قام الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، في إطار حرص وزارة الثقافة على الحفاظ على التراث الفني المصري، بزيارة تفقدية لمخازن متحف الجزيرة للفنون، والذي يضم كنوزًا فنية فريدة، وتم تصميمه على أحدث المعايير العالمية لحفظ وحماية المقتنيات الفنية. 

 

خلال الجولة، تفقد الوزير أقسام المخزن التي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، بدءًا من لوحات رواد الفن إلى منحوتات ومقتنيات نادرة.

وأعرب هنو عن إعجابه بالكنوز الفنية التي يحويها المخزن المتحفي، مؤكدًا على أهمية الحفاظ عليها كجزء أصيل من التراث المصري.

وقال وزير الثقافة: "إن هذه الكنوز الفنية هي مرآة تعكس تاريخنا وحضارتنا، وهي مسؤولية علينا جميعًا الحفاظ عليها للأجيال القادمة، وأنا أؤكد لكم أن وزارة الثقافة ستبذل كل ما في وسعها لتوفير الرعاية اللازمة لهذه الأعمال الفنية، وترميمها وعرضها للجمهور".

ووجه الوزير بتطوير خطط جديدة لعرض هذه المقتنيات الفنية بشكل يليق بها بالمتاحف التابعة لوزارة الثقافة، وتكثيف الجهود لترميم عدد من اللوحات التي تحتاج إلى عناية خاصة، مشيدًا بالعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق عمل المتحف في الحفاظ على هذه الكنوز.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الثقافة التراث الفني المصري وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة

في إطار احتفالات وزارة الثقافة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، نظم قطاع الفنون التشكيلية مجموعة متنوعة من الورش الفنية التفاعلية ببانوراما حرب أكتوبر. تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج ثقافي شامل يهدف إلى إشراك الجمهور في إحياء هذه المناسبة الوطنية الهامة من خلال الفنون البصرية والأدبية.

 ورش فنية تفاعلية بمشاركة نخبة من الفنانين


استضافت بانوراما حرب أكتوبر، يوم الأحد، نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين المصريين تحت إشراف الفنان التشكيلي خالد السماحي. تهدف هذه الورش إلى إشراك الجمهور في تجربة فنية فريدة حيث يمكن للزوار المشاركة في أعمال فنية جماعية تعبر عن مشاعرهم تجاه هذا الحدث التاريخي. تتيح هذه الفعاليات فرصة للجمهور للتفاعل المباشر مع الفنانين والمشاركة في إنتاج أعمال فنية تحمل طابعًا وطنيًا.

 مبادرات ثقافية مفتوحة للجمهور


أعلن الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، عن فتح جميع المتاحف الفنية والقومية والمسارح والسيرك القومي مجانًا أمام الجمهور اليوم الأحد. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الوزارة خصمًا بنسبة تصل إلى 50% على إصداراتها، مما يشجع الجمهور على الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة للاطلاع على الأعمال الثقافية المختلفة وتعزيز الوعي الثقافي الوطني.

 أمسية شعرية بالمجلس الأعلى للثقافة


ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية بعنوان «القصيدة بين نصر أكتوبر ونصر المقاومة.. قراءات ونصوص»، غدًا الإثنين. يدير الأمسية الشاعر أحمد حسن، ويشارك فيها كوكبة من الشعراء البارزين، منهم الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، والشاعر أحمد عنتر مصطفى، وبطل حرب أكتوبر الشاعر سعد أحمد زغلول، والشاعر سعيد شحاته، والشاعرة شرين العدوي، والشاعر السوري عبدالقادر الحصني. تهدف هذه الأمسية إلى استحضار روح الانتصار من خلال الشعر وتقديم قراءات ونصوص تعبر عن الشجاعة والتضحية.

في ذكرى حرب أكتوبر.. إنجازات لا تُنسى للكرة المصرية في شهر الانتصارات (تقرير) في الذكرى الـ 51.. تعرف على كواليس أولى أغاني حرب أكتوبر 1973 فعاليات ممتدة طوال الشهر


تأتي هذه الفعاليات ضمن برنامج شامل لوزارة الثقافة للاحتفال بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة والممتدة طوال شهر أكتوبر. تتنوع الفعاليات بين العروض الفنية، والورش التفاعلية، والأمسيات الأدبية، مما يتيح للجمهور فرصة المشاركة والتفاعل مع الأحداث الثقافية المختلفة التي تحتفي بهذا النصر الوطني العظيم.

تسعى وزارة الثقافة من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الوعي الوطني وترسيخ قيم الانتماء والفخر بالانتصارات الوطنية، عبر تقديم أنشطة متنوعة تتناسب مع مختلف الأعمار والفئات المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة للفنون.. صور
  • في زيارة لمتحف الجزيرة.. وزير الثقافة: الكنوز الفنية مرآة تعكس تاريخ مصر
  • في عيد ميلاده الـ72.. أبرز الهدايا الفريدة التي حصل عليها فلاديمير بوتين
  • جدارية فنية عن مبادرة «بداية» ضمن فعاليات برامج وزارة الثقافة بالدقهلية
  • "لم ترَ من الدنيا إلا القليل".. حكاية الطفلة «صبا» التي حزنت عليها بني سويف
  • احتفالات وزارة الثقافة بذكرى انتصارات أكتوبر.. فعاليات فنية وأدبية متنوعة
  • ورش فنية تفاعلية فى احتفالات الثقافة بنصر أكتوبر
  • دراسة: نصف السعرات الحرارية التي يحصل عليها الأطفال مصدرها الأطعمة المصنعة
  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها