تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، منذ قليل، نقلا عن وسائل إعلام فلسطينية، بارتقاء شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقبل قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 56 شهيدا و278 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

كما تابعت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا منذ 7 أكتوبر. 

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023، حيث يواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي إسرائيل إعلام فلسطيني ضحايا العدوان الإسرائيلي وسائل إعلام فلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية مخيم النصيرات مجازر ضد العائلات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 365 على التوالي إلى 41870 شهيدًا، ونحو 97166 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة 4 أكتوبر 2024 - 12:39 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا 2 أكتوبر 2024 - 1:50 مساءً

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 45 فلسطينيًا وإصابة 256 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • شهيد ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة غربي النصيرات بغزة
  • 56 شهيدا و590 مصابا بـ8 مجازر.. وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة
  • ارتفاع الشهداء الفلسطينيين في العدوان على قطاع غزة إلى 41965 شهيدًا
  • اشتداد القصف: عشرات الشهداء والجرحى ملقون في شوارع وأزقة جباليا
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على وسط قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41870 شهيدًا
  • عشرات الشهداء والجرحى في عدوان إسرائيلي واسع شمالي قطاع غزة
  • عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على مخيم جباليا ومدينة غزة