أكتوبر 8, 2024آخر تحديث: أكتوبر 8, 2024

المستقلة/-  صدرت أوامر لأكثر من مليون شخص بالإخلاء في ولاية فلوريدا قبل وصول عاصفة ميلتون الضخمة. وكان من المتوقع أن يزداد حجم الإعصار ميلتون حتى مع تراجع شدته يوم الثلاثاء حيث مر الإعصار الذي أصبح الآن من الفئة الرابعة عبر شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك في طريقه إلى ساحل خليج فلوريدا،

استعد الساحل الغربي المكتظ بالسكان في فلوريدا، والذي لا يزال يعاني من آثار الإعصار المدمر هيلين قبل أقل من أسبوعين، لوصوله إلى اليابسة يوم الأربعاء.

قال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن العاصفة من المرجح أن تضرب بالقرب من منطقة تامبا باي الحضرية، حيث سارع بعض السكان البالغ عددهم 3 ملايين نسمة للتخلص من أكوام الحطام التي خلفها الإعصار هيلين قبل الاستجابة لأوامر الإخلاء. إذا عبر الإعصار مباشرة عبر المدينة، فسوف يكون ذلك أول مرة منذ عام 1921 يحدث هذا.

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يوم الثلاثاء إن الولاية ستستعين بـ 8 آلاف من أفراد الحرس الوطني وتجهز شاحنات محملة بالإمدادات والمعدات بالقرب من المنطقة التي من المتوقع أن تضربها العاصفة.

وقال خلال إفادة صحفية “الآن هو الوقت المناسب لتنفيذ خطتك… لكن هذا الوقت ينفد”، وحث السكان على الانتباه إلى تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية وأوامر الإخلاء المحلية.

مع أقصى سرعة للرياح المستمرة تبلغ 155 ميلاً في الساعة (250 كيلومترًا في الساعة)، تم تخفيض تصنيف ميلتون من إعصار من الفئة 5 إلى إعصار من الفئة 4 على مقياس سافير-سيمبسون المكون من خمس درجات، وفقًا لأحدث استشارة من المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة يوم الثلاثاء.

في حين من المتوقع حدوث تقلبات في الشدة، من المتوقع أن يظل ميلتون إعصار خطير للغاية عند وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، وفقًا لمركز الأعاصير. وهذا يعني حدوث أضرار كارثية، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي المتوقع أن يستمر لأيام.

وتوقع مركز الأعاصير ارتفاعات عواصف تتراوح بين 10 إلى 15 قدم (3 إلى 4.5 متر) على طول امتداد الساحل شمال وجنوب خليج تامبا.

بفضل المياه الدافئة في خليج المكسيك، أصبحت ميلتون ثالث أسرع عاصفة تشتد على الإطلاق في المحيط الأطلسي، حيث تحولت من عاصفة استوائية إلى إعصار من الفئة الخامسة – الفئة الأقوى – في أقل من 24 ساعة.

كما كان مسارها من الغرب إلى الشرق غير معتاد للغاية، حيث تتشكل الأعاصير الخليجية عادة في البحر الكاريبي وتهبط بعد السفر غربًا والتحول شمالًا.

وقال جوناثان لين، عالم الغلاف الجوي بجامعة كورنيل: “من النادر للغاية أن يتشكل إعصار في الخليج الغربي، ويتجه شرقًا، ويهبط على الساحل الغربي لفلوريدا. وهذا له تداعيات كبيرة لأن مسار العاصفة يلعب دورًا في تحديد المكان الذي سيكون فيه ارتفاع العواصف أكبر”.

وقال جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير، إنه من المتوقع أن ينمو حجم ميلتون قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الأربعاء، مما يضع مئات الأميال من الساحل ضمن منطقة خطر ارتفاع العواصف. وتضم المنطقة الموضوعة تحت تحذير الإعصار أكثر من 9.3 مليون نسمة.

وقال روم في إفادة صحفية يوم الاثنين إن ميلتون من المرجح أن يظل إعصارًا طوال رحلته عبر شبه جزيرة فلوريدا.

وبحلول الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت وسط الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، كانت عين العاصفة على بعد 65 ميلا (105 كيلومتر) شمال شرق بروغريسو، وهو ميناء مكسيكي بالقرب من ميريدا عاصمة ولاية يوكاتان، و585 ميل (840 كيلومتر) جنوب غرب تامبا، وتتحرك شرقا بسرعة 9 أميال في الساعة (15 كيلومتر في الساعة).

ومن المتوقع أن يضرب ميلتون الحافة الشمالية لشبه جزيرة يوكاتان في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء. وتضم المنطقة مدينة ميريدا الخلابة التي يعود تاريخها إلى الحقبة الاستعمارية، ويبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة، وآثار المايا الشهيرة لدى السياح وميناء بروغريسو.

وفي فلوريدا، أمرت المقاطعات الواقعة على طول الساحل الغربي الناس في المناطق المنخفضة بالاحتماء على أرض مرتفعة.

وقالت مقاطعة بينيلاس، التي تضم سانت بطرسبرغ، إنها أمرت بإجلاء أكثر من 500 ألف شخص. وقالت مقاطعة لي إن 416 ألف شخص يعيشون في مناطق الإخلاء الإلزامي. أمرت ست مقاطعات ساحلية أخرى على الأقل بإخلاء السكان، بما في ذلك مقاطعة هيلزبورو، التي تضم مدينة تامبا.

مع وجود يوم أخير لإخلاء السكان يوم الثلاثاء، أثار المسؤولون المحليون مخاوف بشأن الاختناقات المرورية والطوابير الطويلة في محطات الوقود.

لا تزال جهود الإغاثة مستمرة في معظم أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة في أعقاب إعصار هيلين، وهو إعصار من الفئة الرابعة ضرب اليابسة في فلوريدا في 26 سبتمبر، وأسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وتسبب في أضرار بمليارات الدولارات في ست ولايات. كانت أشفيل والمجتمعات الجبلية الأخرى في غرب كارولينا الشمالية، على بعد مئات الأميال في الداخل، الأكثر تضررًا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: إعصار من الفئة من المتوقع أن یوم الثلاثاء فی فلوریدا فی الساعة

إقرأ أيضاً:

إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”

بدأت السلطات الأمريكية في ولاية فلوريدا، عمليات الإجلاء لسكان المناطق الساحلية في الولاية تحسبا لقدوم إعصار “ميلتون” القوي.

وذكرت صحيفة “ميامي هيرالد الأمريكية” على موقعها الإلكتروني، أن الطرق السريعة في فلوريدا مزدحمة بسيارات سكان المناطق الساحلية الفارين قبل قدوم الإعصار الذي من المتوقع أن تكون له آثار مدمرة على المناطق الساحلية.

ومن المتوقع هبوط الإعصار على سواحل فلوريدا يوم غد الأربعاء.

وكان الإعصار قد اكتسب قوة كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من أن الإعصار ستصاحبه رياحا تبلغ سرعتها 180 ميلا في الساعة.

وأكد المركز أن إعصار “ميلتون” اشتد بسرعة، ليصبح إعصارا من الفئة الخامسة، ما يثير مخاوف من وقوع أضرار كارثية في الولاية.وام


مقالات مشابهة

  • فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”
  • الإعصار "ميلتون" من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • الإعصار ميلتون من الفئة الخامسة يهدد المكسيك وفلوريدا الأمريكية
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)
  • ولاية فلوريدا تستعد “لأكبر عملية إخلاء منذ سبع سنوات” بعد تحول إعصار ميلتون الى عاصفة من الفئة الخامسة
  • إعصار ميلتون القوي يتجه نحو فلوريدا
  • حاكم فلوريدا يعلن حالة طوارئ في 35 مقاطعة تحسبا لإعصار ميلتون