قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، إحالة أوراق عامل بمعلف لفضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأى الشرعى فى معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة اليوم الثانى من شهر ديسمبر المقبل للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل صاحب معلف كان يعمل لديه بعد طرده من العمل بمركز ديرب نجم.

وصدر القرار برئاسة المستشار إسلام الحلواني، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إسلام منصور وهاني الخواجة ومحمود غنيم، وأمانة سر أحمد نصر وإسلام محجوب.

وتعود أحداث القضية رقم 13914 لسنة 2024 جنايات مركز ديرب نجم، المقيدة برقم 3412 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 26 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "عادل م ال ع" 47 عاما، عامل معلف، مقيم بمركز ديرب نجم، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "عطية م" بسبب خلافات مالية بينهما.

وجاء فى أمر الإحالة، أن المتهم قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأنه وعلى إثر خلافات مالية بينهما بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله، فكمن له حيث أيقن مروره وما أن أبصره أجهز عليه متعديا عليه ضربا بكلتا يديه ومطوقا جيده بقطعة قماشية (شال) فأحكم خنقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا الحياة، قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المتهم قتل المجني عليه إثر قيام الأخير بطرده من العمل رفقته بالمزرعة خاصته، حيث نشأت خلافات مالية وتولدت لدى المتهم حينها نية إزهاق روح المجني عليه فعقد العزم على قتله وتتبع خط سيره حتى أجهز عليه متعديا عليه بالضرب ومطوقا جيده بقطعة من القماش (شال) كان يرتديها المتوفى حول عنقه حتى أنهى حياته على النحو المبين بالتحقيقات.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ديرب نجم الشرقية جنايات الزقازيق قتل جريمة قتل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

القبض على متهم باحتجاز سمسار بسبب خلافات مالية بينهما

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة من (عامل - مقيم بدائرة القسم) بغياب خاله (سمسار عقارات - مقيم بمحافظة المنيا)، وأضاف بأنه يقيم صحبته لوجود خلافات ماليه بينه وبين آخرين ببلدته، وخروجه من مسكنه للتقابل مع أحد الأشخاص لمساعدته فى حل الخلاف المشار إليه ، وفى وقت لاحق تلقى مكالمة هاتفيه من المتغيب تفيد أنه محتجز وطلب منه تجهيز مبلغ مالى لحل تلك الخلافات.

 

ضبط 4 قضايا اتجار في المخدرات خلال حملات بدمياط مباحث الضرائب: ضبط 441 قضية خلال 24 ساعة

 

بالفحص تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل - مقيم بمحافظة القليوبية).

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه وبصحبته المتغيب ، وبمواجهته أقر بأن المحتجز مدين له بمبلغ مالى نظير شراكه فى أرض بناء بمحافظة المنيا فقام على آثرها بإستدراجه لمسكنه بدعوى إنهاء الخلاف المالى فيما بينهما وفور وصوله قام بإحتجازه لحين تدبير المبلغ المالى المشار إليه ، وبمناقشة المتغيب أيد ما جاء بأقوال المتهم. 

 

في سياق مغاير، لفظ طفل أنفاسه الأخيرة غرقًا بعدما جرفه التيار في مياه النيل بالمعصرة في محافظة القاهرة وتم استخراج جثة الطفل ونقلها لمشرحة المستشفى. 

 

كان قسم شرطة المعصرة قد تلقى بلاغاً من الأهالي عن وجود طفل غريق في مياه نهر النيل بالقرب من معدية المعصرة.


على الفور انتقل رجال الشرطة إلى مكان الواقعة وبسؤال أحد المواطنين، الذي أفاد بأن نجله، البالغ من العمر 14 عاماً، كان يسبح في النهر مع أصدقائه عندما جرفه التيار القوي، مما أدى إلى غرقه، ورغم محاولاتهم للإنقاذ، لم يتمكن أحد من إنقاذه.

 

وعُثر على ملابس الطفل وهاتفه المحمول على ضفة النيل، بينما لم يتهم والد الطفل أي شخص بالتسبب في الحادث، وتأكدت تفاصيل الواقعة من قبل شهود عيان، الذين أشاروا إلى قوة التيار أثناء وقوع الحادث، وقد تم إخطار قوات الإنقاذ النهري، التي تمكنت من انتشال جثمان الطفل، والذي لم تظهر عليه أي إصابات.


 

 

مقالات مشابهة

  • قيدها من يديها ورجليها ونزل فيها ضرب.. .جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل السائحة السويسرية
  • قتله وهو رايح يصلي التراويح.. .إحالة أوراق عامل قتل صاحب مزرعة بالشرقية للمفتي
  • حبس المتهم باختطاف سمسار عقارات بسبب خلافات مالية فى المرج
  • «خناقة بسبب الفلوس».. حبس المتهم بقتل طالب في السلام
  • إحالة أوراق عامل للمفتى بتهمة قتل زوجين وأبنائهما فى الإسكندرية
  • إحالة صاحب شركة سيارات و11 آخرين للجنايات بتهمة تزوير محررات مرورية
  • القبض على متهم باحتجاز سمسار بسبب خلافات مالية بينهما
  • ضبط المتهم باختطاف سمسار عقارات بسبب خلافات مالية
  • القبض على المتهم بقتل شاب فى مركز فاقوس بالشرقية