القاهرة- تاق برس- وكالات – قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سيد التوني، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم بقتل الطفلة السودانية “جانيت” بالإعدام شنقًا، وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية.

وفي 23 أبريل 2024م شهد حي مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة جريمة مروعة حيث اغتصب عامل مصري رضيعة سودانية “جانيت” تبلغ من العمر 10 أشهر ثم قتلها وألقى بجثتها في إحدى الحدائق.

وعقدت الجلسة برئاسة سيد عبدالعزيز توني، والمستشارين بولس رفعت رمزي ومحمد عبدالمنعم بركات ومحمد عاطف أحمد، وأمانة سر ممدوح غريب وغريب فاروق.

شهدت الجلسة الماضية إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية، ذلك بعد أن استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، لمرافعة دفاع المتهم في قضية الطفلة جانيت، المقتولة على يد شاب بعد التعدي عليها وقتلها وإلقاء جثتها في إحدي الحدائق بمدينة نصر.

واستقبلت أسرة الطفلة المجنى عليها الحكم بحالة من الرضا مرددين: «الحمد لله ربنا جاب حق جانيت». صدر القرار برئاسة المستشار سيد التونى، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزى، وإبراهيم سعيد الفقى، ومحمد عاطف ‏بركات، ‏وأمانة سر عزت فاروق.

واستمعت المحكمة، في جلسة سابقة، إلى مرافعة النيابة العامة في القضية والمتهم فيها «محمد. س»، عامل بمحل كشرى، بالقتل العمد مع سبق الإصرار، وقال ممثل النيابة: «جئت لقاعة المحكمة ‏حاملًا أمانة الدفاع عن المجتمع، ولم أحضر إلى محرابكم المقدس حكيمًا، أوتى جوامع الكلام، بضمير ‏تنبض به الأمة، بهدف تحقيق العدل والعدالة وإرساء القانون».‏

وأضاف مُمثل النيابة العامة أمام المحكمة: «المتهم مجرم ليس ككل المُجرمين، لقد خرج عن نواميس الكون، وقف الشيطان حائرًا من فعلته، وكان لسان حاله يا من جئت لأغويك لقد أغويتنى، المتهم انتهك كل الحقوق، حقوق الجار والصغير والعرض والحق في الحياة».‏

أوضح ممثل النيابة، أثناء مرافعته: ««لقد رتع المُتهم في ضلالته، وأتى جرمه بكل خسة، مُتناسيًا قول الله تعالى (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)، يا له من يوم تحالف هذا المتهم، وهو من شياطين الإنس، مع شياطين الجن، ليهتك عرض طفلة بريئة».‏

 

وقال ممثل النيابة العامة، في ختام مرافعته: «نُطالب بتطبيق أقصى عقوبة على المُتهم، وهى الإعدام»، مُستشهداً بالآية ‏الكريمة: «وما ظلمناهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون».‏

 

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

 

تلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها – التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقاً للمتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بحكمها علي المتهم بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر بالاعدام شنقاً عما أسند إليه من اتهام والزمته المصاريف الجنائية بالدعوى .

صدر القرار برئاسة سيد عبدالعزيز توني، والمستشارين بولس رفعت رمزي و محمد عبدالمنعم بركات و محمد عاطف أحمد، امانه سر ممدوح غريب و غريب فاروق.

وأحالت هيئة المحكمة اوراق المتهم الجلسة الماضية لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه

 وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام. يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

 وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان. وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • الجنايات تقضي بإعدام قاتل الطفلة السودانية جانيت
  • عاجل.. الإعدام شنقًا لقاتل الطفلة السودانية جانيت
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت»
  • تغيب أسرة الطفلة السودانية "جانيت" عن حضور جلسة الحكم على قاتل ابنتهم
  • الجلسة الأخيرة.. وصول قاتل الطفلة جانيت إلى محكمة جنايات القاهرة
  • المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» يصل مقر محاكمته
  • محكمة مصرية تحيل أوراق مغتصب وقاتل الطفلة السودانية «جانيت» إلى المُفتي
  • الحكم على قاتل الطفلة السودانية جانيت بعد قليل
  • اليوم.. الحكم على المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة «جانيت»