نمت اشتراكات الهواتف المتنقلة في سلطنة عمان إلى 7 ملايين و180 ألف و657 اشتراكًا حتى نهاية أغسطس 2024م، مرتفعة بنسبة 1.7%، مقارنة مع 7 ملايين و58 ألفًا و619 اشتراكًا بنهاية يوليو 2024م، وذلك حسب الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وقد جاء العدد الأكبر من اشتراكات الهاتف المتنقل مدفوع القيمة مسبقًا مسجلة 5.

08 مليون خط، وبلغت خطوط الهواتف المتنقلة آجلة الدفع 2.09 مليون خط.

وأوضحت الإحصائيات أن إجمالي عدد اشتراكات خطوط الهاتف الثابت بلغت 437.9 ألف خط حتى نهاية أغسطس الماضي، منخفضة بنسبة 0.05%، مقارنة مع 438.1 ألف خط بنهاية يوليو 2024م، ومن بين هذه الخطوط بلغ اشتراكات الهاتف الثابت الموصولة بتقنية ببروتوكول الإنترنت 318.3 ألف اشتراك، تلتها اشتراكات خطوط الهاتف الثابت التماثلية التي تشمل مسبقة الدفع وآجلة الدفع حيث بلغت 62.8 ألف اشتراك، حيث استحوذت منها محافظة مسقط على ما نسبته 47.2%، وظفار 10.9%، وشمال الباطنة 10.4%، واستحوذت بقية محافظات سلطنة عمان على ما نسبته 31.4%. كما بلغ إجمالي الاشتراكات في قنوات الشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة 49.3 ألف اشتراك، و6.8 ألف اشتراك في الهواتف العمومية، وبلغ عدد الاشتراكات الثابتة اللاسلكية 565 اشتراكًا.

وأوضح المركز أن أعداد المشتركين بخدمة الإنترنت الثابت في سلطنة عمان بنهاية أغسطس الماضي بلغ 577 ألف و365 مشتركًا، مقارنة مع يوليو 2024 والتي بلغت 577 ألفًا و240 مشتركًا. منها 575.6 ألف اشتراك في خدمات النطاق العريض الثابتة "أكثر من 256 كيلوبايت / ثانية"، و1.7 ألف اشتراك بواسطة الإنترنت ذي السرعة المنخفضة "أقل من 256 كيلوبايت / ثانية"، وتشمل الاتصال الهاتفي وبعض خطوط الإنترنت المؤجرة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن إجمالي الاشتراكات النشطة بالإنترنت ذات النطاق العريض بالهاتف المتنقل بلغ 5.84 مليون اشتراك حتى نهاية أغسطس 2024م، كما بلغ إجمالي السعة الدولية للإنترنت 3.37 مليون ميجابايت، وبلغ عدد الدوائر المحلية المؤجرة حوالي 5.3 ألف دائرة، فيما استقر عدد منتفعي خطوط التلكس عند 116 اشتراكًا حتى نهاية أغسطس الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حتى نهایة أغسطس اشتراک ا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام الولايات المتحدة "الثابت" بأمن إسرائيل، خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الإسرائيلي بمناسبة الذكرى السنوية لهجمات السابع من أكتوبر، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية.

 

وأشار الوزير أوستن إلى أن اليوم  يصادف مرور عام منذ أن نفذت حماس أسوأ هجوم ضد إسرائيل في تاريخها، وأكد مجددا التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل، ووقف إطلاق النار في غزة، والحل الدبلوماسي الذي يمكن المواطنين من العودة بأمان إلى منازلهم على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وأكد وزير الدفاع أوستن لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت موقف الولايات المتحدة بأن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تحتفظ "بقدرة كبيرة" للدفاع عن الأفراد الأمريكيين ودعم دفاع إسرائيل عن نفسها.

 

كما أعرب أوستن عن تعازيه في أرواح الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا في هجوم وقع في 3 أكتوبر وتمنى "الشفاء التام للمصابين".

وأكد أوستن وجالانت أيضًا التزامهما "بردع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران عن الاستفادة من الوضع أو توسيع الصراع".

مقالات مشابهة

  • “الطيران المدني” تضبط 197 مخالفة للأنظمة بغرامات قيمتها 8.7 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2024م
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد التزامه بأمن إسرائيل
  • بتكلفة 80 مليون جنيه.. تسليم المحطة الوسيطة الثابتة بشارع بورسعيد بالقاهرة
  • ترسية 307 آلاف طن من القمح المستورد
  • «رفض التهجير» و«حفظ الهوية».. مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية (فيديو)
  • اضطراب في حركة القطارات في بلجيكا
  • دليل شامل للحصول على اشتراك نتفلكس
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة