البوابة نيوز:
2024-10-08@15:20:03 GMT

غارات مكثفة وقصف مدفعي شديد في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من رميش بالجنوب اللبناني، إن الوضع لم يختلف كثيرًا في القطاع الأوسط عن حاله في القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، حيث تتركز غارات الاحتلال على بلدات عيتا الشعب والتي تتعرض خلال كل ساعة إلى غارة سواء كان ذلك من خلال طائرات الاحتلال أو من خلال القصف المدفعي، وكذلك بلدات يارون ومارون الرأس، هذه البلدات التي ما زالت تشهد حتى الآن اشتباكات ومواجهات ما بين قوات الاحتلال وحزب الله، وحتى الآن لم تستطع قوات الاحتلال السيطرة على هذه البلدات.

وأضاف عبدالفتاح، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المحور الأهم في العملية البرية الإسرائيلية هو الالتفاف على بلدات يارون ومارون والسيطرة عليها، ولكن ما زالت كل هذه المحاولات على إطار ما تقوم به قوات الاحتلال من اقتحام لهذه البلدات وغالبًا ما يتصدى لها حزب الله المجموعات المترجلة المتسللة التي تدخل عبر الخط الأزرق، وغالبًا ما يجبرها على العودة إلى نقاطها في المواقع العسكرية الإسرائيلية شمال الأراضي المحتلة، وبعد ذلك تعاود هذه القوة بغطاء جوي من طائرات الاحتلال وقصف مدفعي شديد، وربما تكون أعداد القوة أكبر بعدما يحدث بها حزب الله أعدادًا من القتلى والإصابات، وتكون هذه القوة في محاولة مستمية مرة أخرى للوصول إلى هذه البلدات والسيطرة عليها ولكن تعاود الرجوع إلى الخط الأزرق.

وأوضح أن حزب الله يعمل على محورين، المحور الأول هو مقاومة القوات الإسرائيلية التي تأتي إلى بلدات وقرى الجنوب اللبناني المتسللة، وكذلك ما يقوم به حزب الله من ردات فعل على مدار اليوم من خلال الرشقات الصاروخية التي تنطلق في اتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، وها هو ما شاهدناه اليوم من استهداف لمدينة حيفا اعترف به جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه كان أكبر استهداف خلال هذه المواجهات منذ الأحداث ما بين حزب الله وقوات الاحتلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجنوب اللبناني الرشقات الصاروخية القصف المدفعي صاروخ طائرات الاحتلال لبنان هذه البلدات حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الغارات الإسرائيلية تتواصل ومقتل 100 طفل خلال أيام

شن الطيران الإسرائيلي خلال الساعات الماضية، أكثر من 25 غارة عنيفة استهدفت مناطق في المريجة وبرج البراجنة وطريق المطار وحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسط تسجيل موجة نزوح كبيرة للسكان.

وذكرت وسائل إعلامية، “أن مطار “رفيق الحريري الدولي”، وهو المطار الوحيد في لبنان، شهد انقطاعا مؤقتا للتيار الكهربائي في قسمه الشرقي”.

وفي جنوب لبنان، تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها الجوية وقصفها المدفعي حيث استهدفت الليلة، بالمدفعية بلدة يارون، وشنت غارات على الخيام وتبنين وجبشيت  وغيرها من قرى الجنوب، وفي البقاع، استهدفت غارات إسرائيلية جرود الهرمل.

في السياق، أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن “قواته هاجمت الليلة الماضية سلسلة أهداف قتالية تابعة “لحزب الله” في منطقة بيروت”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي اردعي، في بيان رسمي: “خلال ساعات الليلة الماضية شنت طائرات حربية لسلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات سلسلة غارات في منطقة بيروت استهدفت عددا من مستودعات الأسلحة والبنى الأخرى التابعة “لحزب الله” اللبناني”.

وأكد أدرعي أن “الجيش الإسرائيلي سيواصل ضرب “حزب الله” بقوة حتى يتم تجريده من قدراته وبناه التحتية العسكرية في لبنان”.

إلى ذلك،  لفتت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” “أن أكثر من 100 طفل قتلوا في لبنان خلال 11 يوما، فيما أصيب 690 آخرون خلال الأسابيع الستة الأخيرة جراء الهجمات الإسرائيلية على لبنان”.

وقالت المنظمة عبر منصة “إكس”، إن “الأطفال الجرحى يعانون من النزيف والكدمات والكسور”، ودعت إلى “وقف إطلاق النار لحماية الأطفال مع ارتفاع الإصابات الجسدية والمعاناة النفسية بشكل كبير”.

We've teamed up with @WFPLebanon to support people in southern #Lebanon.

UNICEF delivered over 10,000 liters of water, 1,000 hygiene kits, and 1,000 Laha dignity kits. But the needs are rising. Our partner @RedCrossLebanon will help distribute the supplies to more than 5,000… pic.twitter.com/mKKmw6RPsJ

— UNICEF Lebanon (@UNICEFLebanon) October 5, 2024

هذا وتشن القوات الإسرائيلية منذ نهاية سبتمبر هجمات جوية واسعة شملت مناطق مختلفة في لبنان، وتسببت في سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى، بالإضافة إلى دمار هائلن ونزوح نحو مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • غارات مكثفة وقصف مدفعى إسرائيلي شديد على الجنوب اللبناني
  • السودان: غارات جوية وقصف مدفعي يسفران عن مقتل وإصابة العشرات في الجزيرة وأمدرمان
  • الاحتلال يعلن نيته استهداف المنطقة البحرية جنوب لبنان.. وقصف على الضاحية
  • إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على جنوب لبنان وتستهدف مواقع حزب الله
  • بعد تحذير إسرائيل... غارات مكثفة تستهدف البلدات الجنوبية
  • غارات جوية وقصف مدفعي للعدو الصهيوني على مناطق وبلدات لبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)
  • لبنان.. الغارات الإسرائيلية تتواصل ومقتل 100 طفل خلال أيام