تنطلق غدا فاعليات مؤتمر "الغذاء للمستقبل - مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية" للوصول إلى مليون مزارع.

يتضمن المؤتمر عقد ورشة عمل عن "دور المزارع الخبير للقمح في الإرشاد وضمان الاستدامة" وأهدافه للوصول إلى مليون مزارع قمح، وكذلك عرض إنجازات مزارعي القمح الخبراء من مختلف المحافظات المصرية خلال موسم 2023 - 2024، وتجتمع ورشة العمل علي مدار يومين بحضور جميع أصحاب المصلحة من المزارعين و الخبراء في القمح، القطاع الخاص، والخبراء الاعلاميين لتحقيق نقلة نوعية في قطاع الزراعة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع "الصحة العالمية" لتعزيز سلامة المرضى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، ورشة عمل تستمر لمدة ثلاثة أيام لتدريب المدربين في مجال سلامة المرضى، وذلك تماشيًا مع الخطة العالمية لسلامة المرضى 2021-2030، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مصر. تُعقد الورشة في مقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الورشة تهدف إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال سلامة المرضى وتعريفهم بالمعايير والإجراءات اللازمة لتحسين مستوى السلامة في المستشفيات، وفقًا للبروتوكولات العالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

كما أوضح أن الورشة تهدف إلى إعداد وتنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجال سلامة المرضى على مستوى مديريات الشؤون الصحية في جميع محافظات الجمهورية. تأتي هذه الخطوة لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة، مع التركيز على تعزيز سلامة المرضى ومنع الحوادث الضارة في المنشآت الصحية.

من جانبه، أعرب الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن تقديره الكبير للخطوات التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان لتعزيز سلامة المرضى، مؤكدًا أن تحسين مستوى سلامة المرضى يُعد من الركائز الأساسية لرفع جودة الرعاية الصحية في مصر. وأضاف أن مبادرة سلامة المرضى التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية تهدف إلى خلق بيئات رعاية صحية أكثر أمانًا، من خلال منع الحوادث الضارة وتعزيز الإجراءات التي تحسن نتائج المرضى.

وأشار الدكتور عابد إلى أن ورشة العمل تأتي في سياق تنفيذ الخطة العالمية لسلامة المرضى 2021-2030، التي تحدد الأهداف الاستراتيجية العالمية وتدعو إلى اعتماد ممارسات قائمة على الأدلة لتعزيز سلامة المرضى.

في سياق متصل، أوضحت الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، أن الورشة تشهد مشاركة مديري إدارات جودة الرعاية الصحية من مختلف المحافظات، بهدف إعدادهم لتدريب فرق سلامة المرضى على المستوى المحلي وفي المؤسسات الصحية. وأشارت إلى أن البرامج التدريبية ستتم عن بُعد (أونلاين) عبر ثلاثة مستويات، مما يتيح الفرصة لكافة الأطقم الطبية المعنية في مستشفيات الوزارة للاستفادة من التدريب.

في الختام، أكدت الدكتورة سحر فرج، مدير عام أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، أن الورشة تشمل تدريبات عملية باستخدام معامل المحاكاة لتنفيذ مختلف المهارات التي يتناولها التدريب. وقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل لمحاكاة دور الفرق الطبية في المنشآت الصحية، لضمان تطبيق معايير سلامة المرضى على أرض الواقع.

IMG-20241008-WA0015 IMG-20241008-WA0013 IMG-20241008-WA0012 IMG-20241008-WA0014 IMG-20241008-WA0011

مقالات مشابهة

  • انطلاق الاجتماعات الفنية على مستوى الخبراء للدورة الرابعة من اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ببوخارست
  • انطلاق مؤتمر الغذاء للمستقبل لمزارعي القمح برعاية «الزراعة» غدا
  • الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع "الصحة العالمية" لتعزيز سلامة المرضى
  • البحوث الزراعية والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي ينظمان ورشة عن إنتاج أصناف الأرز
  • لتعزيز القدرة الإنتاجية.. مؤسسة النفط تتابع الاستعدادات النهائية لـ«العطاء العام» 
  • المركزي للمبيدات يشارك في ورشة عمل بعنوان المبيدات والصادرات الزراعية
  • لشراء تقاوي القمح.. آل منيف توقع عقدا مع الجوف الزراعية بـ4.5 ملايين ريال
  • انطلاق مؤتمر LEARN في الرياض لتعزيز رحلة التعلم مدى الحياة.. غداً
  • قطاع الزراعة الآلية يستقبل وفد خبراء الاتحاد الأوروبي في مجال الميكنة الزراعية