تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد كوجك وزير المالية، إن الوزارة تعمل علي منح الثقة لمجتمع الأعمال والمستثمرين والمجتمع الضريبي، مشيرا إلي أن الوزارة تدعم بقوة التوسعات التي تسعي إليها الشركات وتقدم يد العون للجميع والوصول لأفضل آليات التعامل مع الجهات التابعة للوزارة.


وأضاف خلال مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبة وتأثيرها على حوافز الاستثمار، إن الوزارة حريصة على مخاطبة المجتمع الضريبي بحزمة الحوافز الضريبة الأولي والتي بدأنا العمل عليها في تحسين المنظومة الضريبة وأن حزمة الحوافز الضريبة هي ليست الأخيرة وسيكون هناك حوافز ضريبة أخرى يتم الإعلان عنها لاحقا؛ مشيرا إلي أنه سيتم تقييم حزمة الحوافز الأولي ومعرفة العيوب وتلافيها والتعامل معها.

وشدد كجوك، على أن مجموعة العمل في وزارة المالية هدفها وجود نظام ضريبي محفز للنمو وهي أولوية أولي لنا، وهي صلب عمل وزارة المالية ومصلحة الضرائب خلال الفترة الحالية، من أجل إيجاد نظام ضريبي متوازن وداعم لمجتمع الأعمال.

وأوضح وزير المالية، أن دفع النشاط الاقتصادي والصناعي والأنشطة التصديرية وتحفيز الاستثمارات بهدف زيادة معدلات النمو، وهي ضمن الأولويات التي تعمل عليها الوزارة بقوة وتحسين الخدمات وتوفير الحماية للمستثمرين ومجتمع الأعمال وتشجيعهم.

وبشأن الوصول إلي نظام ضريبي محفز لمجتمع الأعمال، قال وزير المالية "إن هناك رغبة من الحكومة ككل من أجل تطبيق وتنفيذ نظام ضريبي يدعم مناخ الأعمال" مطالباً بتكاتف المجتمع الضريبي مع الوزارة من أجل إنجاح الحوافز الضريبة التي يتم العمل عليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المالية المجتمع الضريبي مجتمع الأعمال وزير المالية أحمد كوجك لمجتمع الأعمال وزیر المالیة نظام ضریبی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة  تحقق نتائج ملموسة بما يعزز الثقة من مجتمع الأعمال والممولين من خلال حزمة الحوافز الضريبية.

جاء ذلك خلال كلمته بفعاليات مؤتمر مبادرة التسهيلات الضريبية وأثرها على الاستثمار، بحضور رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، والدكتور شريف الكيلاني نائب وزير المالية لشئون السياسات الضريبية، والدكتور أحمد شوقي، رئيس جمعية الضرائب المصرية.

وزير المالية: شركاء للبورصة المصرية .. ونعمل علي تحفيز الاقتصاد وزير المالية: زيادة الإنفاق على التعليم والصحة 45% خلال العام المالي الماضي


وأوضح أن استراتيجية وزارة المالية واضحة للغاية لدعم مجتمع الأعمال وإعطاء أولوية لتعزيز الاستثمار وتحفيز الاقتصاد بشراكة مع مصلحة الضرائب المصرية.

وأشار إلى وجود رؤية لدي الوزارة لتدعيم السياسات المالية المنضبطة لتعزيز الاقتصاد والاستثمار بوجه عام بالإضافة لتقليص معدلات الدين واستدامته لمساعدة الحكومة في تحسين الخدمات الأساسية.

وذكر أن الوزارة في الفترة الحالية تعمل على تنفيذ تلك المخططات من منطلق الإيمان بفريق العمل وجهوده لتدعيم الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: الوزارة تركز على وضع منظومة متطورة تحقق نتائج ملموسة مع مجتمع الأعمال والممولين
  • وزير المالية: إطلاق حزمة التحفيز الضريبي يرتبط برفع كفاءة العناصر البشرية
  • «المالية» تكشف موعد تنفيذ حزمة الإصلاحات الضريبية: توفر السيولة لمجتمع الأعمال
  • وزير المالية: نستهدف بناء نظام ضريبي داعم لمجتمع الأعمال ومحفز للنمو الاقتصادي
  • لتجنب الغرامات.. وزير المالية يؤكد جاهزية تنفيذ نظام التسهيلات الضريبية الجديدة
  • وزير المالية: تطوير العناصر البشرية ونظام للتحفيز والإثابة أبرز برامج الحوافز الضريبية
  • وزير المالية: نعمل على تعزيز الثقة في المجتمع الضريبي
  • وزير الصحة: نهدف إلى الحفاظ على الأسرة من خلال التعليم والصحة
  • وزير الصحة: نهدف إلى توفير نظام صحي يشمل الجميع