استهل سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه، في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بتعادل سلبي أمام ضيفه لوريان ضمن منافسات المرحلة الأولى مساء أمس السبت.

وأشرك المدرب الإسباني لويس إنريكي -الذي حلّ بدلا من كريستوف غالتييه- في بداياته الرسمية مع سان جيرمان 3 وافدين جدد في الهجوم هم: الكوري الجنوبي كانغ-إين لي، البرتغالي غونزالو راموس، الاسباني ماركو أسنسيو.

وغاب عن الوسط الإيطالي ماركو فيراتي، ليزج بالثلاثي وارن زائير-إيمري والأوروغوياني مانويل أوغارتي القادم من سبورتنغ والبرتغالي فيتينيا.

ولعب في الدفاع الثنائي الجديد السلوفاكي ميلان شكرينيار ولوكا هرنانديز بطل مونديال روسيا 2018، بينما جلس القائد البرازيلي ماركينيوس على مقاعد البدلاء ليحل البرتغالي دانيلو بدلا منه ويحمل شارة القيادة.

نهاية المباراة في حديقة الأمراء بالتعادل 0-0!#PSGFCL pic.twitter.com/DFm45NZ0Ez

— باريس سان جيرمان (@PSG_arab) August 12, 2023

وسيطر سان جيرمان على الشوط الأول، وكانت أخطر فرصة بعد تسديدة من راموس أنقذها الحارس السويسري إيفون مفوغو (9) في حين كاد الفريق الضيف يفتتح التسجيل قبل صافرة النهاية بعد تمريرة خاطئة من شكرينيار إلا أن تسديدة القائد لوران أبيرجيل اصطدمت بقائم مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما (43).

ومع بقاء التعادل السلبي سيّد الموقف حتّى الدقيقة 69، ادخل إنريكي مواطنيه كارلوس سولر وفابيان رويس بدلا من أسنسيو وفيتينيا.

وأهدر راموس رأسية مرت بجانب القائم (79) وردّ لوريان بعد 3 دقائق بهجمة داخل المنطقة الباريسية بعد عرضية قوية من رومان فافر لم يتمكن دوناروما من التعامل معها بالشكل الصحيح، ليتدخل دانيلو لإبعاد الخطر.

وقاد الدولي المغربي عز الدين أوناحي والبرتغالي فيتور فيتينيا فريقهما مرسيليا للفوز على ضيفه رينس 2-1.

وأدرك أوناحي التعادل للنادي الجنوبي بتسديدة رائعة من 25 متراً في الدقيقة 23، ردا على هدف الافتتاح من المهاجم الياباني جونيا إيتو لرينس (10).

???????????????? النجمان عز الدين أوناحي @AzzedineOunahi و أمين حارت @Amine_000 يبدآن موسمهما الجديد مع فريقنا #مارسيليا#OMSDR pic.twitter.com/r4vgwts2fh

— أولمبيك مارسيليا (@OM_Arab) August 12, 2023

???????????????? النجمان عز الدين أوناحي @AzzedineOunahi و أمين حارت @Amine_000 يبدآن موسمهما الجديد مع فريقنا #مارسيليا#OMSDR pic.twitter.com/r4vgwts2fh

— أولمبيك مارسيليا (@OM_Arab) August 12, 2023

وخطف مرسيليا النقاط الثلاث في الدقيقة 73 بهدف المهاجم الشاب فيتينيا (23 عاماً) القادم من براغا في يناير/كانون الثاني.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت

يسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي الحالي

يلتقي فريقا الحسين والوحدات في نهائي بطولة كأس الأردن لموسم 2023/2024، عند السابعة والنصف مساء السبت 29 حزيران، على ستاد الحسن.

اقرأ أيضاً : 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

ويسعى الحسين للتتويج بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه، وجمع الثنائية بعد أن حصد نجمته التاريخية الأولى في دوري المحترفين، قبل أسابيع.

ويعول الحسين على جماهيره التي عادت هذا الموسم لتزين المدرجات بعد غياب طويل، كما أن الفريق يمتلك كوكبة تاريخية من النجوم أمثال عبد العزيز نداي ومنذر أبو عمارة ومحمود المرضي وعبد الله نصيب "ديارا" والقائمة تطول، مما يعطي العديد من الخيارات للمدير الفني جمال محمود.

بدوره يبحث الوحدات عن ثالث ألقابه في الموسم الكروي ا، لحالي بعد أن توج بلقبي كأس السوبر، وكأس القدس والكرامة، كما أنه يستهدف مصالحة جماهيره بعد أن حل ثالثاً في دوري المحترفين، مما يجعل هذه البطولة الحل الوحيد للأخضر للمشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل.


ويمتلك الفريق الذي يقوده المدرب رأفت علي، العديد من الأوراق على غرار الحسين، ولا تنحصر القائمة بمهند أبو طه، وهنري وصالح راتب والعائد من الإيقاف محمود شوكت. 

وكان فريق الحسين حسم تأهله إلى النهائي بفوزه على ضيفه السلط بالركلات الترجيحية 3-1، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، فيما عبر الوحدات نظيره شباب الأردن بهدف نظيف. 

وحسب تعليمات البطولة، في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم التمديد لشوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.

مقالات مشابهة

  • تطورات جديدة في ملف أموال الزعيم الليبي معمر القذافي لتمويل حملة ساركوزي لرئاسة فرنسا
  • برشلونة يحبط تحركات باريس سان جيرمان لضم لامين يامال
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • البرلماني الفرنسي كريم بن الشيخ يخوض حملة انتخابية وسط ناخبيه في المغرب
  • ديربي القناة .. فخر الدين بن يوسف يقود هجوم المصري أمام الإسماعيلي
  • الدوري البرازيلي.. باهيا يتقاسم الصدارة مع فلامنجو
  • إبراهيم عيسى: أخشى على استقرار الوطن من تيار الإسلام السياسي والإخوان