قال وزير الدفاع في كيان الاحتلال يوآف جالانت، إن حزب الله منظمة بلا قيادة وتمت تصفية حسن نصر الله وربما خليفته أيضا وهذا له تأثير كبير وتقدم كبير، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

ويغادر وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن اليوم لعقد مباحثات مع نظيره الأمريكي لويد أوستن.

وقال جالانت إن حزب الله صار الآن بلا قيادة ولم يعد هناك أحد من يتخذ قرارات في حزب الله، وسنواصل استهداف أعلى القيادات في حزب الله، حيث إنه بات تنظيما منهكا ومنكسرا وربما تم القضاء على خليفة حسن نصر الله، هاشم صفي الدين بعد اغتيال نصر الله، وعندما ينقشع الغبار عن سماء لبنان ستدرك إيران أنها خسرت زخرها الثمين.

ولفت وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن إيران ستدرك خسارة ما بنته لسنوات في لبنان، وأن قدرات حزب الله الهجومية تلقت ضربة قوية.

كما لفتت الصحف العبرية إلى أن رئيس الوزراء في الكيان بنيامين نتنياهو سيجري اليوم مشاورات أمنية في وزارة الدفاع بتل أبيب.

من جانبه، قال جيش الدفاع الإسرائيلي إنه يعمل على زيادة أنشطته في جنوب لبنان.

وذكر أنه في عملية برية نفذها لواء جولاني، حددت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي مجمعا قتاليا لحزب الله يطل على بلدات حدودية في شمال إسرائيل.

وضم المجمع، الذي تم تحديده خلال العمليات المستهدفة التي نفذها لواء جولاني في منطقة مارون الراس، مبنى سكنيا وبستان زيتون، حيث تم العثور على قاذفة محملة وجاهزة لإطلاق النار على بلدات في شمال إسرائيل.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد البنية التحتية تحت الأرض، ومخابئ وأماكن معيشة، ومناطق التجمع التي يستخدمها حزب الله.

وبداخل المبنى السكني تم العثور على منطقة تجميع ومخزن للأسلحة وتدميرها بما في ذلك بنادق وشباك تمويه وسترات عسكرية وصواريخ مضادة للدبابات، بالإضافة إلى قاذفات مخبأة في المطبخ.

كما تم العثور على كمية كبيرة من الأسلحة المعدة لشن هجمات متعددة ضد سكان شمال إسرائيل وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي، وتم تدميرها في المجمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب

طالب وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف حربها ضد بلاده . 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان اعلام عبري:  اطلاق ١٠٠ صاروخ من لبنان باتجاه الخليل وحيفا

وقال ياسين - في تصريح خاص لقناة (سكاي نيوز عربية)- إن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في عدوانه الوحشي على الجنوب اللبناني، حيث يدمر بشكل ممنهج القرى الحدودية ويهدد السواحل ويقصف المدن،مؤكدا أن الهدف الأول للحكومة اللبنانية هو وقف إطلاق نار فوري وعاجل ومن ثم الانطلاق إلى عودة النازحين إلى منازلهم. 

 

وأشار إلى استشهاد أكثر من 120 عاملا في القطاع الصحي خلال الأيام الماضية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، مؤكدا أن الدولة اللبنانية تبذل قصارى جهدها لحماية كل المؤسسات الحيوية في البلاد.

 

وزير الدفاع اللبناني يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف فوري لإطلاق النار

أكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية موريس سليم، اليوم الثلاثاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتطبيق النداء المشترك الفرنسي الأمرييكي بدعم من الإتحاد الأوروبي ودول عربية وغربية لوقف فوري لإطلاق النار، مشيرًا إلى التزام بلاده الدائم بالقوانين والمواثيق والقرارات التي تصدر عن المجتمع الدولي والتزامه القرار 1701. 

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع اللبناني، برئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق له، حيث أطلع سليم، بورتولانو على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب اللبناني، الأمر الذي يؤكد على النهج العدواني في القتل والتدمير وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية .

 

من جانبه، أكد بورتولانو - حسبما أذاعت الوكالة اللبنانية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية) - استمرار دعم إيطاليا للبنان وجيشه لاسيما في الظروف التي تمر بها البلاد.

 

وتم - خلال اللقاء - استعراض التعاون العسكري بين البلدين، وأهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الإيطالية في إطار القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل).

 

وفي السياق، استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم، رئيس أركان الجيش الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو، حيث تم بحث الأوضاع العامة في البلاد في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، وسبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان

أغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم  الثلاثاء، على حي الراهبات بمدينة النبطية جنوبي لبنان.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في بلدة الخضر بمحافظة بعلبك الهرمل شمالي البقاع .

 

كما شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات متتالية على بلدة الخيام أقصى الجنوب الشرقي اللبناني، وأغار على بلدة تفاحتا في قضاء صيدا جنوبي لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • قبيل سفره.. وزير الدفاع الإسرائيلي يرجح ما جرى لخليفة نصر الله
  • وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يزعم اغتيال خليفة نصر الله
  • رئيس فنزويلا: الدفاع عن فلسطين هو دفاع عن حقنا في الوجود
  • حتى المستجمين على البحر في لبنان.. إنذار من الجيش الإسرائيلي
  • مستشار بكلية القادة: الفرقة 91 الإسرائيلية وحدة دفاع وليست هجومية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على إمكانية استهداف "نووي إيران"
  • الاحتلال يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على مركبات مسلحة ووسائل قتالية تابعة لـالرضوان