قام الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني، نائب المحافظ، بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية أبو صير التابعة لمركز إطسا، وتهدف هذة الجولة إلى التأكد من مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة تشغيل هذه المشروعات بكامل طاقتها بعد استكمال الأعمال الإنشائية وتسليمها.

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير ويؤكد على الالتزام بالجداول الزمنية

رافق المحافظ في الجولة عدد من المسؤولين، منهم المهندس روبي محمود السيد، رئيس جهاز تنفيذ مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، والدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة، وغيرهم من المسؤولين المحليين.

خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير فرص عمل للشباب محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية" خلال الأسبوع الماضي

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع محطة رفع الصرف الصحي بمعصرة عرفة، الذي بلغت نسبة تنفيذه 86% ويخدم نحو 15 ألف نسمة من سكان القرى المجاورة، كما استمع إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع من المهندسة رشا علي سلطان.

كما تفقد المحافظ والمرافقون له المجمع الخدمي بالقرية، الذي يضم مكاتب متنوعة لخدمات المواطنين، مثل البريد والتموين والشهر العقاري، بالإضافة إلى مركز تكنولوجي، كما شدد على أهمية تطوير منظومة العمل ورفع كفاءة العاملين.

محافظ الفيوم يترأس اجتماع لجنة دراسة وفحص طلبات المشروعات على بحيرة قارون محافظ الفيوم يتابع أعمال اللجنة المشكلة لمراجعة موقف السيارات المفرج عنها لذوي الهمم

وشملت الجولة أيضًا تفقد مشروع المجمع الزراعي، الذي يضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، وأعمال مشروع المركز الطبي وفق معايير منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات.

وأكد المحافظ أن العديد من مشروعات المبادرة قد اكتملت وبدأت تقديم خدماتها للمواطنين، فيما يتم العمل على تسليم مشروعات أخرى قريبًا. وأشار إلى أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لضمان دخول جميع المشروعات الخدمة في موعدها المحدد، بهدف تحقيق التنمية الحقيقية التي تمس حياة المواطنين وتحسين البنية التحتية في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم المبادرة الرئاسية حياة كريمة قرية ابو صير مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم محافظ الفیوم یتابع

إقرأ أيضاً:

يقودها بنفسه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والنظافة بشبرا الخيمة

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية موسعة بمدينة شبرا الخيمة شملت عدداً من المشروعات الجارية لرفع كفاءة شبكة الطرق، وتفقد أحوال النظافة والإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية. ورافق المحافظ في الجولة كلا من اللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والمشرف على مدينة شبرا الخيمة وحي شرق شبرا الخيمة والأستاذ خالد العرفي رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع بيجام بحي غرب شبرا الخيمة والذي يبلغ طوله 2 كيلو بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه ويقوم علي تنفيذ اعمال الرصف مديرية الطرق والكباري.

وتفقد المحافظ أعمال الرصف حيث تم الانتهاء من وضع الطبقة الرابطة تمهيدا لوضع الطبقة السطحيه حيث وجه المحافظ بتشكيل لجنة من كلية الهندسة لمعاينة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات مشددا علي مراعاه مناسيب مطابق الصرف الصحي بالشارع لتتناسب مع مستوي الشارع دون إرتفاع أو انحفاض.

كما تابع المحافظ الجولة بتفقد شارع 25 المتفرع من شارع بيجام وعلي الفور وجه المحافظ مسئولي شركة نهضة مصر بتكثيف أعمال الجمع ومنع اي تراكات بالشارع مشددا ايضا علي مسئولي الحي بالتنسيق مع ادارة المرور لرفع اي سيارات متهالكة ومنع الانتظار الخاطي موجها ايضا بتحرير محاضر للمصانع التي تقوم بإلقاء مخلفاتها بالشوارع بنقاط التجميع.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف شارع أحمد عرابي حيث تفقد الاعمال التي تتم، للاطمئنان على سير العمل وفقًا للخطة الزمنية المحددة، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحسين البنية التحتية وتطوير الشوارع الرئيسية.

وتابع عطية أعمال رصف الطبقة الأسفلتية بطول 500 متر في الاتجاه الأيمن للشارع، وبعرض 50 مترا، موضحا أن المشروع يتضمن إنشاء طريق باتجاهين بعرض 3 حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل أيضًا إنشاء جزيرة وسطى وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع.

ووجه المحافظ الشركة المنفذة للمشروع التابعة لهيئة الطرق والكباري، ببذل المزيد من الجهد لتسريع وتيرة العمل، مشددا على ضرورة الالتزام بكافة المواصفات والاشتراطات الفنية للرصف.

يذكر أن المحافظة وضعت خطة لتطوير الشارع، حيث تم إدراجه ضمن خطة تطوير الطرق المحلية بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري، وتم رصد مبلغ يصل إلى 40 مليون جنيه لتطوير الشارع، وبدأت الشركات بالفعل في تنفيذ أجزاء كبيرة منه، إلا أن العمل يتم بشكل مرحلي نظرا لحيوية الشارع.

وخلال جولة قام المحافظ بحملة لازالة الاشغالات والتعديات بشارع عرابي موجها خلال الحملة بإزالة الباعة الجائلين وكافة تعديات المقاهي والمحلات الموجودة إلى جانب غلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات المخالفة كإجراء رادع لكل من يقوم بالتعدي وإشغال الطريق العام وتم خلال الحملة، رفع الإشغالات الخاصة بالمحال التجارية المتواجدة بهذا النطاق، فضلا عن القيام برفع كل ما يشغل حرم الطريق العام من حواجز حديدية وكتل خرسانية وبراميل، بالإضافة إلى تكسير الأرصفة العشوائية المتواجدة أمام المحال التجارية، وتم التحفظ على عدد من المضبوطات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تنفيذ مشروعات لإعادة تدوير المخلفات بـ307 ملايين جنيه
  • محافظ الفيوم يتفقد سير العمل بمشروعات "حياة كريمة" بقرية أبو صير
  • يقودها بنفسه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والنظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ مطروح يتابع توافر السلع للمواطنين ونسب تنفيذ عدة مشروعات خدمية وسياحية
  • محافظ أسوان يستكمل المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية داخل قرى "حياة كريمة"
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة «بداية جديدة» بقرية أولاد عمرو
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية أولاد عمرو
  • أسوان: رصف شارع عباس فريد والكورنيش وإستكمال مشروعات الخطة الإستثمارية بقرى حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»