دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، من خلال الإرشاد الزراعي، النحالين إلى الالتزام بممارسات سليمة عند اختيار مواقع المناحل لضمان سلامة النحل وزيادة الإنتاجية. وأكدت الوزارة على أهمية الابتعاد عن المناحل الأخرى بمسافة تتراوح بين 1 إلى 2 كيلومتر، وذلك بهدف تقليل التنافس على المراعي النحلية وتقليل فرص انتشار الأمراض بين خلايا النحل.

تعزيز إنتاج النحل

وأوضح الإرشاد الزراعي أن اتباع هذه التعليمات يسهم في تعزيز صحة النحل والمحافظة على الإنتاج المستدام للعسل، مشيرًا إلى أن تقارب المناحل قد يؤدي إلى استنزاف المراعي النحلية وتفاقم مشكلة الأمراض التي تهدد خلايا النحل، مما يؤثر على استمرارية هذا القطاع الحيوي.

أخبار متعلقة "الداخلية" تستعرض المركبة الأمنية الكهربائية "لوسيد" في معرض الصقور"هدف" يطلق 9 شهادات احترافية جديدة عبر برنامج "دروب"

وتحرص وزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم النصح والتوجيه للنحالين بما يتوافق مع أفضل الممارسات الزراعية، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الاستدامة وتحسين جودة الإنتاج. وتؤكد الوزارة على ضرورة اتباع الإرشادات الزراعية والالتزام بالتعليمات الصحية لضمان بيئة مثالية لتربية النحل، بما ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد الزراعي ودعم الأمن الغذائي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري جدة وزارة البيئة والمياه والزراعة الإرشاد الزراعي النحالين المناحل النحل

إقرأ أيضاً:

???? الصورة للفت الانتباه وجلب النحل الديسمبري وضهب المواكب

بالأمس ظهرت شخصيات اختفت من الميديا منذ بداية الأحداث ، لم يظهروا ولم يبدوا اي تفاعل طوال فترة الحرب. خرجوا اليوم من سباتهم وكأنهم ضفادع خرجت في يوم ممطر ، كما لو كانوا ينتظرون إشارة توجههم وتزيل عزلتهم غير المجيدة ، ولعجبي فإن هؤلاء الصامتين المنزوين بخطاباتهم لم نسمع لهم إدانة لجرائم الجنجويد الواضحة، ولم يجتهدوا حتى في الدفاع عن مناطقهم .

هؤلاء المهووسون القابعون في أصداء الشعارات والشوارع و”يا اخوانا الشاي” وغيرها من نشوة المواكب المملوءة بفراشات التحفيز من كنداكات الخرطوم الحالمات، أثبتوا أنهم فارغو المحتوى وملئون بالهواء ، فمن تغافل عن قضايا شعبه المشرد والمنتهك والمغتصب وغض الطرف عن ما يتعرض له، وعاد منتفضاً لذكريات المواكب، فهو الخائب بعينه ، فمن لم يكن فيه خير لأهله، لن يكون فيه خير لثورته والسلام .

Hasabo Albeely

* الصورة للفت الانتباه وجلب النحل الديسمبري وضهب المواكب .

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحجر الزراعي يبحث تعزيز الصادرات المصرية مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة
  • الحجر الزراعي يبحث تعزيز الصادرات الزراعية المصرية مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة
  • رئيس “الحجر الزراعي” يبحث مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة تعزيز صادرات القطاع
  • وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والتعليم العالي يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرا "الإنتاج الحربي" و"التعليم العالي" يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • وزيرا الإنتاج الحربي والتعليم العالي يبحثان تعزيز التعاون المُشترك
  • ???? الصورة للفت الانتباه وجلب النحل الديسمبري وضهب المواكب
  • افتتاح أكبر مشروع لتربية الأبقار وإنتاج الحليب في دهوك
  • ارتفاع أرباح المراعي خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى 570.4 مليون ريال