تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، وحافزًا للعمل والكفاح لترسيخ قيم الجمهورية الجديدة نحو مستقبل أفضل.

جاء ذلك خلال حضورها احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة" التي نظمها نقابة الأئمة بالبحيرة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء حسن موافي، السكرتير العام، وكامل غطاس، السكرتير العام المساعد، والعميد أركان حرب حسام شبل، المستشار العسكري للمحافظة، والشيخ السيد عبد المجيد، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور منصور أبو العدب، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحيرة الأزهرية، والشيخ شعبان جلال نقيب الأئمة والشيخ حمدي الأطرش، مدير عام الوعظ بالبحيرة، والقس سيلا سامي، ممثل الكنيسة، وعدد كبير من الأئمة والدعاة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات المحافظة التنفيذية والدينية، وعدد من أسر الشهداء.

وأعرب رئيس اللجنة النقابية للأئمة والدعاة عن شكره وتقديره للدكتورة جاكلين عازر لدعمها وتشريفها للحفل، مؤكدًا أن مصر ستظل دائمًا حصنًا منيعًا ودرعًا حاميًا للوطن العرب أجمع.

كما أكد وكيل وزارة الأوقاف في كلمته أن حرب أكتوبر كانت ملحمة عظيمة ومعجزة إلهية، أثبتت قوة وتماسك الشعب المصري، موجهًا التحية لقواتنا المسلحة وشهدائها الأبرار، ومعربًا عن فخره بعمله لسنوات طويله في سيناء التي امتزجت رمالها بدماء الشهداء، مشيرًا إلى خطة المديرية لتنفيذ ندوات توعوية بكافة مدن ومراكز المحافظة للتوعية بخطورة قتل النفس والانتحار، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

كما تقدم القس سيلا سامي، ممثل الكنيسة بالشكر لدعوته لهذا الحفل وتقدم بالإنابة عن الأنبا باخوميوس بخالص التهنئة للشعب المصري وأبناء المحافظة بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر التي امتزجت فيه دماء المسيحي والمسلم في المعركة، مؤكدًا أننا كلنا أخوة ونسيج واحد.

وأعربت الدكتورة جاكلين عازر، عن سعادتها وفخرها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية، مؤكدةً أن ذكرى السادس من أكتوبر هي رمز للشرف والعزة والكرامة، مشيرةً إلى أن مصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمضي قدمًا نحو مستقبل مشرق من خلال المشروعات القومية الكبرى والبنية التحتية الحديثة، كما أعربت عن سعادتها لوضع اكليل الزهور على النصب التذكارى للجندي المجهول صباح اليوم، موجهةً التحية والتقدير لكل روح ضحت فى سبيل وطننا العزيز.

وتضمنت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي للمكتب الإعلامي بالمحافظة تحت عنوان "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة"، الذي تناول تفاصيل معركة السادس من أكتوبر وعبور قناة السويس، وتحطيم أسطورة "الجيش الذي لا يُقهر".

كما ألقى اللواء محمد الصول، أحد أبطال حرب أكتوبر، كلمة مؤثرة تحدث فيها عن بطولات القوات المسلحة ودورها العظيم في تحقيق النصر وكذا بطولات رجال القوات المسلحة من ابناء المحافظة ومنهم المشير عبد الحليم أبو غزالة، والعميد حسن أبو سعده، قائد الفرقة الثانية مشاه التي دمرت 132 دبابة صهيونية، مؤكدًا أنهم فخر لمحافظة البحيرة.

وفي ختام الاحتفالية، قامت الدكتورة جاكلين عازر بتكريم عدد من أسر الشهداء مؤكدةً أن مصر ستظل دائمًا قوية بفضل تضحيات ابنائها وجهودهم في بناء وطن مزدهر ومستقبل واعد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأنبا باخوميوس البحيرة الأوقاف الجمهورية الجديدة الدكتورة جاكلين عازر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة السادس من اكتوبر انتصارات السادس من أكتوبر منطقة البحيرة الأزهرية منطقة البحيرة الدکتورة جاکلین عازر الجمهوریة الجدیدة محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

الجندي يشهد احتفالية مديرية تعليم الغربية بالعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالغربية احتفالا بالعيد القومي الــ226 لمحافظة الغربية وانتصارات أكتوبر المجيدة وذلك من داخل مدرسة بطنطا، بحضور ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا والممثل القانوني للمدرسة، ولفيف من القيادات التعليمية بالمحافظة.

وافتتح محافظ الغربية المعرض الفني عن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي والعيد القومي لمحافظة الغربية وانتصارات السادس من أكتوبر والذي يضم أكثر من777 لوحه فنيه مختلفة، وتفقد المحافظ ومرافقوه أجزاء المعرض الذي شارك في تقديم أعماله أقسام التعليم المختلفة بالمديرية من المجال الصناعي و الزراعي ، التربية الفنية ، التعليم الفني ، الصحافة ،الاقتصاد المنزلي والمكتبات، حيث شمل المعرض عدداً من المعروضات الفنية المتنوعة إلى جانب المجسمات الفنية للمشروعات القومية التي تم تنفيذها في مصر في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وخلال جولته التفقدية في أركان المعرض، أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الطلاب والمعلمون، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات ،مقدما  الشكر والتقدير لوكيل وزارة التربية والتعليم والمعلمين على الجهد المبذول لتنمية مواهب وقدرات التلاميذ لتقديم أعمال ومشغولات فنية بصورة متميزة، كما قدم شكرة للطلاب واولياء الأمور لجهودهم البارزة مع الطلاب والتي ظهرت جليا من خلال المعرض المتكامل.

وبعد ذلك شهد محافظ الغربية العروض الرياضية المتميزة والتي شارك فيها 128 طالب من مدارس المحافظة، وبدأت العروض بعرض بعنوان "الناجح يرفع ايده" بمشاركة 80 طالب وطالبة بمدرسة الفرير بغرب المحلة أعقبة عرض بعنوان إنجازات بلدنا بمشاركة 48 طالبة بمدرسة الشهيد محمد كامل نور للبنات بشرق طنطا.

وأعرب المحافظ ، عن سعادته البالغة وفخره بالمشاركة في هذا الحدث الرائع الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بمشاركة هذا العدد الكبير من الطلاب، ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي ال226 والذي يتزامن مع انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيدا بالعروض الرياضية، مؤكدا أهمية ممارسة الرياضة في المدارس بشكل جاد ومتكرر وليس مجرد حصة عادية بلا ممارسة فعلية، لافتا إلى أن ممارسة الرياضة شيء أساسي ومؤثر في حياتنا، كما أن ممارسة رئيس الجمهورية للرياضة يشجع جميع المصريين على ممارسة الرياضة.

واختتمت الاحتفالية بإهداء مديرية التربية والتعليم والمدرسة دروعا تذكارية لمحافظ الغربية تقديرا لجهوده المبذولة في دعم الطلاب، كما حرص المحافظ على التقاط صور تذكارية مع الطلاب وسط أجواء من الفرح والبهجة.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ.. نقابة الأئمة بالبحيرة تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر
  • محافظ البحيرة تشهد احتفالية "روح أكتوبر للعبور نحو الجمهورية الجديدة"
  • بالصور.. محافظ البحيرة تشهد الندوة التثقيفية لـ"الشباب" بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر
  • الجندي يشهد احتفالية مديرية تعليم الغربية بالعيد القومي للمحافظة وانتصارات أكتوبر
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية الذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقصر الثقافة
  • الخميس المقبل.. "من انتصارات حرب أكتوبر إلى إنجازات الجمهورية الجديدة" بعين شمس
  • محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • احتفالا بالعيد القومي.. محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • محافظ البحيرة تشارك فى احتفالية الشباب والرياضة بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر