صدى البلد:
2024-10-08@15:22:14 GMT

حكم قضائي ضد جوجل بتسبب في هبوط أسهمها .. ما القصة؟

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أمر قاض أمريكي أمس الإثنين لشركة جوجل التابعة لشركة ألفابت بإصلاح أعمال تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها لمنح مستخدمي أندرويد المزيد من الخيارات لتنزيل التطبيقات ودفع ثمن المعاملات داخلها، بعد حكم هيئة محلفين العام الماضي لصالح شركة Epic Games صانعة لعبة Fortnite. 

حدد الأمر القضائي الذي أصدره قاضي المقاطعة الأمريكية جيمس دوناتو في سان فرانسيسكو التغييرات التي يجب على شركة جوجل القيام بها لفتح متجر التطبيقات المربح الخاص بها، Play، أمام منافسة أكبر، بما في ذلك جعل تطبيقات Android متاحة من مصادر منافسة.

وجاء في قرار دوناتو أنه لا يمكن لشركة جوجل حظر استخدام طرق الدفع داخل التطبيق لمدة ثلاث سنوات ويجب أن تسمح للمستخدمين بتنزيل منصات أو متاجر تطبيقات أندرويد تابعة لجهات خارجية متنافسة.

شركة جوجل

ويفرض الأمر التنفيذي قيودًا على قدرة جوجل على تقديم مدفوعات إلى مصنعي الأجهزة لتثبيت متجر التطبيقات الخاص بها مسبقًا، ومن خلال مشاركة الإيرادات من متجر Play مع موزعي التطبيقات الآخرين.

انخفاض أسهم ألفابت 

انخفضت أسهم ألفابت بنسبة 2.2% عقب صدور الحكم. وقال دوناتو إن شركتي إبيك وجوجل يجب أن تشكلا لجنة فنية مكونة من ثلاثة أشخاص لتنفيذ ومراقبة الأمر القضائي. ويحصل كل من إبيك وجوجل على اختيار، وسيختار هذان العضوان الشخص الثالث.

وقالت جوجل إنها تخطط لاستئناف الحكم الذي أدى إلى صدور الأمر القضائي، ويمكنها أن تطلب من محكمة الاستئناف الأميركية ومقرها سان فرانسيسكو إيقاف أمر دوناتو في انتظار الاستئناف.

وقال دوناتو إن أمره القضائي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من نوفمبر ومن جانبها اتهمت دعوى شركة Epic، التي رفعتها في عام 2020، جوجل باحتكار كيفية وصول المستهلكين إلى التطبيقات على أجهزة Android وكيفية دفعهم للمعاملات داخل التطبيق. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة جوجل تطبيقات الهاتف المقاطعة الأمريكية تطبيقات أندرويد شرکة جوجل

إقرأ أيضاً:

«العدل» تصدر قرارا بمنح موظف صفة مأمور الضبط القضائي

نشرت جريدة الوقائع المصرية قرار وزير العدل رقم 3889 لسنة 2024، بشأن منح أحد العاملين بمشروع الدعاية والإعلان والتسويق في كفر الشيخ صفة مأمور الضبط القضائي، وذلك في العدد رقم 220 في 7 أكتوبر 2024.

وجاء في المادة الأولى من القرار، يخول العامل بمحافظة كفر الشيخ الآتي اسمه بعد صفته الوظيفية في دائرة اختصاصه صفة مأمور الضبط القضائي لذلك إعمالًا لنص المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 208 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، وهو محمد السعيد محمد أحمد جمعة.

مقالات مشابهة

  • Google Play يستعد لتسليط الضوء على التطبيقات المُحسّنة للأجهزة اللوحية والسيارات
  • قرار قضائي أميركي يلزم «جوجل» فتح متجرها الإلكتروني للمنافسة
  • إيمان العاصي تتصدر تريند "جوجل".. فما القصة؟
  • كان يحلم بأن تكون من نصيب ‘‘الحارس القضائي’’ .. قيادي حوثي يعلق على إدارج حميد الأحمر في لائحة العقوبات الأمريكية
  • هبوط أسهم ألفابت بسبب حكم قضائي ضد غوغل
  • «العدل» تصدر قرارا بمنح موظف صفة مأمور الضبط القضائي
  • مليشيات الحوثي تجبر المدارس الأهلية على تجنيد الطلاب تحت مسمى تطبيقات عسكرية
  • تتضمن المحظورات والمخالفات.. صدور لائحة التفتيش القضائي
  • اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة