تواصل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة، وذلك تحت رعاية اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا ووفقاً لتوجيهاته بالاهتمام بمراكز الشباب بوصفها مراكز مجتمعية لتنمية مهارات واكتشاف مواهب فئة الشباب والنشء من أبناء المحافظة واستثمار طاقاتهم.

من جانبه، استعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، جهود المديرية على مدار شهر سبتمبر الماضي حيث تنوعت الأنشطة والفعاليات التي نظمتها إدارة البرلمان والتعليم المدنى بين برامج وأنشطة تدريبية منها ( الحوكمة والتحول الرقمي والجرائم الإلكترونية - التسويق الإلكترونى - دعم ذوى القدرات والهمم-التوعية الخاصة بمكافحة الإدمان وعلاج التعاطي - تثقف سياسى )، بالإضافة لعقد ندوات تثقيفية حول (تنمية الوعى السياسى - تنمية الوعي البيئي والمناخي - تنمية الوعى الإلكترونى النظام البيئي والمخاطر الطبيعية تحت شعار التحضير للأخضر).

وأوضح عكاشة ان إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية نفذت عدداً من الأنشطة والمهرجانات الرياضية لتشجيع ممارسة الرياضة منها مهرجان رياضى فى خماسيات كرة القدم وتنس الطاولة بمراكز (العدوة - سمالوط - المنيا - ملوى) وعددا من المعسكرات الرياضية وهى ( معسكر كشفى- معسكر جوالة - معسكر خدمة عامة)، إلى جانب تنفيذ برنامج تدريبي عن ثقافة العمل الحر ودعم المشروعات متناهية الصغر.

وأضاف أن إدارة تنمية النشء، نفذت العديد من الأنشطة والبرامج بمراكز الشباب شملت (البرنامج القومي "موهبتى نكبرها.. ننميها"- مسابقة "كنوز مصرية" - المعسكر القومي لنشء حياة كريمة و المشاركة فى الاحتفال باليوم العالمى للسياحة )، مشيراً إلى انطلاق مبادرة (100 يوم)، كما نظمت إدارة تمكين الشباب عددا من البرامج والأنشطة لتشجيع ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال /برامج وأنشطة متناهية الصغر وعددا من الورش منها ورشة ريادة أعمال - تكنولوجى - تنمية مهارات- الشمول المالى، إلى جانب استكمال إدارة الرياضة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي في ألعاب (الملاكمة - تنس الطاولة- المصارعة)، وذلك فى إطار توسيع قاعدة ممارسة الرياضة على مستوى مراكز المحافظة إلى جانب تنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية والتثقيفية بمراكز ( ملوي وبنى مزار وديرمواس) وقرية بنى عمار بمركز مطاى، والمنيا الجديدة - قرية ماقوسة- نادى السكة الحديد - قرية تلة ) بمركز المنيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة المنيا محافظ المنيا

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية

أطلقت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية سلسلة معسكرات رياضية لمتطوعي مبادرة "حياة كريمة" في المدن الشبابية (أبي قير، بورسعيد، الغردقة)، حيث سيتم تنظيم 9 معسكرات خلال الفترة من 5 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2024، بمشاركة 1500 متطوع من مختلف محافظات مصر.


بدأت فعاليات المعسكر الرياضي الأول في المدينة الشبابية بأبي قير في الفترة من 5 أكتوبر حتى 8 أكتوبر 2024، بمشاركة 140 متطوع. وتضمن المعسكر إقامة دوري لكرة القدم، إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية أخرى.


وعلى هامش المعسكر، تم تنظيم ندوات تثقيفية للمتطوعين تناولت موضوعات متنوعة مثل اللياقة البدنية، الإسعافات الأولية والإصابات، المهارات الحياتية والعمل التطوعي، مواجهة الشائعات والحروب، ودور مصر في القضية الفلسطينية.


يأتي هذا البرنامج في إطار تعزيز روح التعاون والتطوع لدى الشباب وتقديمهم لدعم ملموس في مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنمية وعيهم بأهمية العمل المجتمعي والرياضي.

1000579610 1000579609 1000579608 1000579605 1000579606 1000579607 1000579604 1000579603 1000579599

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية وقوافل رياضية وبرامج للتحول الرقمي بمراكز شباب المنيا
  • الحوكمة والتحول الرقمي والجرائم الإليكترونية ندوات بمراكز شباب المنيا
  • وزارة الشباب تتفقد الأنشطة الرياضية بشمال سيناء
  • محافظ المنيا: ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز الشباب بالمنيا خلال سبتمبر الماضي
  • ندوات ثقافية وقوافل رياضية بمراكز الشباب بالمنيا
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية
  • تنفيذ فعاليات برنامج معسكرات اليوم الواحد بمراكز شباب شمال سيناء
  • صناع الحياة تختتم فعاليات معسكر تدريب على مهارات إدارة الحالات الأولى بالرعاية
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية