تفقد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، مخازن متحف الجزيرة للفنون، والذي يضم كنوزًا فنية فريدة، وتصميمه على أحدث المعايير العالمية، لحفظ وحماية المقتنيات الفنية. 

جزء أصيل من التراث المصري

وأعرب عن إعجابه بالكنوز الفنية التي يحويها المخزن المتحفي، مؤكدًا أهمية الحفاظ عليها كجزء أصيل من التراث المصري.

وقال وزير الثقافة: «الكنوز الفنية مرآة تعكس تاريخنا وحضارتنا، ومسؤولية علينا جميعًا الحفاظ عليها للأجيال المقبلة، وأنا أؤكد لكم أن وزارة الثقافة ستبذل كل ما في وسعها لتوفير الرعاية اللازمة لهذه الأعمال الفنية، وترميمها وعرضها للجمهور». 

عرض مقتنيات مخازن الجزيرة

ووجه الوزير بتطوير خطط جديدة لعرض هذه المقتنيات الفنية بشكل يليق بها بالمتاحف التابعة لوزارة الثقافة، وتكثيف الجهود لترميم عدد من اللوحات التي تحتاج إلى عناية خاصة، مشيدًا بالعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق عمل المتحف في الحفاظ على هذه الكنوز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة وزارة الثقافة متحف الجزيرة الفنون التشكيلية

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة وجمعية الصحفيين تبحثان التعاون للتعريف بأهمية التراث والفنون

بحثت وزارة الثقافة، ووفد من جمعية الصحفيين الإماراتية، بمقر الوزارة في أبوظبي، سبل تعزيز التعاون المشترك، لدعم مبادرات الوزارة، والتعريف بأهمية التراث والفنون بشقيه المادي وغير المادي، وترسيخ الهوية الوطنية.

وكان في استقبال الوفد سعادة مبارك الناخي وكيل الوزارة، وعدد من ممثلي الوزارة، فيما ضم وفد جمعية الصحفيين الإماراتية فضيلة المعيني رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومحمد الطنيجي، وحسن عمران، أعضاء مجلس الإدارة.
وسلط الاجتماع الضوء على سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، فيما يتعلق بدعم البرامج والمبادرات التي تقوم بها الوزارة والترويج للجهود التي تقودها الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، والحراك الثقافي ودعم قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية والاهتمام بالمبدعين الإماراتيين ودعمهم وغيرها من الملفات التي تضطلع الوزارة بها.

كما تناول اللقاء أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصحفية، في تسليط الضوء على قضايا التراث المادي وغير المادي، وأثرها في التعريف بجهود الوزارة على صعيد هذا الملف المحوري.
واطلع الوفد خلال الاجتماع، على أهم المبادرات والبرامج التي تقوم بها الوزارة، لدعم الصناعات الثقافية، مثل البرنامج الوطني لمنح الثقافة والإبداع، الهادف إلى تعزيز التزام الدولة بدعم وتنمية واستدامة قطاعاتها الثقافية والإبداعية، والاستفادة من فرص الاستثمار في المبدعين، الذين يلعبون دورا أساسيا في الجهود الوطنية، الرامية لبناء اقتصاد إبداعي مستدام لأجيال المستقبل.

كما اطلع الوفد على جهود الوزارة، التي قادت إلى انتخاب دولة الإمارات عضوا في اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للفترة 2024-2028، إضافة إلى عدد من المبادرات الأخرى.
من جانبها قدمت فضيلة المعيني نبذة عن أنشطة وبرامج جمعية الصحفيين الإماراتية، وجهودها في دعم الصحفيين والنهوض بالصحافة الإماراتية، لتكون الوجه المعبر والصادق عن الإمارات خاصة والوطن العربي بشكل عام، والارتقاء بالمستوى الثقافي والمهني للصحفيين، ورعاية الكوادر الصحفية المحلية، وتشجيعها على الانخراط في العمل الصحفي، والعمل على صقل قدراتها وتطويرها، وتقديم جميع أنواع الدعم الممكن لها.وام


مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال الاجتماع الثاني عشر للجنة التراث في العالم الإسلامي بمدينة شوشا
  • وزير الثقافة يتفقد مخازن متحف الجزيرة للفنون.. صور
  • كنوز فنية فريدة .. وزير الثقافة يوجه بتطوير خطط جديدة لعرض المقتنيات الفنية بالمتاحف
  • الجزائر وإيطاليا يتعاونان في مجال الحفاظ على التراث الأثري
  • وزارة الثقافة وجمعية الصحفيين تبحثان التعاون للتعريف بأهمية التراث والفنون
  • «الثقافة» تبحث مع «ارسيكا» التعاون لحماية الثراث
  • مبروكة: وزارتي حريصة على تعزيز التعاون مع مركز “ارسيكا”
  • «الثقافة» تشارك في أسبوع التراث بمعهد الفنون التطبيقية
  • “الثقافية” مرآة الثقافة في المملكة بمعرض الرياض الدولي للكتاب