كشفت أمانة منطقة حائل عن الانتهاء من تركيب أكبر شاشة جبلية من نوعها في المملكة، بمساحة بلغت 16 ألف متر مربع، على واجهة جبال أجا التاريخية التي تعد إحدى أبرز المعالم الطبيعية في مدينة حائل.
وأوضح أمين منطقة حائل للإعلام والاتصال المؤسسي في منطقة حائل، المهندس سعود بن فهد آل علي، أن الشاشة تتكون من 3360 شريحة لتكون بذلك إحدى أضخم المنشآت الرقمية في الهواء الطلق.


وأضاف بأن تلك الشاشة تتميز بقدرتها على العمل في مختلف الظروف الجوية مما يعزز من استخدامها طوال العام، واستدامة العمل بها.
وبيّن المهندس آل علي أن المشروع يهدف إلى تعزيز مكانة حائل السياحية، وإبراز جمال الطبيعة الخلابة التي تتميز بها مدينة حائل، من خلال جبال أجا التي تعد مقصدًا شهيرًا لأهالي المنطقة وللسيّاح، من خلال تقديم معالم جذب مبتكرة وفريدة.
وأكد حرص الأمانة على تنفيذ العديد من المشاريع الترفيهية التي تعزز دور قطاع السياحة (إحدى الركائز الأساسية لتنويع الاقتصاد الوطني)، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب المزيد من الزوار إلى المنطقة، ودعم النشاطات الاقتصادية المرتبطة بقطاع السياحة، وزيادة فرص الاستثمار والتنمية في المدينة وضواحيها، واستعراض محتوى مرئي متنوع لإبراز المعالم الثقافية والتراثية لمدينة حائل.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية بمختلف مناطق المملكة 1.033 مرة خلال أغسطس 2024

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية، عن تنفيذ فرقها الرقابية 1,033 جولة رقابية على عدد من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر أغسطس الماضي، إضافة إلى توجيه 1,260 إنذارًا على المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح أن الجولات الرقابية المنفذة خلال شهر أغسطس الماضي شملت 274 جولة على المواقع التعدينية في المنطقة الشرقية، و190 جولة في منطقة الرياض، و177 جولة في منطقة مكة المكرمة، و80 جولة في منطقة عسير، و61 جولة في منطقة حائل، و60 جولة في منطقة تبوك، و54 جولة في منطقة المدينة المنورة، و40 جولة في منطقتي جازان والقصيم، و26 جولة في منطقة الجوف، و20 جولة في منطقة نجران، كما شملت 11 جولة في منطقة الباحة.
وأكد الجراح عزم الوزارة على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية، ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، إضافة إلى حماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.
وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية؛ إذ تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 9,3 تريليون ريال، تنتشر في أكثر من 5,300 موقع.

مقالات مشابهة

  • بدء تركيب 85 كشاف إنارة تعمل بالطاقة الشمسية في شوارع إهناسيا ببني سويف
  • قطار التنمية
  • حتسريم إحدى أكبر القواعد الجوية في إسرائيل
  • “أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض
  • "أمانة الشرقية".. 13 ألف جولة رقابية وإزالة أكثر من 55 ألف متر من الأنقاض
  • بالفيديو.. خبير: فرص التصعيد في المنطقة أكبر من التسوية
  • أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع
  • “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية بمختلف مناطق المملكة 1.033 مرة خلال أغسطس 2024
  • أغرب الشائعات التي تعرض لها المشاهير (تقرير)