عام الأخلاق ضمن مبادرة بداية بمشاركة 300 طالب في بورسعيد
  • وزير الشباب يشهد حفل تخرج ٥٠٠ متدرب ضمن مبادرة "بداية"
  • انطلاق مسابقة رواد اللغة العربية بمعاهد مطروح الأزهرية ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ بني سويف يتفقد أنشطة وجهود مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة نارية بحوزة عاطلين وتحرير 1482 مخالفة مرورية بكفر الشيخ