آخر تحديث: 8 أكتوبر 2024 - 4:13 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال مصدر قضائي ،الثلاثاء، ان رئيس هيئة النزاهة وكالة حيدر حنون مَثل اليوم الثلاثاء،  أمام القاضي جبار حسين لاستجوابه في التهم المنسوبة اليه في التسجيلات الصوتية التي تتضمن جرائم رشى.واضاف المصدر انه وبعد تدوين افادة حنون، قرر القاضي جبار حسين إخلاء سببله بكفالة.

وأوضح انه تم تكفيل حنون من قبل القاضي المختص.وكانت محكمة تحقيق الكرخ الثالثة قد أصدرت امس (الاثنين) أمر قبض على حنون، وذلك لعدم مثوله أمام المحكمة في القضايا التي وجه له الاتهام فيها، وللتحقيق في التسجيلات الصوتية”.وسبق للمحكمة ان أرسلت بلاغات إلى حنون، لغرض الحضور لأكثر من مرة لكنه تخلف عنها”.وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق، منتصف أيلول الماضي، شروعه باتخاذ الاجراءات القانونية بحق رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون وذلك على خلفية ما أدلى به من تصريحات خلال مؤتمر صحفي في أربيل الأسبوع الماضي، واصفا تلك التصريحات بأنها “ادعاءات غير صحيحة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التقرير الذي يهدد بمعاقبة جوميز قبل مثوله أمام الانضباط

كشف الإعلامي خالد الغندور تفاصيل التقرير الذي يهدد بمعاقبة جوميز قبل مثوله أمام لجنة الانضباط.

إقرأ أيضاً..

جوميز يحفز لاعبى الزمالك بمحاضره قبل المران

وقال الإعلامي خالد الغندور عبر برنامج ستاد المحور، أن جوميز سوف يمثل أمام لجنة الانضباط باتحاد الكرة غدا الإثنين، بسبب ما حدث ضد الحكم عاطف حسين الحكم الرابع في مباراة الزمالك والمصري بالموسم المنقضي.

ومايلي ينفرد خالد الغندور بنص التقرير الذي كتبه الحكم عاطف حسين ضد جوميز وقدمه للجنة الحكام والمسابقات ورفعوه إلى الانضباط

الحكم ذكر في تقريره ما يلي:

"أجواء المباراة قبل صافرة الحكم كانت مشحونة من الجماهير ودكة بدلاء الفريقين من جهاز فني ولاعبين، واللي حصل بعد ركلة جزاء زيزو، جوميز نزل أرض الملعب واعترض بقوة وأنا بلغته ان الفيديو بيراجع الكرة عشان يقول هي هدف ولا لاه".

"جوميز لما عرف ان الفيديو رفض احتساب الكرة هدف، انفعل عليا وقالي ازاي الكرة دخلت المرمى، بلغ الحكم ان الكرة هدف واتكلم معه ان الفيديو يراجع تاني".

عاطف حسين كتب في تقريره أنه رد على جوميز، قائلاً"الحكم أصدر قراره والكرة مش هدف، وفوجئت بجوميز يدفعني بقوة في صدري".
الحكم قال في تقريره، عندما دفعني جوميز في صدري، الجهاز الفني ولاعبي الفريقين دخلوا في مشادات كلامية وخروج عن النص وتدخلت لفض الاشتباك بينهم وأنا أردد يا غندور جوميز خبطني في صدري تعالى، ولكن الغندور مسمعنيش واستأنف اللقاء".

مقالات مشابهة

  • المحكمة الاتحادية تؤكد الالزام الذي فرضه الدستور بالمحافظة على سيادة العراق
  • هيئة النزاهة والوقاية من الرشوة تعارض منع الجمعيات من وضع شكايات بشأن نهب المال العام
  • مصدر قضائي:صدور أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة
  • القضاء يصدر أمر قبض بحق رئيس النزاهة لعدم مثوله للتحقيق بالتسجيلات الصوتية
  • القضاء العراقي يصدر أمر قبض بحق رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون
  • خبطني في صدري.. تقرير يهدد بمعاقبة جوميز قبل مثوله أمام الانضباط
  • تفاصيل التقرير الذي يهدد بمعاقبة جوميز قبل مثوله أمام الانضباط
  • الأوقاف النيابية:تعديل قانون هيئة الحج يهدف إلى تحقيق النزاهة
  • الأوقاف تناقش تعديل قانون هيئة الحج والعمرة لتعزيز النزاهة والشفافية