أصدرت المديرة العامة للأحوال الشخصية بالتكليف رودينا مرعب تعميما رقمه 71، أعلن أنه "في إطار الإجراءات التي تعتمدها هذه المديرية العامة من أجل تسهيل شؤون المواطنين اللبنانيين الذين نزحوا من محافظات لبنان الجنوبي، النبطية، البقاع وبعلبك الهرمل جراء الأوضاع الأمنية الراهنة،

وعطفا على التعميم رقم 70 تاريخ 4/10/2024، الذي أجاز إصدار بيان قيد إفرادي إلكتروني من مكان السكن،  

وحيث أننا قد أجزنا لكافة أقلام النفوس الولوج إلى برنامج بيان القيد الإفرادي الإلكتروني للتأكد من أن المواطن قد سبق واستحصل على بيان قيد إفرادي إلكتروني حتى لو لم يكن بحوزته صورة عنه، للمساعدة في إصدار بيان قيد جديد لأصحاب العلاقة،

وبالتالي يمكن للمواطنين النازحين من المحافظات المذكورة أعلاه، مراجعة أقرب قلم نفوس تابع لمكان تواجدهم أو سكنهم من أجل الإستحصال على بيان قيد جديد بناء لطلب منظّم لدى المختار وفقاً للأصول أو تجديد بيان القيد وفقا للحاجة،

لـذلــك، يُطلب إلى كافة أقلام النفوس تلبية طلبات المواطنين المعنيين بهذا التعميم وفقاً للتالي:

التأكد من صحة بيان القيد الإفرادي الإلكتروني وختمه بعبارة "لم يطرأ أي تعديل" وذلك بالرجوع إلى برنامج بيان القيد الإلكتروني الذي يُشير في الخانة الموازية لإسم صاحب العلاقة أن "هذا المستند صالح للطباعة".

بعد التأكد من استحصال المواطن سابقاً على بيان قيد إفرادي إلكتروني حتى لو لم يكن لديه نسخة عنه، يُصار إلى استقبال طلبه المنظّم وفقا للأصول وبالتالي إصدار بيان القيد المطلوب.

على أن يُكلّف رؤساء دوائر النفوس في المحافظات متابعة حُسن تنفيذ هذا التعميم".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تعميم حوثي يقضي بحظر استخدام "ستارلينك" في مناطق سيطرة المليشيا

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، حظراً على استخدام خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والذي كانت اعلنت الحكومة اليمنية عن تشغيله، مؤخراً.

ويوم الأربعاء 19 سبتمبر/ أيلول 2024، أعلنت شركة "ستارلينك" عن توفر خدمتها للإنترنت الفضائي في اليمن، مشيرة في بيان، إلى أنها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تم إطلاق الخدمة فيها حتى الآن.

ووجهت المليشيا الحوثية، عبر فرع البنك المركزي الذي تسيطر عليه بصنعاء، تعميماً إلى كافة المؤسسات المالية والبنوك العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يقضي بمنع استخدام خدمات "ستارلينك" في أي من أنشطتها المصرفية.

التعميم الحوثي، ارجع قرار الحظر إلى ما أسماه "مخالفة الخدمة للقانون"، في إشارة صريحة إلى تشغيل الخدمة عبر وزارة الإتصالات في الحكومة المعترف، وهو ما يعني تقاسم الأرباح بين الوزارة والشركة المزودة للخدمة، وحرمان المليشيا منها.

وكانت العديد من المؤسسات المالية قد لجأت إلى استخدام خدمة "ستارلينك" خلال الفترة الماضية، سعياً لتحسين خدماتها وتطوير بنيتها التحتية الرقمية، خاصة في ظل القيود المفروضة على خدمات الإنترنت التي يتحكم بها الحوثيين.

يأتي ذلك، في إطار المساعي الحوثية لتجفيف اي منابع إيرادية للحكومة المعترف بها، وديمومة سيطرتها على قطاع الاتصالات والإنترنت في اليمن، والذي يعتبر مصدراً رئيسياً للإيرادات التي تجنيها منذ انقلابها في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتحكم مليشيا الحوثي في قطاع الاتصالات والإنترنت في عموم اليمن، بما فيها المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية. وترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي اليمني في فرعه الرئيسي بعدن.

كما يتعرض مناوئي مليشيا الحوثي من سياسيين وصحفيين وناشطين، لعمليات تجسس على المكالمات والرسائل النصية SMS وخدمات الانترنت، علاوة على التلاعب بجودة الإنترنت أثناء الأزمات السياسية والحقوقية التي تتعرض لها، لخفض حدة التصعيد ضدها.

مقالات مشابهة

  • بسبب أزمة القيد.. القناة يعلن عودة الملواني والسعيد لـ الإسماعيلي
  • تعميم هام من وزارة الأوقاف لخطباء المساجد!
  • لتجنب إيقاف القيد.. الزمالك يحاول الوصول إلى حلول ودية مع باتشيكو
  • بالصور.. قناة إخبارية تبثّ من لبنان تتعرض لإختراق إلكترونيّ
  • الزمالك مهدد بإيقاف القيد خلال ساعات
  • القانونية النيابية: نواصل التعديلات بمسودة قانون الاحوال الشخصية بما يتعلق بالحضانة
  • تعميم حوثي يقضي بحظر استخدام "ستارلينك" في مناطق سيطرة المليشيا
  • تعميم من البنك المركزي بصنعاء لكافة المؤسسات المالية (وثيقة)
  • أشرف خضر: حمد إبراهيم الأنسب للإسماعيلي.. وإيقاف القيد وراء رحيل الصفقات الجديدة